ازالة الشعر بالشمع بكيني منطقة حساسةاكتشاف طريقة فعّالة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة هو من بين أهدافكِ في العناية بالنظافة الشخصية، فتبحثين دائماً عن الحلّ الأفضل الذي يضمن لكِ نتائج جيّدة ترضيكِ بشكلٍ أساسيّ. النساء يلجأن إلى مختلف الوسائل لإزالة الشعر من منطقة البكيني، منهنّ من يخترن الليزر، الشفرة أو الشمع... يُعتبر هذا الأخير من أبرز الوسائل الفعّالة لإزالة شعر البكيني، فهو يضمن نتيجة تدوم بين الـ4 إلى الـ6 أسابيع. لكن في المقابل، قد تواجه بعض السيّدات مضاعفات سلبيّة بعد ازالة شعر البكيني بالشمع قد تكون عائدة إلى خطوات معيّنة. من هنا، من الضروري تجنّب القيام ببعض الأمور بعد ازالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع، سنكشفها لكِ في السطور أدناه.

ابتعدي عن تقشير البشرة

عليكِ تجنّب هذه الخطوة لمدّة 48 ساعة بعد إزالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة، فالشمع الساخن الذي تمّ وضعه على هذه المنطقة سيجعلها حسّاسة لمدة قصيرة وسيسبب بتفتّح المسام، الأمر الذي قد يعرّضكِ للإلتهابات.   

تجنّبي أشعة الشمس الضارة

التعرّض لأشعة الشمس الضارة بعد ازالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة قد يؤدّي إلى تلف في البشرة مثل ظهور التصبّغات. حاولي أن تتجنّبي هذه الخطوة لمدّة 48 ساعة بعد ازالة شعر البكيني بالشمع.

تجنّبي السباحة

من المفضّل عدم السباحة في حوض عامّ لبضعة أيّام بعد ازالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة، وذلك لتجنّب حدوث أية التهابات.

ابتعدي عن الملابس الضيقة

تتفتّح مسام بشرتكِ عندما تزيلين الشعر بالشمع، لذلك إرتدي الملابس الفضفاضة ليوم واحد حتّى لا تعرّضي بشرتكِ للبكتيريا والالتهابات نتيجة التصاق الملابس بجسمكِ.

ابتعدي عن الإستحمام بمياه ساخنة 

لتفادي أية تهيّجات ناجمة عن الإستحمام بمياه ساخنة، تفادي هذه الخطوة بعد ازالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة.

تجنّبي حمام السونا الساخن

تنمو البكتيريا في الأماكن الدافئة والرطبة وحمام السونا الساخن قد يحتوي عليها. لذلك، من المفضّل تجنّب القيام بهذه الخطوة بعد ازالة الشعر بالشمع من المنطقة الحساسة إذ أن هذه المنطقة قد تكون حساسة ومعرّضة أكثر للإلتهابات.

تفادي التمارين الرياضية

يحتوي العرق على الملح الأمر الذي قد يؤدّي إلى بعض الإلتهابات عند المنطقة الحساسة بعد ازالتها بواسطة الشمع. لذلك، من المفضّل تجنّب القيام بتمارين رياضية قاسية والتي تؤدّي إلى التعرّق.

اتبعدي عن المستحضرات 

قد تحتوي بعض المستحضرات مثل الكريمات، شامبو الجسم والصابونة على مواد كيمائية تضرّ البشرة. من المفضّل الابتعاد عنها بعد ازالة شعر المنطقة الحساسة بالشمع وذلك لتفادي أيّة تهيّجات والتهابات.