واقي شمس حروقات بشرة حتى ولو طبّقتِ واقي شمس خلال النهار، هناك عوامل عدة قد تعيق عملية حماية بشرتكِ من أشعة الشمس. هذا  الأمر ينتج عنه حروقات في الجلد! من هنا، حتى لا تقعي ضحية الأشعة القوية وخصوصاً أنكِ ستقضين معظم الوقت على شاطىء البحر، سنطلعكِ على الأسباب التي تقف وراء حروق البشرة حتى ولو طبّقتِ واقي شمس خلال النهار. هل أنتِ مستعدة؟ 

لا تضعين كمية كافية من واقي شمس

قد تظنين أنّكِ تطبّقين كمية كافية من واقي شمس، لتعودي إلى المنزل وبعد يوم طويل على شاطىء البحر محروقة! كوني واثقة أن هذه الحروقات هي ناتجة عن عدم وضع كمية مناسبة من واقي شمس على بشرة وجهكِ وجسمكِ. لذلك، ينصح خبراء الجلد بتطبيق كمية تساوي ملعقة كبيرة من المنتج على بشرتكِ. 

لا تعيدين تطبيق واقي شمس بعد السباحة 

كوني على يقين أنه يجب أن تطبّقي واقي شمس مرة أخرى بعد السباحة، لأن المياه المالحة قد تؤثر على درجة الحماية التي قد تحصلين عليها. حتى ولو كنتِ تضعين واقي شمس مضاد للمياه، يجب أن تعيدي وضع المنتج بعد السباحة شرط أن تجفّفي نفسكِ أوّلاً. لماذا؟ لأن واقي الشمس المضاد للمياه هو تماماً مثل واقيات الشمس الأخرى، حيث تكون نسبة زواله مرتفعة جدّاً عند التعرّض لمياه الكلور وتلك المالحة. واقي الشمس المضاد للمياه يدوم حتّى 80 دقيقة عند تواجدكِ في المياه، لذا من الضروري جدّاً إعادة تطبيقه مراراً وتكراراً خلال النهار. 

لا تختارين واقي شمس ذو مؤشر حماية مناسب

إن كنتِ تختارين واقي شمس ذو مؤشر حماية أقل من 50، فعليكِ التوقّف عن هذه العادة فوراً! أوضحت الدراسات أن واقي الشمس الذي يحتوي على مؤشر حماية 50 وما فوق هو الأنسب لمنع الحروق. طبعاً، إن استخدام واقي شمس ذي مؤشر حماية 100 هو الأفضل، لأنه سيمنح البشرة حماية قصوى.

تستخدمين واقي شمس منتهي الصلاحية

من الأسباب التي قد تجعلكِ تحترقين من الأشعة القوية حتى ولو طبّقتِ واقي شمس ولمرات عدة، هي استخدام منتج منتهي الصلاحية! في الواقع إن تركيبة واقيات الشمس تنتهي بعد 3 سنوات، بعد انقضاء هذه المدة لن يوفّر المنتج الحماية اللازمة التي يحتاجها جسمكِ.

أين تجدين تاريخ صلاحية كريم واقي شمس على القارورة؟

 الكثيرات منّا لا يعرفن ذلك، لكن منتجات العناية بالبشرة والمكياج التي نستخدمها تحمل تاريخ صلاحيّتها على القارورة نفسها. هل لاحظتِ يوماً تلكِ الإشارة التي تحتوي على رقم وإلى جانبه حرف M؟ هذه الإشارة تعني عدد الأشهر التي يمكنكِ خلالها استخدام مستحضركِ قبل انتهاء صلاحيّته. هذه المدّة تختلف من منتج إلى آخر، لكن من المهمّ أن تعرفي أنّها تسري منذ اليوم الذي تفتحين فيه المستحضر. الأمر نفسه ينطبق على كريم واقي شمس، انتبهي للتاريخ المدوّن على القارورة، لأن علامات جمالية عديدة تحدد صلاحية واقيات الشمس لمدّة أقل من 3 سنوات.

واقي شمس حروقات بشرة