close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل الليزر فعّال في شد الجلد ومنع ترهّله؟

ليزر شد الجلد العناية بالبشرة

الجلد المشدود والصحي هو من علامات جمال المرأة، وأي ترهل في الجلد قد يعطي المرأة مظهراً تبدو فيه أكبر سناً تلقائياً، مما يؤثر على ثقتها بنفسها احياناً. اختلفت الطرق لشد الجلد من الوصفات الطبيعية، الكريمات الموضعية، الجراحة والليزر، وبالطبع تختلف فعالية هذه الطرق. لكن يبقى الليزر متربعاً على عرش هذه الوسائل، فهل هو حقاً فعال في شد الجلد ومنع ترهّله؟

ما هو دور الليزر في شد الجلد وهل يمنع فعلاً ترهّله؟

بعد سن الثلاثين، يبدأ الجسم بإنتاج كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين وهما السبب في كون الجلد صحي، مشدود وممتلىء. يقوم ليزر شد الجلد بإنتاج حرارة تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستن وبهذا يعود الجلد إلى سابق عهده من الجمال.
يمكن لليزر شد الجلد من خلال العمل على أي منطقة من الجسم مثل الذقن المزدوج، المؤخرة، الفخذين والبطن، لكن بالطبع تختلف نسبة الشد من منطقة لأخرى. فربما يكون مفعوله سحرياً على الذقن المزدوج وعادياً على المؤخرة مثلاً.

ما هي أنواع ليزر شد الجلد؟

هناك أسماء تجارية كثيرة لليزر شد الجلد لكنه لا يخرج عن هذه الأنواع الـ3:

1- الموجات فوق الصوتية Ultrasound

يعتبرهذا النوع من أبرز أنواع ليزر شد الجلد لأنه يعمل على عمق أبعد في البشرة ويعتمد على إصدار الحرارة على طبقة عميقة من الجلد. تستعمله المرأة التي ترغب في الحصول على شد أكبر والجلسة تستغرق من 45 الى 90 دقيقة، تشعر بعدها بالتحسن فوراً. لكن للحصول على النتيجة القصوى عليك التحلي بالصبر قليلاً وانتظار نتيجة عدة جلسات.

2- موجة تردد الراديو Radiofrequency

يقوم هذا النوع على تسخين البشرة على مستوى سطحي لتحفيز إنتاج الكولاجين. موجة تردد الراديو تصدر حرارة قوية تشبه التدليك بالأحجار الساخنة، تستغرق الجلسة ساعة وقد تحتاجين من 2 إلى 6 جلسات، حسب المنطقة التي ترغبين في شدها. يفصل بين كل جلسة وأخرى من 7 الى 10 أيام.

3- الوخز بالإبر باستعمال موجات تردد الراديو Radiofrequency Microneedling

إنه ليس وخزاً بالإبر بالشكل التقليدي بل هو أشبه بالختم الذي يخترق الجلد ويعمل على إنبعاث التردد الإشعاعي المسؤول عن شد البشرة. هذا النوع سريع لكنه يحتاج إلى علاجات أخرى معه. في العادة تستطيعين ممارسة حياتك الطبيعية أثناء إجراء جلسات شد الجلد بالليزر لكن ربما تحتاجين إلى 24 ساعة قبل وضع المكياج أو ممارسة التمارين الرياضية بعد جلسة ترددات الراديو هذه. تظهر النتائج مع بعض الصبر حتى يأخذ الجلد وقته في إفراز الكولاجين.

هل ليزر شد الجلد مؤلم؟

شد الجلد عن طريق الليزر ليس جراحياً وغير مؤلم على الإطلاق، ربما تشعرين فقط ببعض الإنزعاج من الحرارة البسيطة الصادرة عنه. بعض النساء يجدنه ممتع مثل التدليك بالأحجار الساخنة.

هل يصلح ليزر شد الجلد لكل الأعمار؟

يمكن لأي إمرأة في أي عمر استعماله حتى الفتيات في العشرينات واللواتي لا تحتاج بشرتهن لشد الجلد إذ انه مثل بنك كولاجين، يزوّد الجسم بهذا البروتين ويحافظ على البشرة مشدودة، جميلة ونضرة ويؤجل ترهّلها.