من أهمّ الخطوات في روتين العناية بالبشرة عند المساء: ازالة المكياج
هذه الخطوة يجب ألّا تغضي النظر عنها مهما كانت الظروف، حتى ولو كنتِ متعبة مساءً، عليكِ أن تستخدمي مزيل المكياج لتنظيف بشرتكِ من مستحضرات التجميل. في الواقع، إن النوم من دون ازالة المكياج بشكل جيّد سيجعل عناصر المستحضرات تتسرّب إلى المسام، وتكسير الكولاجين والإيلاستين. الأمر الذي يمكن أن يسرّع عملية الشيخوخة ويترك بشرتكِ مع خطوط دقيقة وتجاعيد على المدى البعيد. كما أن عدم التخلّص من المكياج بواسطة مزيل المكياج، سيترك بشرتكِ باهتة ومليئة بالرؤوس السوداء.

عند اختيار مزيل المكياج، ننصحكِ بأن تركّزي على المنتج الذي يحتوي على عناصر وخصائص ذات فعالية مضاعفة، أي لا يزيل المكياج فحسب بل يفيد البشرة على حد سواء. في الواقع، هناك بعض المنتجات التي تحتوي على مكوّنات تعمل على ترطيب بشرتكِ، جعلها ناعمة وضمان عدم احمرارها أو تهيّجها. بهذه الطريقة، ستتمكّن بشرتكِ من الإستفادة من مزيل المكياج، لتبقى نضرة ونقية على الدوام. قد يكون مزيل المكياج الذي يحتوي على ماء ميسيلار هو واحد من المنتجات التي تنعش البشرة، تزيل السموم وتتركها صافية ومشرقة، لأنه خالي من المواد الحافظة. من هنا،جمعنا لكِ مستحضرات من مزيل المكياج لتختاري ما تريدين.

ملاحظة: صحيح أن مزيلات المكياج تختلف وتتعدّد بأنواعها، لكنّنا ننصحكِ بعدم اختيار المناديل الرطبة التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بتلك الطبية، لأن هذه المستحضرات قد تضرّ بشرتكِ في بعض الأحيان من خلال جعلها جافة إذ تفتقر إلى عناصر الترطيب. كما أن المناديل الرطبة لإزالة المكياج، ستسد المسام وذلك بسبب تلطّخ البشرة بالأوساخ، الزيوت والبكتيريا. لكن، إذا كنتِ على عجلة من أمركِ واضطررتِ إلى استخدام هذه المناديل، تأكّدي من غسل وجهكِ جيّداً بالماء بعد إزالة المكياج. تجنّبي استخدامها حول مناطق الوجه الحسّاسة مثل العينين والشفتين، وأخيراً طبّقي بعدها كريم مرطّب للحفاظ على نعومة بشرتكِ.

7 مستحضرات من مزيل المكياج ذات فعالية مضاعفة

مزيل المكياج LANCÔME Lait Galatée Confort

مزيل المكياج لانكوممزيل المكياج+ تنعيم البشرة: يحتوي مزيل المكياج من لانكوم على مستخلصات العسل واللوز الحلو، ما يجعل البشرة ناعمة كالحرير ونضرة، وذلك بعد التخلّص من مستحضرات المكياج. 

مزيل المكياج BOBBI BROWN Makeup Melter & Cleanser Gentle Foaming Makeup Remover

مزيل  المكياج بوبي براونمزيل المكياج+ تهدئة البشرة: مزيل المكياج من بوبي براون يعمل كغسول للوجه أيضاً، فهو ينظّف البشرة من العمق ويزيل كل الأوساخ ومستحضرات التجميل. يحتوي على مكوّنات طبيعية مثل التوت البري التي تساعد في تهدئة البشرة، أمّا مستخلص الكافيين والطحالب فتمنع البشرة من الجفاف.

مزيل المكياج ESTÉE LAUDER Take It Away Gentle Eye and Lip LongWear Makeup Remover

مزيل  المكياج إستي لودرمزيل المكياج+ تهدئة البشرة: يساعد مزيل المكياج من إستي لودر على تهدئة البشرة، وجعلها ناعمة كالحرير مع عدم ترك أي بقايا دهنية على الوجه. يزيل المكياج بطريقة لا تحتاجين فيها إلى الفرك الشديد، فتركيبته سلسلة ولطيفة على الجلد.

مزيل المكياج L'ORÉAL PARIS Micellar Cleansing Water Complete Cleanser Waterproof

مزيل  المكياج لوريال باريسمزيل المكياج+ ترطيب البشرة: مزيل المكياج من لوريال باريس يعمل على التخلّص من مستحضرات التجميل حتى تلك المضادة للمياه. يتمتّع هذا المنتج بخاصية ترطيب البشرة وعدم جعلها جافة، كما أنه ينظّفها في خطوة واحدة. في الواقع، إن مزيل المكياج من لوريال باريس مدعوم بجزيئيات صغيرة تتجمّع سوياً للتخلّص من الشوائب والمكياج بطريقة سهلة من دون اللجوء إلى الفرك القاسي.

مزيل المكياج GARNIER SkinActive Water Rose Micellar Cleansing Water

مزيل  المكياج غارنييهمزيل المكياج+ غسول للوجه: مزيل المكياج من غارنييه يرتكز على ماء الميسيلار التي تحتوي على ماء الورد، الذي يزيل المكياج من دون أن يترك البشرة جافة، فيرطّبها من العمق. كما أنه يعمل كغسول للوجه أيضاً لتنظيف البشرة من كل الأوساخ. كل ما عليكِ فعله، هو تبليل قطنة بهذا المنتج وتمريرها على البشرة لإزالة مستحضرات المكياج شرط ألّا تقومي بالفرك الشديد. 

مزيل المكياج NIVEA MicellAIR Rose Water

مزيل  المكياج نيفيامزيل المكياج+ توحيد لون البشرة: مزيل المكياج من نيفيا يرتكز على مياه ميسيلار والتي تحتوي على ماء الورد. هذا المكوّن الطبيعيّ يجعل من هذا المستحضر متعدّد المنافع، إذ يعدّل نسبة حموضة البشرة، يوحدّ لونها، ينقّيها، ينظّفها ويرطّبها من العمق. كما أنه يمنح البشرة رائحة طيّبة. 

مزيل المكياج JOHNSON'S® Fresh Hydration Micellar Cleansing Jelly

مزيل  المكياج جونسونمزيل المكياج+ تغذية البشرة: مزيل المكياج من جونسون يرتكز على تركيبة ميسيلار جل جونسون التي تجمع بين قوة تنظيف تكنولوجيا ميسيلار مع قوام الجل المائي. يعمل هذا المنتج مثل المغناطيس فيلتقط كل آثار الأوساخ والمكياج، حتى الماسكارا المقاومة للماء. الملفت في هذا المستحضر أنه يغذّي البشرة من العمق ويرطّبها، لتبدو منتعشة دائماً.