كثيرةٌ هي المكوّنات التي تحافظ على شباب، نضارة وإشراقة البشرة، ونذكر من بينها حمض الهيالورونيك. هذا الأخير هو من بين المكوّنات التي لديها فعالية عالية لمعالجة الشوائب في البشرة وتجنّب الشيخوخة المبكرة. هو شبيه بالإسفنجة إذ يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد، فيبدو الوجه نضر ومشدود، ممّا يجعلكِ تبدين أصغر بسنوات. بفضل فوائده الجماليّة الكثيرة، لا شكّ أنّه يدخل ضمن تركيبة العديد من المنتجات الجماليّة. بعض هذه المستحضرات تعتمد عليه بشكلٍ أساسي، لتحافظ على جمال وشباب البشرة. في ما يلي، سنقدّم لكِ 8 منتجات جمالية مختلفة ترتكز بالأساس على حمض الهيالورونيك، اكتشفيها.

L’ORĒAL PARIS Derm Intensives 1.5% Pure Hyaluronic Acid Serum

حمض الهيالورونيك

سيروم لوريال باريس يحتوي على نسبة 1.5% من حمض الهيالورونيك الأمر الذي يزوّد البشرة برطوبة مثاليّة. كذلك، يعمل سيروم لوريال باريس على التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة خلال أسبوعين فقط، ليمنحكِ بشرة شابة خالية من الشوائب.

SKINCEUTICALS Hyaluronic Acid Intensifier

حمض الهيالورونيكسيروم سكينسوتيكلز يمدّ البشرة بكلّ الرطوبة اللازمة وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. من هنا، يلعب هذا المنتج دوراً مهمّاً في التخلّص من التجاعيد ليساهم في الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب. 

CERAVE Hydrating Hyaluronic Acid Serum

حمض الهيالورونيكيرتكز سيروم سيرافي بشكلٍ أساسي على حمض الهيالورونيك، فيلعب دوراً مهمّاً في محاربة جفاف البشرة وتزويدها بالرطوبة اللازمة لمدّة 24 ساعة. كذلك يحتوي هذا المستحضر على السيراميد وفيتامين B5 لتغذية البشرة من الأعماق.

THE ORDINARY Hyaluronic Acid 2% + B5

حمض الهيالورونيكمنتج ذو أورديناري يعتمد بشكلٍ أساسي على حمض الهيالورونيك ويحتوي على نسبة 2% منه. كذلك، يحتوي هذا المنتج على فيتامين B5 ليؤمّن رطوبة لا مثيل لها ويحارب جفاف البشرة. 

FIRST AID BEAUTY FAB Skin Lab Retinol Eye Cream with Triple Hyaluronic Acid

حمض الهيالورونيكيحتوي كريم عيون فيرست إيد بيوتي على حمض الهيالورونيك بـ3 أحجام ليساعد في المحافظة على رطوبة البشرة حول العينين، التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة إضافةً إلى الهالات السوداء والإنتفاخ. كلّ هذه الفوائد تعود إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك إلى جانب الريتينول أيضاً. 

DR. BARBARA STURM Hyaluronic Serum

حمض الهيالورونيكيرتكز سيروم وجه د. باربارا ستورم بشكلٍ أساسي على اسيد الهيالورونيك لذا يكافح مشكلة جفاف البشرة، التجاعيد والخطوط الرفيعة بطريقة فعّالة للغاية. هذا ويلعب دوراً مهمّاً في منح البشرة إشراقة ونضارة لا مثيل لهما.

DR. DENNIS GROSS SKINCARE Hyaluronic Marine Hydration Booster

حمض الهيالورونيكيحتوي منتج د. دينيس غروس سكين كير على حمض الهيالورونيك بشكلٍ أساسيّ إضافةً إلى مستخلصات البطيخ، لذا هو يعمل على تزويد البشرة بكلّ الرطوبة اللازمة مع المحافظة على شباب البشرة ورونقها.

HADA LABO Gentle Hydrating Cleanser With Hyaluronic Acid

حمض الهيالورونيكمنظّف وجه هادا لابو يساهم في التخلّص من كلّ الأوساخ المتراكمة مثل الزيوت، رواسب المكياج وغيرها. كذلك وبفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك، يحافظ هذا المنتج على رطوبة البشرة ونعومتها ليلعب دوراً مهمّاً في منح البشرة إشراقة ونضارة لا مثيل لهما.