كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

هل ترغبين بالحصول على شعر كثيف وطويل؟ الأمر قد يكون سهل إذا قمتِ باتّباع روتين للعناية بالشعر، واعتمدت على افضل الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال كل ما تحتاجينه لتكثيف الشعر ونموه، كما سنعرّفكِ على طريقة استخدام المكونات الطبيعية لتكثيف الشعر سريعاً.

خلطات لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

ماسك القرقة لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد القرفة لتكثيف الشعر: القرفة تحدّ من تساقط الشعر بشكل فعال، تحميه من التلف وتحافظ عليه من التكسّر. تساعد القرفة أيضاً على إطالة الشعر ونمو الشعر خلال فترة زمنية قصيرة بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن الكثيرة.
ضعي زيت القرفة على فروة رأسكِ بدءً من الجانبين مع التدليك بأصابعكِ بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. قومي بعمل ماسك زيت القرفة لشعركِ 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين تغيرات سريعة للغاية في قوة خصلاته ومقاومته للتساقط.

ماسك السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد السبانخ واكليل الجبل لتكثيف الشعر: يساعد اكليل الجبل أو الروزماري على تطويل الشعر بشكل سريع، وتزويده بالقوّة والتغذية المطلوبة. كما يعمل على تسريع عملية نمو الخصلات وبالتالي تكثيف الشعر بسبب خصائصه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر. أما السبانخ فيتميّز بأنه غني بالحديد وغيره من المعادن المهمة للشعر، حيث يرتبط مستوى الحديد في الجسم في قوة الشعر ونقصه يسبّب تساقط الشعر.
قومي بغلي كوبان من الماء في وعاء عميق، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من اكليل الجبل واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. بعدها أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من السبانخ. قومي بتصفية الخليط من شوائبه واتركيه حتى يبرد. ضعي الخليط على شعرك الجاف واتركيه حتى اليوم التالي ثم اغسليه. ننصحك بالحفاظ على الخليط في وعاء محكم الغلق لضمان الاحتفاظ بخصائصه العلاجية عند الاستخدام مرة أخرى. 

ماسك الكاكاو لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الكاكاو لتكثيف الشعر: يساعد الكاكاو على تكثيف الشعر ومنع تساقطه، وتسارع نمّو الشعر. ويعمل على تغذية الشعر بحيث يخلصك ايضاً من مشاكل الجفاف والتقصّف. كما يعمل على تنشيط بصيلات الشعر.
ضعي نصف كوب من اللبن المتخمر، صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو في وعاء واخلطيهم جيداً لتحصلي على مزيج وماسك متماسك تضعينه على شعرك كلّه من الجذور وحتى الأطراف. دعي الماسك لبعض الوقت على شعرك قبل غسله. للحصول على نتائج سريعة في وقت قصير كرّري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع على الاقل. ولكن إذا كان شعرك لونه أشقر ينصح بعدم استخدام هذه الطريقة.

ماسك الزبدة لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد الزبدة لتكثيف الشعر: تعمل الزبدة على حماية الشعر من التقصّف والجفاف، وتساهم في تكثيف الشعر وإطالته بفضل غناه بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تتغلغل في عمق الشعر.
قومي بإذابة مقدار فنجان من الزبدة على النار، ثم ضعي عليها ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ناعماً واقلبي الوصفة على النار. اتركي الخليط ليبرد ثم قومي بتصفيته بالمصفاة لنفصل الزبدة عن الثوم. وزعّي الخليط على الشعر وفروة الرأس. إتركيه على الشعر لمدة ساعتين، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. هناك أنواع كثيرة من الزبدة تعمل على تغذية الشّعر، ولكن لا بد وأن تكون طبيعية ونقية بدون إضافة منتجات أخرى لتوفير التغذية الممتازة لجذور الشعر.

ماسك التمر لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد التمر لتكثيف الشعر: يساهم التمر بنمو الشعر بشكل أسرع، ويعزز من صحّة شعركِ للحصول على خصلات أطول.  كما يحافظ التمر على صحّة شعرك ويساعد في تقويته من الجذور وحتى الأطراف من خلال تزويده بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين ب.
قومي بخلط مسحوق نواة التمر مع زيت الزيتون ومدّي الخليط على الشعر، أو أخلطي ملعقة من نواة التمر المطحون مع ملعقة من المحلب المطحون ونصف كوب من الماء. إدهني شعرك بالخلطة جيداً ثم اغسليه بعد ثلاث ساعات بالماء والشامبو. هذه الخلطة من التمر تحمي فروة الرأس من الافرازات الدهنية وتساهم في تكثيف شعرك.

ماسك زيت الجرجير لتكثيف الشعر، أثناء الحجر المنزلي 

فوائد زيت الجرجير لتكثيف الشعر: يقدّم الجرجير للشعر العديد من الفوائد مثل المحافظة على الشعر وفروة الرأس من عدوى الالتهابات البكتيرية، وتقوية بصيلات الشعر مما يقوّي الشعر من جذوره. يساهم الجرجير بتسريع نمو الشعر بسرعة، وذلك لامتلائه بالمعادن وفيتامين ج. أما بالنسبة لفوائد زيت الجرجير للشعر، فهو يحتوي أيضاً على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي من شأنها أن تحفّز عمليّة نموّ الشعر، وبالتالي جعله أكثر كثافة وحيوية.
ستحتاجين إلى 2 أو 3 ملاعق كبيرة من زيت الجرجير. قومي بتطبيق الزيت على فروة الرأس مع الحرص على التدليك الجيد بأطراف الأصابع. اتركي زيت الجرجير على شعرك لمدة 2 الى 3 ساعات. أخيراً قومي بغسل شعرك وفروة الرأس كالمعتاد.

عادات إضافية تساعدكِ على تكثيف الشعر أثناء الحجر المنزلي

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على كثافة الشعر، منها ما يعود إلى التصرّفات الخاطئة التي تقومين بها يومياً من دون الإنتباه الى أنها تؤثر على الشعر وتضرّ به. استبدليها بالعادات الجيدة التالية لتكثيف الشعر والعناية به:  

- التقليل من استخدام مجففات الشعر وترك شعرك ليجفّ في الهواء. 

- إستخدام المشط بدلاً من الفرشاة لتمشيط الشعر عندما يكون مبلولاً، من أطراف الشعر أولاً ثم العمل على تمشيط الشعر نحو الأعلى باتجاه الجذور.

- تغيير تسريحة شعرك من وقت لآخر، وننصحك بالإعتماد على تسريحات منسدلة تجنّب تشابك الشعر واستخدام ربطات الشعر.

- إستخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو الكحول والبلسم الذي لا يحتوي على السيليكون. 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور