الحجر المنزلي فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لمَ لا تستفيدين من هذا الوقت لتدلّلي نفسكِ بنفسكِ، الإعتناء بجمالكِ وإعادة الصحة إلى الشعر؟! هيّا ابدئي فوراً بتطبيق بعض الخطوات التي تساعدكِ في التمتّع بشعر جميل، وتضمن لكِ إطلالة ناجحة 100% عند انتهاء زمن كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها! تابعي القراءة وتعرّفي على خطوات للعناية بالشعر أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. 

خطوات للعناية بالشعر، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

اللجوء إلى حمام زيت

قومي بتبليل شعركِ بالماء قليلاً وسخّني الزيت الذي تريدينه والمتوفّر في منزلكِ، وضعيه على شعركِ. قومي بتدليك فروة رأسكِ لمدّة 3 إلى 5 دقائق ثمّ إستحمي كالعادة. لنتيجة أفضل، ننصحكِ بلفّ شعركِ بمنشفة دافئة، وتركها لمدّة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

تطبيق قناع للشعر

الجئي إلى منتجات العناية بالشعر وتحديداً إلى الأقنعة التي تساعد في تغذية الخصلات من الأعماق! تجدين مختلف الأقنعة التي تعالج كل مشاكل الشعر مثل التساقط، التلف، التكسّر وغيرها. أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يمكنكِ أن تحصلي عليها من خلال طلبها أون لاين.

الحجر المنزلي فيروس كورونا شعر 1- VERB Ghost Hair Mask
2- REDKEN All Soft Mega Mega Mask
3- MOROCCANOIL Restorative Hair Mask

تطبيق بلسم شعر مناسب لنوع شعركِ

سواء كنتِ تعانين من شعر خفيف، خشن، تالف أو إن كنتِ صاحبة شعر مصبوغ، عليكِ اختيار لبسم شعر مناسب لنوع خصلاتكِ كي تحافظي على صحّتها وتعالجي المشاكل التي تعانين منها.

  • بلسم شعر للشعر الخفيف: إن كنتِ صاحبة شعر خفيف، فاحرصي على اختيار بلسم شعر يساعد على منح خصلاتكِ كثافة لا مثل لها وابحثي عن مستحضر مذكور ضمن عنوانه كلمة Volumizing أو Volume. كذلك، من المفضّل أن تختاري أيضاً  بلسم شعر يرطبّ خصلاتكِ بطريقة غير مبالغة بها وذلك كي لا تجعلي خصلاتكِ ملبّدة أم دهنيّة.
  • بلسم للشعر الخشن والجاف: إن كنتِ صاحبة شعر خشن، سميك وجاف، فاحرصي على اختيار بلسم شعر يحتوي على زيوت طبيعيّة، تساعدكِ في التمتعّ بشعر ناعم ورطب. كذلك، منتجات بلسم الشعر هذه ستغذّي أيضاً خصلاتكِ لتمنحكِ مظهراً صحيّاً وجميلاً. كما احرصي على اختيار منتج بلسم شعر يرطّب شعركِ من الأعماق ومذكور عليه عبارة Deep Hydrating.
  • بلسم شعر للشعر التالف: إن كنتِ تعانين من شعر تالف فابحثي عن مستحضرات بلسم شعر تحتوي على البروتينات التي تعيد بناء الخصلات التالفة والمتكسّرة إضافةً إلى تنعيمها وترطيبها. كذلك، احرصي على اختيار بلسم شعر يحتوي على مكوّنات مغذيّة مثل البروتينات، الزيوت وغيرها. 
  • بلسم للشعر الملون: إن كانتِ صاحبة شعر ملون، فاحرصي على اختيار بلسم شعر خالي من البارابين وذلك لتجنّب بهتان لون الصبغة. كما يمكنكِ أن تنتقي بلسم شعر يحتوي على مكوّنات طبيعيّة تحمي شعركِ من التلف، جرّاء الصبغة إضافةً إلى أنّها تمنحها لماعيّة لا مثيل لها.

مستحضرات بلسم شعر مناسبة لنوع خصلاتكِ

استخدام مستحضرات تحمي الشعر من حرارة أدوات تصفيف الشعر

من المفضّل أن تبتعدي قدر الإمكان عن أدوات تصفيف الشعر وذلك كي لا تعرّضي شعركِ إلى مخاطر ناتجة عن السيشوار أم الفير. لكن وفي حال أردتِ اللجوء إلى هذه الأدوات، فاحرصي على اللجوء إلى منتجات تعرف بـHeat Protector. لماذا؟ تجفيف الشعر على حرارة مرتفعة جداً، يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف البصيلات، الحدّ من إفراز الزيوت الطبيعية وتساقط الخصلات. لذلك، ولتجنّب كل هذه المشاكل، من المهمّ اللجوء إلى منتجات تحمي الخصلات من الحرارة العالية.

الحجر المنزلي فيروس كورونا شعر 1- KÉRASTASE Blond Absolu Heat Protecting Serum
2- PANTENE Pro-V Gold Series Thermal Heat Protector Infused with Argan Oil
3- TRESEMMÉ Thermal Creations Heat Protectant Spray for Hair

تطبيق الخلطات الطبيعيّة 

استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، للإعتناء بشعركِ وإعادة الصحة إليه. الجئي إلى مكوّنات طبيعيّة تغذّي شعركِ، ترطّبه، تعيد اللمعان إليه وتمنع تقصّفه وغيرها من العناصر. 

خلطة الفلفل الاحمر مع العسل لتطويل الشعر 

العسل هو مرطّب ممتاز لذا فهو يساهم في المحافظة على رطوبة الخصلات، كذلك، إنّه يقوّي بصيلات الشعر، الأمر الذي يحارب تساقط الشعر ويغذّيه. أما الفلفل الأحمر فيعمل على تحفيز بصيلات الشعر النائمة، ويحتوي على مادة الكابسيسين (Capsaicin) المضادة للأكسدة وللالتهابات والتي تساهم في تعزيز نموّ الشعر. مادّة الكابسيسين تحفّز أيضاً الدورة الدمويّة في الجسم لتصل إلى بصيلات الشعر، الأمر الذي يغذّي الشعر.

إخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من بودرة الفلفل الأحمر وامزجي المكوّنات جيّدا لتحصلي على خليط متماسك. طبّقي المزيج على شعركِ الرطب من ثمّ لفّي شعركِ بمنشفة. إتركي الخليط على شعركِ لمدة 40 دقيقة من ثمّ اغسليه بالمياه. طبّقي هذا المزيج مرّتين خلال الأسبوع.

خلطة اللبن والجزر لترطيب الشعر

يغذّي اللبن بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر ويحتوي على خصائص الترطيب المهمة للشعر اما الجزر فيعمل على تحفيز نمو الشعر كما يزيد من قوته وكثافته.

قومي بغلي نصف كوب من اللبن الكامل الدسم في وعاء صغير. ضعي مبروش ثمرة واحدة من الجزر في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مثل المعجون ثم أضيفي الجزر على اللبن الدافئ. ضعي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر وقومي بتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

خلطة جل الالوفيرا لتنعيم الشعر

هذه الخلطة ستساعد في القضاء على مشكلة خشونة الشعر هذا بالإضافة الى معالجة الأضرار الناتجة عن الإستخدام المفرط للأدوات الحرارية التي تؤدي الى جفاف الشعر وسحب الرطوبة منه وتلفه في النهاية.

استخلصي الهلام الموجود داخل أوراق الألوفيرا. ثم ضعي مع الجل كوبين من الماء وحركيها جيداً حتى يتكوّن شكل كريمي. باستخدام الكبسولة قومي بتوزيع الخليط ورشّه على فروة الرأس والشعر بعد غسله وتنشيفه. إستخدمي هذا الخليط من 3 الى 4 مرات أسبوعياً لشعرك وتأكدي بعدها أنك ستلاحظين فرقاً في ملمس الشعر.

خلطة زبدة الشيا لمعالجة الشعر المتقصف

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنيّة الأساسية التي تساعد على زيادة مستويات الرطوبة في الشعر وتقلل من جفاف الشعر وتقصف أطرافه وتقلل من الأضرار الناتجة عن استخدام الحرارة في تصفيفه. بالإضافة إلى ذلك تتميز زبدة الشيا باحتوائها على مجموعة فيتاميتات مهمة ومفيدة للشعر تساعد في ترطيب وتغذية الشعر من الجذور مثل فيتامين هـ وفيتامين أ.

إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيداً.

خلطة الكزبرة لمعالجة الشعر التالف

تمنح الكزبرة الشعر الصحة والحيوية وتقوّي جذوره وتحميه من التلف والتقصف وتعطيه البريق واللمعان. ضعي خليط من عصير الكزبرة مع الكزبرة المفرومة على كامل فروة الرأس لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك واستمري بالقيام بهذا الماسك اسبوعيًا لمدة شهر للحصول على النتيجة المرجوة.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس بواسطة يديكِ الإثنتين، عن طريق فركها بحركات دائرية، سيساعدكِ في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يغذي بصيلات الشعر لتنمو ويجعلها صحية أكثر.

وضع لفائف الشعر

صحيح أن صالونات التجميل مقفلة بسبب فيروس كورونا، لكن هذا لا يعني ألّا تسرّحي شعركِ! إذا كنتِ تملكين لفائف الشعر فقومي بلفّها على الخصلات، ثمّ اجلسي أمام التلفاز لتستمتعي بالبرنامج الذي تشاهدينه. اتركي هذه اللفائف طيلة الليل واستيقظي صباحاً، فكّيها وتمتّعي بشعر مجعّد طبيعيّ.

تصفيف الشعر 

إذا كنتِ لا تملكين لفائف شعر، بإمكانكِ أن تقومي بتسريحات سهلة التنفيذ في المنزل. بإستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحة الكعكة لتجعيدات عريضة، أو موديل الضفيرة المتكاملة لتموّجات مثاليّة والتي ستمنحكِ خصلات مموّجة! يكفي أن تلجئي إلى هذه الخطوات خلال ساعات الليل أثناء النوم أم لبضع ساعات خلال النهار، من ثمّ فرد الخصلات للحصول على النتيجة المرجوّة. أمّا إذا كنتِ تتمتّعين بشعر مالس وتريدين المحافظة على هذا الشكل، فيمكنكِ أن تتركيه منسدل على كتفيكِ أم اللجوء إلى تسريحة ذيل الحصان المنخفضة أو العالية. إن كنتِ تملكين شعر كيرلي بالفطرة وتريدين التغيير عن هذا الموديل، فيمكنكِ أن تختاري تسريحة الشعر المالس من خلال اللجوء إلى السشوار أم الفير. انتبهي! لا تنسي تطبيق المستحضرات التي تحمي الشعر من حرارة هذه الأدوات.

قصّ الشعر في المنزل

إذا لاحظتِ أن شعركِ بدأ بالتقصّف وهو بحاجة إلى قصّة جديدة تعيد الحياة إليه، فلا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الخطوة أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. نعم، يمكنكِ القيام بهذه العمليّة بنفسكِ من خلال اتّباع خطوات سهلة للغاية:

طريقة قص الشعر والغرة، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

صبغ الشعر في المنزل

إلى جانب قصّ الشعر في المنزل، يمكنكِ أن تقومي أيضاً بصبغه من خلال اتّباع التعليمات والنصائح للقيام بهذه المهمّة بنجاح. العملية سهلة للغاية ولن تتطلّب منكِ مجهوداً، كما أنّها ستكون واحدة من الخطوات لإبعاد الملل عنكِ، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. 

كل ما عليكِ معرفته حول صبغ الشعر في المنزل، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

ملاحظة: أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، من المهمّ اتّباع بعض الخطوات التي تساعد في الحفاظ على صحة الخصلات وتمنع تلفها، أهمّها:

  • عدم ربط الشعر بطريقة مشدودة للغاية، إذ أن هذه الخطوة قد تتسبّب بتقصّف الشعر مع مرور الوقت بسبب تكسّر بعض الخصلات. كذلك، انتبهي الى كيفية سحب ربطات الشعر بشدة لأن ذلك يتسبّب في تساقط الشعر وتكسّره فيصبح الشعر أكثر عرضة للتلف. 
  • المواظبة على شرب المياه بكمية معتدلة للمحافظة على رطوبة الشعر وتجنّب جفافه وتقصّفه.
  • تناول الغذاء الصحّي والتركيز على الفواكه والخضراوات، المواد الغذائية التي تحتوي على الأحماض الدهنيّة مثل الأسماك والفيتامين ب الموجود في الجزر والبازيلا والفول الذي يساعد في نمو الشعر بطريقة صحية.
  • استخدام غطاء وسادة من الحرير إذ أنّ هذا التفصيل يساعد في المحافظة على صحة الشعر مثل منع تشابك الخصلات، المحافظة على رطوبتها، وغيرها من الفوائد.