أنتِ حتماً تهتمّين ببشرتكِ، تطبّقين كريمات ومستحضرات للحفاظ على جمالها وتغذّينها بأقنعة تجعلها مشرقة ومثاليّة. لمَ لا تفعلين المثل لشعركِ؟ إذا كنتِ لا تطبّقين القناع على شعركِ فابدئي حالاً، إذ أنّه لا يحارب فقط البهتان والتقصّف بل هو مليء أيضاً بالفيتامينات التي تغذّي الخصلات وتحميها من مختلف المشاكل. في ما يلي، سنقدّم لكِ أجدد أقنعة الشعر المعالجة للخصلات التالفة، الجافّة وتلك التي تحتاج إلى التغذية. تابعي القراءة واكتشفيها!

KÉRASTASE Blond Absolu Anti-Brass Purple Mask

قناع شعر كيراستاسيحتوي قناع كيراستاس على حمض الهيالورونيك الذي يقوّي الشعر التالف كما يتميّز هذا المستحضر بقدرته على حماية الشعر من الأضرار اليوميّة التي تطاله مثل أشعّة الشمس الضارّة. ما عليكِ سوى تطبيقه على شعركِ مرّتين في الأسبوع. الجئي إليه بعد الإستحمام وبعد تجفيف شعركِ بواسطة المنشفة، دلّكي خصلاتكِ به واتركيه عليها لمدّة 5 دقائق أو أكثر من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

TRESEMMĒ Moisture Rich Deep Conditioning Mask Sachet

قناع شعر تريسميقناع تريسمي مناسب جدّاً للشعر التالف، الجافّ والذي بحاجة إلى التغذية. بفضل احتوائه على الفيتامين E، يعمل هذا القناع على ترطيب الخصلات بشكلٍ فعّال ويؤمّن كلّ التغذية التي تحتاجها الخصلات بعد المرّة الأولى من استخدامه! طبّقيه على شعركِ الرطب من الجذور حتّى الأطراف ومرّري أصابعكِ بين الخصلات لتوزيعه بالتساوي على كامل الشعر. اتركيه على شعركِ لمدّة 4 دقائق من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

REDKEN All Soft Mega Mega Mask

قناع شعر ريدكينيساهم هذا الماسك في ترطيب الشعر وهو مناسب جدّاً للشعر الجافّ والخشن. يتميّز ماسك ريدكن بتركيبته التي تزوّد الشعر بمنافع تستمرّ حتّى الغسلة الثالثة. بعد غسل الشعر، طبّقي هذا القناع عليه لمدّة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق. من ثمّ أعيدي غسله شعركِ بواسطة المياه.

ORIBE Moisture & Control Deep Treatment Masque

قناع شعريحتوي هذا الماسك على زيت جوز الهند وزيت اللوز اللذين يغذّيان الشعر، يرطّبانه ويصلحان الخصلات التالفة. إضافةً إلى أنّ هذا القناع يعمل على إعادة النعومة إلى الشعر ومنع تشابك الخصلات. دلّكي شعركِ بواسطته واتركيه عليه لمدّة 10 دقائق من ثمّ أزيليه بواسطة المياه. 

MADAM C.J. WALKER BEAUTY CULTURE Dream Come True Miracle Deeo Moisturizing Masque

قناع شعر يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر ومحاربة كلّ المشاكل المزعجة مثل الخصلات الجافة، الخشنة، الباهتة وغير الصحّية كما يحمي الشعر من الحرارة العالية. يحتوي هذا المنتج على زيت جوز الهند الغنيّ بالفيتامينين A و E اللذين يقوّيان الخصلات الجافّة والضعيفة. بعد الإستحمام، قسّمي شعركِ إلى أجزاء ومن ثمّ طبّقي هذا القناع على شعركِ من فروة الرأس حتّى الأطراف. مرّري أصابعكِ بين خصلاتكِ ليتغلغل قناع الشعر في الخصلات. بعد 15 دقيقة، قومي بإزالته من خلال غسل شعركِ بمياه باردة.

VERB Ghost Hair Mask

قناع شعر يتميّز هذا القناع بتركيبته الخفيفة لذا إنّه يغذّي الشعر، يعزّز لمعان الخصلات ويرطّبها من دون أن يترك أي أثر عليها. يحتوي هذا المنتج على مادّة الجلسيرين وزيت بذور المورينجا اللذين يرطّبان، ينعّمان ويمنعان تشابك الشعر. بعد الإستحمام، طبّقي هذا الماسك على شعركِ لمدّة تتراوح بين الـ5 إلى 7 دقائق من ثمّ اغسلي شعركِ بواسطة المياه. الجئي إلى هذا القناع مرّة في الأسبوع.

اقرئي أيضاً: وصفات زبدة الشيا للشعر المجعد... استفيدي منها لتحصلي على شعر ناعم وصحّي!

وداعاً للشعر التالف: 7 مستحضرات تحمي خصلاتكِ من التقصّف