يحرص دائماً فريق جمالكِ على تزويدكِ بأهم المعلومات لاتباع نمط حياة صحيّ من كافة النواحي، خاصةً في ما يتعلّق بالعناية بالبشرة. 

الإهتمام بالبشرة من خلال اللجوء إلى وسائل طبيعيّة، نباتيّة وعضوية هو أمر بسيط وسهل. لكن رغم ذلك، لا زلت بحاجة إلى دليل يوجهكِ نحو روتين جمالي طبيعي ونباتي، ليعطيكِ النصائح المناسبة. من هنا، الإستعانة بكتب تتناول كيفية الإعتناء بالبشرة بشكل طبيعيّ قد يفي بالغرض. لذلك سنقدم لكِ أدناه 3 كتب تسهّل عليكِ مهمة اعتماد روتين جماليّ نباتي وعضوي 100%، من خلال وصفات وخلطات منزليّة، فلا تترددي في شرائها!

The Organic Pharmacy: The Complete Guide to Natural Health and Beauty

مؤلفة هذا الكتاب هي Margo Marrone، المؤسسة المشاركة للعلامة التجاريّة الشهيرة في عالم الجمال The Organic Pharmacie. جمعت Margo Marrone في هذا الكتاب كل ثقافتها حول كيفيّة الإعتناء بالبشرة بطريقة عضويّة ونباتية. تجدين فيه معلومات مفصّلة عن طريقة علاج 33 مشكلة يمكن أن تصيب البشرة والجسم من خلال علاجات عضويّة ونباتيّة، بالتالي برهنت الكاتبة أن العلاجات الطبيعية توقف عامل الشيخوخة وتحافظ على شباب البشرة. في الختام، كشفت مارجو ماروني روتين العناية بالبشرة الخاص بها، لتتمكن النساء كافة من اعتماده أيضاً.

Plant-Powered Beauty: The Essential Guide to Using Natural Ingredients for Wellness, and Personal Skincare 

خبيرتا التجميل Christina Daigneault وAmy Galper ألفتا هذا الكتاب لتنقلا لكِ خبرتهما في العناية بالبشرة بطريقة طبيعية. قدمتا فيه أكثر من 55 وصفة طبيعيّة مرتكزة على مكوّنات نباتية، للحصول على أفضل الكريمات والماسكات المنزليّة للبشرة. هذه الوصفات هي البديل الطبيعيّ للمنتجات الجماليّة التي تحتوي على تركيبات كيميائية، قد تضرّ ببشرتكِ. هذا الكتاب لا يعرض وصفات للبشرة فقط، بل أيضاً يقدم بعض النصائح حول اتباع نظام غذائي نباتي تيساعدكِ على خسارة الوزن . 

 Organic Skincare Recipes: Make Your Own Fresh and Fabulous Organic Beauty Products

مؤلفة هذا الكتاب هي Jessica Ress، مؤسسة الماركة الجمالية Spagoddess. كما اسمه يدلّ، يقدم لكِ الكتاب 100 وصفة ذات مكوّنات عضويّة يمكنكِ تطبيقها على وجهكِ وجسمكِ للحصول على بشرة خالية من العيوب. يمكنكِ أيضاً الحصول على خلطات طبيعيّة لتضيفيها إلى منتجات العناية بالبشرة لديكِ وبالتالي لمضاعفة مفعولها. هذه الوصفات ستسمح لكِ خوض تجربة السبا المنزلي من خلال تدليكِ الوجه والجسم بها!


اقرئي أيضاً: 13 مستحضر تجميل مصنوع من مكوّنات نباتية، لنمط حياة صحي!

10 منتجات شعر عضوية ونباتية تضاعف جمال شعركِ وتعزز من إشراقته!