مشروبات عصائر العناية بالبشرة عصير فريش عصير فريش

يعد فيتامين سي واحد من الفيتامينات المهمة المطلوبة لتتمتعي بصحة جيدة، حيث يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل خاص وبالتالي تتحسن جودة بشرتك. ايضاً، هو مهم في علاج نزلات البرد وزيادة صحة العظام وامتصاص الحديد في الجسم.

من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي لأن هذا الفيتامين لا تفرزه أجسامنا، وبالتالي يجب الحصول عليه من الغذاء. يفضل أن تتناول النساء 70 ملغ من فيتامين سي بينما الرجال حوالي 90 ملغ. 

يمكنك الحصول على ما تحتاجينه من فيتامين سي من خلال الفواكه والخضروات الخضراء والعصائر في وجباتك اليومية. هناك الكثير من الفواكه والخضروات المتاحة خلال فصل الصيف والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

ما هي العصائر الغنية بفيتامين سي لتحصلي على بشرة مشرقة؟

ديتوكس البرتقال مع الزنجبيل

عندما نقول فيتامين سيفإن أول ما يخطر في بالي هو البرتقال مباشرة، يعد البرتقال واحد من أفضل الفواكه التي نتناولها للحصول على ما يكفي من فيتامين سي في النظام الغذائي، يحتوي 100 جرام من البرتقال على 64% من القيمة اليومية التي نحتاجها من فيتامين سي. كما يحتوي هذا الديتوكس المنعش على الكركم أيضاً الذي يعمل كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من السموم.

عصير المانجو مع الكيوي 

تحتوي المانجو تلك الفاكهة الصيفية اللذيذة التي لا تقاوم على 60% من القيمة اليومية التي نحتاجها مع فيتامين سي. اخلطيها مع الكيوي لمزيد من الفيتامين C والطعم اللذيذ. 

عصير الليمون مع النعناع والكيوي 

الكيوي واحد من أفضل العناصر الغذائية للحصول على فيتامين سي، بالإضافة إلى الليمون بالطبع والذي يعمل بشكل رائع على خفض حرارة الجسم في الطقس الحار. كل هذه الفوائد مع لمسة منعشة من النعناع تغذي بشرتك. 

شوربة المانجو المبرّدة

هذا ليس عصير المانجو المعتاد بل هو أقرب إلى الشوربة، فهو يحتوي، إلى جانب لب المانجو، على الطماطم الناضجة الغنية بفيتامين سي وكذلك عصير الليمون. تحتوي هذه الشوربة على كمية كبيرة من الفيتامينات وكذلك النكهات. 

عصير أناناس

الأناناس من الفاكهة الغنية بفيتامين سي حيث تصل نسبته فيها إلى 79%. هذه الوصفة تحظى بشعبية كبيرة في الهند كما تحتوي على الكمون المحمص والملح الأسود والسكّر.