اسمرار البشرة بشرة سمراء العناية بالبشرة مرطب بشرة

جاء الصيف وهو الموسم الذي تتجه فيه الكثيرات إلى الشاطئ للحصول على تأثير التوهج الذهبي هذا أو ما يعرف بالتان او الاسمرار. لكن سرعان ما يختفي التان حتى قبل إنتهاء العطلة! لذلك قمنا هنا بتوفير بعض الحيل السهلة التي ستساعدكِ في الحفاظ على الاسمرار الصيفي طوال فترة العطلة وإيقاف البشرة عن التقشير، كل ذلك بأقل جهد ممكن!

1- إستخدمي الكثير من مرطبات البشرة

عندما يتعلق الأمر بمرطبات البشرة، إحرصي على إستخدامها طوال الوقت إذا كنتِ تريدين حقاً الحفاظ على الاسمرار. مع المرطبات تأكدي أن بشرتكِ لن تحصل أبداً على فرصة أن تصبح جافة ولن تقشر ليختفي الاسمرار.

2- إشربي الكثير من الماء

يحتاج الاسمرار إلى بشرة جيدة الترطيب ولهذا السبب من المستحسن دائماً شرب الكثير من الماء أكثر من المعتاد، لأن الماء يحافظ على بقاء جسمكِ رطب ويساعد في تغذية خلاياكِ بشكل جيد، بما في ذلك الخلايا التي تعزز التان على الجلد.

3- خذي حمام بارد

الحمام الدافئ أو الساخن يعمل على جفاف بشرتكِ مما يسرع عملية التقشير. لذا إستبدلي الحمام الدافئ بآخر بارد ولكن تجنبي إستخدام المنشفة لأنها قد تساعد في تسريع التقشير. إن كان يجب عليكِ إستخدام منشفة، فقومي بالتربيت على بشرتكِ برفق بدلاً من فركها.

4- تطبيق مقشر البشرة 

قد يبدو هذا غير منطقي للكثيرات، لكنه ضروري للغاية إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على التان او الاسمرار الصيفي لأطول فترة ممكنة. يساعد التقشير على الحفاظ على صحة بشرتكِ بدون عيوب لأنه يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة. لذا قبل إنطلاقكِ للحصول على التان الجذاب، قومي بتقشير البشرة أولاً.

5- إرتدي ملابس بيضاء اللون

الملابس ذات اللون الأبيض تعطي الوهم بأن الاسمرار هو أكثر قوة من أي وقت مضى. لذلك، تأكدي من حزم الكثير من الفساتين، السراويل والتنانير البيضاء إذا كنتِ تريدين أن تخدعي الجميع للإعتقاد بأن لديكِ التان المثالي.

6- إستخدمي زيوت متعددة الاغراض

الزيوت متعددة الأغراض للوجه والبشرة هي الاجابة للحفاظ على التان لفترة طويلة إذ أنها تعطي الاسمرار الصيفي مظهر لامع ودفعة فورية من الإشراق كما لو كنتِ قد حصلتِ عليه للتو. لذلك إستمري في تطبيق تلك الزيوت يومياً.

7- اعطي الاسمرار الصيفي دفعة إضافية

لديكِ الآن بالفعل لون البشرة الذي تريدينه بشكل طبيعي، لذا فإن الخطوة التالية هي تطبيق منتجات التان تدريجياً على وجهكِ وجسمكِ أو المستحضرات الخاصة بالاسمرار. بهذه الطريقة ستحافظين على التان لأطول فترة ممكنة من دون تعريض نفسكِ لأشعة الشمس الضارة باستمرار وإلحاق الضرر ببشرتك.