يتمّ استخدام عصى السواك القادمة من شجرة تسمى Arak منذ القدم، ويعتبر من أفضل فرش الأسنان الطبيعية التي تعمل على نظافة الفم وعلاج التهاب اللثة بفضل احتوائها على مضادات حيوية طبيعية تساعد على قتل بكتيريا الفم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض التهاب اللثة. من هنا سنطلعكِ في هذا المقال على فوائد غسل الأسنان بواسطة السواك.

7 فوائد لاستخدام السواك

فرشاة السواك تحارب التسوس

يعد تنظيف الأسنان بالمسواك، طريقة مجرّبة لمحاربة تسوس الاسنان. كذلك يعتبر السواك من افضل فرش الاسنان الطبيعية لأنه يقوي المينا من خلال احتوائه على نسبة طبيعية من كلوريد الصوديوم، بيكربونات الصوديوم واكسيد الكالسيوم.

فرشاة السواك مضادة لبكتيريا الفم

وفقًا للابحاث العلمية يحتوي الفم على اكثر من 700 سلالة من البكتيريا معظمها غير مفيدة لصحة الاسنان، مما يؤدّي إلى تآكل مينا الاسنان. لذلك، فإن استخدام عصى السواك في تفريش الاسنان يمكن ان يساعدكِ في السيطرة على مستويات البكتيريا الضارة تحت، وذلك من خلال خصائصها المضادة للبكتيريا.

فرشاة السواك مضادة للبلاك 

البلاك هو سلسلة من البكتيريا التي تشكّل طبقة خارجية على سطح اللثة والاسنان، ومع مرور الوقت يمكن ان تكوّن الجير الذي يسبب إلتهاب اللثة أو فقدان الاسنان. وفقًا للابحاث، ثبت ان تنظيف الاسنان المنتظم بالسواك سيمنع البلاك من تكوين الجير بفضل احتوائه على المضادات الحيوية التي تحول دون بقاء البكتيريا على اسنانكِ ولثتكِ.

فرشاة السواك تزيل رائحة الفم الكريهة 

إن رائحة الفم الكريهة لها العديد من الاسباب، على رأسها تسوّس الاسنان والتهاب اللثة. إلا أن خصائص المضادات الحيوية الطبيعية التي يحتوي عليها عصى السواك تجعله مثالياً للسيطرة على أعراض رائحة الفم الكريهة بالانتظام في استخدامه.

فرشاة السواك تقلل من آلام اللثة

أظهرت نتائج العديد من الابحاث العلمية ان عصى سواك تحتوي على خواص مسكّنة معروفة بتخفيف التهيج وإلتهابات اللثة بمجرد تنظيف اسنانكِ بها.

فرشاة السواك تنعش الفم 

عصى السواك مليئة بالمركبات الطبيعية التي تنعش الفم بمثالية وتعطيه إحساس بالنظافة.