صبغ الشعر عروس عروسه جورج المندلق يور شيك بيل فام "متى يجب أن أصبغ شعري قبل الزفاف؟ ما هو لون الصبغة الرائج؟ هل من خطوات يجب أن اتّبعها بعد صبغ شعري؟" أسئلة قد تطرحينها على نفسكِ إن كنتِ عروسه مستقبليّة! فالتمتّع بشعر جميل وصحّي يوم الزفاف هو حتماً من بين الأهداف الجماليّة التي تسعى كل عروسه إلى تحقيقه. من هنا، ولكي نضمن لكِ أنّك ستكونين أجمل عروس في يومكِ الكبير، سنساعدكِ في الإجابة على هذه الأسئلة. جمعنا لكِ مجموعة أجوبة من مصفّف الشعر Georges El Mendelek ومصفّفي الشعر في صالوني التجميل You’re Chic في السعودية وBelle Femme في دبي. تابعي القراءة واكتشفيها.

Georges El Mendelek

أشار مصفّف الشعر اللبنانيّ إلى أنّ التوقيت الأنسب لصبغ الشعر قبل الزفاف يختلف من حالة إلى أخرى وهذا الأمر يعود إلى لون الشعر السابق. فإذا كانت تتمتّع العروس بخصلات الهايلايت، من المفضّل أن تخضع للتعديلات قبل أسبوعين من الزفاف. هذا التوقيت سيعطي لوناً طبيعياً وعفويّاً للشعر، وهذا ما هو رائج حالياً. 

في ما يتعلّق بألوان الصبغة الرائجة، نصح جورج المندلق باللجوء إلى خصلات الهايلايت العسلية أو الشقراء، مشيراً إلى أنّه من المفضّل تطبيقها من منتصف الخصلات حتّى الأطراف من دون الإقتراب من الجذور. لفت مصفّف الشعر إلى أنّ هذا اللون سيجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. 

بالنسبة للخطوات التي يجب أن ترافق عملية صبغ الشعر، أشار جورج المندلق إلى أنّه من المفضّل اللجوء إلى منتجات شامبو وأقنعة للشعر تمّ وصفها من قبل المحترفين. كما شدّد على ضرورة اللجوء إلى مستحضرات ذات جودة عالية، مشيراً إلى أنّه كلّما كان المنتج مفيد، كلّما تمتّعت العروسه بشعر صحّي، لامع وجميل في يوم زفافها.

صالون التجميل You’re Chic في السعودية

بالنسبة إلى مصففي الشعر في صالون التجميل هذا، فإنّ أفضل توقيت لصبغ الشعر هو قبل أسبوعين من الزفاف. هذه الفترة الزمنيّة ستتيح للعروس فرصة معرفة ما إذا اللون الذي لجأت إليه مناسب لها أو لا.

في ما يتعلّق بلون الصبغة الرائج، لفت مصففو الشعر في صالون التجميل يور شيك إلى أنّ تلوين الخصلات بشكل جزئي وخفيف (Lowlights) طلب شائع بين العرايس. كما أشار إلى أن اختيار لون الصبغة متعلّق بشخصيّة العروس وذوقها لافتاً إلى أنّ السيّدات يلجأن بالعادة إلى لون يتناسب مع لون بشرتهنّ.

أمّا بالنسبة إلى الخطوات التي ترافق عملية صبغ الشعر، فلفت الخبراء في الصالون إلى أنّ اللجوء إلى علاجات الشعر هو أمر ضروري. العروس يجب أن تلجأ إلى علاج الكيراتين مثلاً قبل شهر من زفافها أو تطبيق علاجات الترطيب من العمق يوميّاً. بهذه الخطوات ستضمن العروسه الحصول على شعر صحّي وجميل في يومها الكبير. كما لفت الخبراء إلى أنّ علاج الكيراتين العضوي هو المفضّل لمعالجة الشعيرات المتطايرة، ترطيبها وتنعيمها مشدّدين على أن العلاج يتمّ اختياره بحسب حالة خصلات العروس وما تحتاج إليه.  

صالون التجميل Belle Femme في دبي

لفت خبراء الشعر في هذا الصالون إلى أنّ أفضل توقيت لصبغ الشعر هو قبل أسبوعين من الزفاف مشيرين إلى أنّ الأمر قد يختلف بحسب لون الصبغة ونوعية شعر العروسه.

أعلن خبراء صالون Belle Femme إلى أن لون الصبغة الرائج لهذا الموسم والذي من المفضّل أن تلجأ إليه العروس هو لون الكابتشينو. إذا كانت العروس تتمتّع بخصلات داكنة، فمن المستحسن أن تطبّق لون قهوة الكابتشينو أو الموكا. أمّا إذا كانت العروس صاحبة شعر بنّي، فمن المفضّل أن تلجأ إلى خصلات الهايلايت المائلة إلى البيج. كما شدّد الخبراء إلى أنّ إمكانيّة اقتراح ألوان صبغة أخرى لتطبيقها أمر وارد، وذلك بعد إلقاء نظرة على شعر العروس.

إلى جانب صبغ الشعر في الوقت المناسب، على العروس أن تقوم بحجز مواعيد مسبقة والقيام بالتسريحات البروفا تحضيراً لكلّ الأحداث والمناسبات التي تكمّل فرحتها أو تلي يوم الزفاف.