عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
حتى ولو كنتِ في عمر العشرين، هذا لا يعني ألّا تستخدمي مستحضرات مضادة للشيخوخة. صحيح أنّه في هذه المرحلة العمرية قد لا تواجهين مشكلة التجاعيد بشكل واضح، إذ في سن العشرين تحفّز البشرة الكولاجين بنسبة عالية، لكنّها مرحلة مهمّة لتجنّب الخطوط الرفيعة وأثار الشيخوخة المبكرة. لكن من جهة أخرى عليكِ أن تعلمي أن كثرة التوتر، التغيّرات الهرمونية وعدم اتّباع نظام غذائيّ صحيّ، قد تسبب بعض الخطوط الدقيقة في عمر الـ20 وغيرها من المشاكل الجانبية. من هنا حتى تحافظي على شباب البشرة في عمر العشرين وتفادي ظهور التجاعيد في هذه المرحلة العمرية وفي ما بعد، عليكِ أن تلجئي إلى منتجات تحارب شيخوخة البشرة المبكرة، إكتشفي ما هي.

مستحضرات تحافظ على شباب البشرة في عمر العشرين

1- سيروم حمض الهيالورونيك لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

باستطاعتكِ استخدام حمض الهيالورونيك بدءً من عمر العشرين، وذلك تفادياً لظهور الخطوط الرفيعة في عمر مبكر. في الواقع، يساعد هذا الأسيد في تزويد البشرة الرطوبة التي تحتاجها، ما يجعل البشرة أقلّ عرضة للتلف جرّاء العوامل الخارجية والبيئية. كما أنه يشد البشرة ويمنع ترهّلها مع مرور الوقت. 

إكتشفي كيفية تطبيق حمض الهيالورونيك بالطريقة الصحيحة

سيروم الهيالورونيك اسيد لوريال باريس L’ORĒAL PARIS Derm Intensives 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum

سيروم الهيالورونيك اسيد لوريال باريسسيروم لوريال باريس يحتوي على نسبة 1.5% من حمض الهيالورونيك، الأمر الذي يزوّد البشرة برطوبة مثاليّة. كذلك، يعمل هذا المنتج على التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة خلال أسبوعين فقط، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 35 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم الهيالورونيك اسيد كيلز KIEHL'S Vital Skin Strengthening Hyaluronic Acid Super Serum

سيروم الهيالورونيك اسيد كيلزيعمل سيروم الهيالورونيك من كيلز على حماية البشرة من آثار علامات الشيخوخة، كما أنه يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة.

تسوّقيه بسعر 52 دولار
Shop Now

سيروم الهيالورونيك اسيد 111SKIN Hyaluronic Acid Aqua Booster

سيروم الهيالورونيك اسيديساعد حمض الهيالورونيك الموجود في هذا السيروم على ترطيب البشرة من العمق ومنع جفافها.

 تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 113 دولار
Shop Now

إليكِ المزيد من افضل منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك

2- مستحضر الريتينول لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

باستطاعتكِ استخدام الريتينول بدءً من منتصف عمر العشرين أي 25، وذلك تفادياً لظهور الخطوط الرفيعة في عمر مبكر. كما أنّه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس مثل البقع الداكنة والتصبغات. بدايةً، أدخلي الريتينول إلى روتنيكِ الجماليّ، مرّة إلى مرّتين في الأسبوع عند المساء. احرصي على أن تكون نسبة الريتينول قليلة أي 0.01% أو 0.02%، لتتفادي جفاف البشرة، تقشّرها واحمرارها. بعدها، باستطاعتكِ أن تزيدي عدد مرات استخدام منتج ريتينول والنسبة تدريجياً بحسب تأقلم بشرتكِ معه. 

إكتشفي المزيد حول طريقة تطبيق الريتينول على البشرة

سيروم اولاي OLAY Regenerist Retinol24 Night Facial Serum

سيروم اولايمن المهم استخدام سيروم الريتينول اولاي في روتين العناية بالبشرة الليلي. تركيبته تتغلغل إلى أعماق الخلايا الداخلية، لتعمل على إعادة بناء التالفة منها. كونه يحتوي على الريتينول، الفيتامين B3 والريتينويد، يساعد هذا السيروم في مكافحة أبرز علامات الشيخوخة. استخدميه وستجدين النتيجة خلال 28 يوم.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 27 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

كريم مرطب نيتروجينا NEUTROGENA Rapid Wrinkle Repair

كريم مرطب نيتروجيناهذا المرطب الذي يرتكز على الريتينول، سترين نتائجه بعد أسبوع واحد من الاستعمال. أضيفي هذا المستحضر إلى روتين العناية بالبشرة الليلي لتستفيدي من كل المنافع التي يقدّمها. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 15 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 13 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

سيروم THE ORDINARY Retinol 0.5% in Squalane

سيروم العناية بالبشرة التجاعيد العشرين ترتكز تركيبة سيروم الريتينول ذا اورديناري على المياه والريتينول، مما يجعله خفيف على البشرة. من منافعه، محاربة التجاعيد، التصبغات، النبدات، الإحمرار والبهتان في الوجه.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 13 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

3- سيروم فيتامين سي ضد شيخوخة البشرة في عمر العشرين

صحيح أن سيروم فيتامين سي من المهمّ تطبيقه في عمر الثلاثين، لكن باستطاعتكِ أيضاً اللجوء إليه في عمر العشرين. هذا المنتج يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، التلوّت والجذور الحرة. كما أنّه يساعد في ترطيب البشرة من العمق، ومحاربة التجاعيد المبكرة. طبعاً ليس هناك أي مشكلة في اللجوء إلى سيروم فيتامين سي في المساء، لكنّه من المفضّل استخدامه كل يوم في الصباح، للحصول على منافعه كافة.

إكتشفي كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

سيروم فيشي VICHY LiftActiv Vitamin C Serum

سيروم فيشي سيروم العناية بالبشرة التجاعيد العشرين هذا السيروم من فيشي يحتوي على الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك، ما يعمل على مكافحة التجاعيد. كما أنّه يزوّدعلى تزويد البشرة بالإشراقة والنضارة في غضون 10 أيّام، بحسب ما ذكر موقع العلامة التجارية.

تسوّقيه على موقع نون بسعر 57 دولار
Shop Now

سيروم SUNDAY RILEY C.E.O. Rapid Flash Brightening Serum

سيروم العناية بالبشرة التجاعيد العشرين سيروم فيتامين سي من سانداي ريلاي يعمل على محاربة بهتان البشرة والتخلّص من البقع الداكنة، الأمر الذي يؤدي إلى توحيد لون الجلد. كما أن هذا المنتج يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة وتعزيز مرونة البشرة.

تسوّقيه على موقع هارفي نيكلز بسعر 90 دولار
Shop Now

سيروم DRUNK ELEPHANT C Firma Day Serum

 العناية بالبشرة التجاعيد العشرين يحتوي هذا السيروم من درانك إليفينت على الفيتامينين سي وه، إلى جانب حمض الفيرليك والأنزيمات التي تساعد في حماية البشرة من العوامل الخارجية، ومنحها إشراقة لا مثيل لها. كما أن هذا المنتج يقلّل من البقع الداكنة والتجاعيد.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 156 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

4- واقي الشمس لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

بدءً من عمر العشرين، لا تغادري المنزل من دون تطبيق واقي شمس، لأنّ أشعّة الشمس تزيد نسبة ظهور التجاعيد مع التقدّم في السن وتزيد نسبة الإصابة بسرطان الجلد. كما أنه من المهمّ جداً حماية بشرتكِ من التصبّغات منذ عمر العشرين حتى لا تتفاقم المشكلة في عمر الثلاثين وما فوق. إن أردتِ أن تتفادي التجاعيد والتصبغات عليكِ إذاً أن تختاري واقي الشمس ذي الطيف الواسع وذي مؤشر حماية 30 وما فوق.

واقي شمس لا روش بوزيه LA ROCHE-POSAY Anthelios Mineral Tinted Sunscreen For Face SPF 50

سيروم العناية بالبشرة التجاعيد العشرين  يرتكز واقي شمس لا روش بوزيه والملوّن على مواد معدنية 100%، ويناسب صاحبات البشرة الحساسة. إلى جانب حماية البشرة من الأشعة الضارة، يلعب هذا المنتج دور مهمّ في منح البشرة ملمس مطفي وإشراقة طبيعية.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 45 دولار

واقي شمس لانكوم LANCÔME UV Expert Aqua Gel SPF 50

واقي شمس لانكوم سيروم العناية بالبشرة التجاعيد العشرينإن واقي شمس لانكوم سريع الإمتصاص ويحمي البشرة من الأشعة البنفسجية والحمراء على حدّ سواء. يعمل هذا المستحضر على ترطيب الوجه من الأعماق ويحدّ من جفاف البشرة. إضافة إلى ذلك، لا يحتوي هذا الواقي على الزيوت التي تترك الوجه لامعاً.

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 75 دولار
Shop Now

واقي شمس لامير  LA MER The UV Protection Fluid SPF 50

واقي شمس لامير    العناية بالبشرة التجاعيد العشرينواقي شمس لامير هذا يحمي البشرة ويرطّبها في الوقت عينه، من دون أن يزيد من إفراز الزيوت في الوجه بفضل تركيبته الخفيفة التي تمتصها البشرة بسرعة وبالتالي لا يترك أي آثار دهنية بعد تطبيقه.

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 136 دولار
Shop Now

5- مستحضر غني بالببتيدات لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

الببتيدات هي سلسلة من الأحماض الأمينيّة، تأتي على شكل قاعدة تُبنى عليها البروتينات، وهي مناسبة لاستخدامها في عمر العشرين من أجل المحافظة على شبابها كلّما تقدّمتِ في العمر. تختلف فعاليتها بحسب نوعها، فبعضها يخفّف ظهور التجاعيد، بينما تعمل أخرى على شدّ البشرة وترطيبها. عند تطبيقها على الوجه، تتغلغل إلى العمق لتحفيز الخلايا الجلديّة على إنتاج الكولاجين والحدّ من علامات الشيخوخة. الوقت الذي يتطلّبه هذا المكوّن لإعادة إصلاح شكل البشرة متعلّق بنوعيّة بشرتكِ ومدى تضرّرها، لكن أنتِ حتماً ستلاحظين الفرق خلال شهر من التطبيق. 

كريم استي لودر ESTÉE LAUDER Resilience Multi-Effect Night Tri-Peptide Face and Neck Creme

كريم استي لودر    العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيعمل كريم الليل من استي لودر على ملأ البشرة وجعلها مرنة ومشدودة أكثر، بفضل احتوائه على مركب ثلاثي الببتيد.

تسوّقيه على موقع سيفورا السعودية بسعر 177 دولار
Shop Now

كريم عيون PETER THOMAS ROTH Mega-Rich Intensive Anti-Aging Eye Crème

كريم عيون      العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيحتوي هذا المنتج على مركبات الببتيدات المضادة للشيخوخة، والتي تساعد في شد البشرة، التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 53 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

كريم الليل TATA HARPER   Crème Riche Anti-Aging Peptide Night Cream

كريم الليل  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيعمل هذا المنتج على ترطيب البشرة والمحافظة على شبابها من التجاعيد والخطوط الدقيقة، بفضل احتوائه على الببتيدات والأحماض الدهنية.

تسوّقيه بسعر 195 دولار
Shop Now 

6- سكراب الوجه لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

في سن العشرين عليكِ أن تبدئي بتقشير بشرتكِ شرط ألّا تفرطي في ذلك. إن اللجوء إلى صنفرة الوجه هو عبارة عن إزالة الجلد الميّت، تعزيز الدورة الدموية، تجنّب ظهور التجاعيد، تبييض وترطيب الجلد من العمق. هذه هي فوائد استخدام المقشر الذي يجعل منها خطوة مهمّة في الروتين الجمالي في عمر العشرين. 

إليكِ كيفية تطبيق سكراب الوجه بالطريقة الصحيحة

سكراب الوجه FRESH Sugar Face Polish Exfoliator

سكراب الوجه  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيحتوي منتج فريش على السكّر الأسمر الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف لإعادة الإشراقة إليها، هذا إلى جانب الفراولة المدعّمة بالفيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وزيت بذور العنب والخوخ لترطيب الوجه.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 69 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

سكراب الوجه DERMALOGICA Daily Microfoliant Exfoliator

سكراب الوجه  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيساعد سكراب للوجه من ديرمالوجيكا في صنفرة الوجه لتوحيد لون البشرة، إعادة الإشراقة والنعومة إليها. كما أنّه يلعب دور مهمّ في التخفيف من إحمرارات البشرة، ليساعد بالتالي في منح البشرة مظهر نضر.

تسوّقيه على موقع هارفي نيكلز بسعر 68 دولار
Shop Now

سكراب الوجه OLEHENRIKSEN Transforming Walnut Scrub

سكراب الوجه  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيحتوي مقشر للوجه من اون هنريكسن على بودرة الجوز لذا يساعد بشكلٍ أساسي في توحيد لون البشرة، إعادة النعومة إليها ومنحها كلّ الإشراقة.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 42 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

افضل سكراب للوجه تساعد في تبييض البشرة

7- كريم العيون لمحاربة شيخوخة البشرة في عمر العشرين

من المعروف أن بشرة العين حساسة للغاية وهي من الأماكن الأولى التي تظهر فيها التجاعيد. لا تنتظري عمر الثلاثين والأربعين لتطبّقي كريم العيون، بل ابدئي في سن العشرين! 

كريم عيون لابريري LA PRAIRIE Anti-Aging Eye Cream Sunscreen Broad Spectrum SPF 15

كريم عيون لابريري  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيقلّل كريم العيون هذا من ظهور التجاعيد حول العينين، كما يحمي البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية.

تسوّقيه على موقع العلامة التجارية
Shop Now

كريم عيون افين AVÈNE Physiolift Eyes

كريم عيون افين  العناية بالبشرة التجاعيد العشرينبفضل تركيبته الخالية من الزيوت والبارابين، يناسب كريم افين للعينين جميع أنواع البشرة. يساعد في علاج تجاعيد العين، كما يعمل على معالجة الهالات السوداء تحت العين ويخفّف من انتفاخها.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 86 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية 

كريم عيون سيرافي  CERAVE Eye Repair Cream

كريم عيون سيرافي العناية بالبشرة التجاعيد العشرينيحتوي كريم تحت العين سيرافي على حمض الهيالورونيك، السيراميدات والنياميسيد. هذه المغذيات تعمل على إعادة ترميم الخلايا التالفة في البشرة وتوسيع الأوعية الدموية، ممّا يحدّ من ظهور هالات سوداء. طبّقيه مرّة صباحاً أو مساءً.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 25 دولار