تولي المرأة وقتاً ومجهوداً كبيرين في العناية بأحد أسرار جاذبيتها وجمالها وهو شعرها. من الطبيعي إذاً أن تنزعج عندما تعاني خصلاتها من التلف أو من أي مشكلة أخرى خصوصاً مشكلة تساقط الشعر. أسباب مختلفة تقف وراءها منها الإنجاب، الإصابة بالحمى والإنفلوانزا، تعرّض الشعر لأشعة الشمس لفترة طويلة، اتّباع حمية غذائية قاسية وغيرها من العوامل. مهما كان السبب الذي يؤدي إلى تساقط شعركِ، تابعي قراءة السطور واكتشفي طريقة تحضير خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم الطبيعية للتخلّص من هذه المشكلة.    

المكوّنات:

زيت جوز الهند: منافعه كثيرة ومتنوّعة على الشعر، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تغذّي خصلاتكِ من الأعماق.

زيت الخروع: من أشهر الزيوت الطبيعية التي يتم وصفها لمعالجة مشاكل الشعر وتلفه إذ هو غنيّ بالأحماض التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وعدم جفافها.

بذور السمسم: غنيّة بالمعادن والفيتامينات التي تلعب دوراً أساسياً في تحفيز نموّ الشعر وتحسين صحّة فروة الرأس. كما تحتوي على الأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا 3 و6 و9 التي تساعد على تكثيف الخصلات وتطويلها. إلى جانب ذلك، تعزّز تدفّق الدم إلى فروة الرأس ممّا يحسّن ويسرّع عمليّة نموّ الشعر.

الفيتامين E: له خصائص مضادة للأكسدة ومفيدة للشعر. يمنع الشيب المبكر، يساعد على إصلاح تلف بصيلات الشعر ومنع تآكل الأنسجة ما يحفّز نموّ الشعر الصحي.

كيفية تحضير خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم:  

ضعي 200 ملل من زيت جوز الهند في المقلاة على نار هادئة لبضعة دقائق ثمّ أضيفي ملعقتين من بذور السمسم واتركيها لمدّة 10 دقائق فقط. بعد ذلك، دعي الخليط يبرد قليلاً ثمّ أضيفي إليه 30 ملل من زيت الخروع وأفرغي 3 كبسولات من الفيتامين E.  

كيفية تطبيق خلطة زيت جوز الهند وبذور السمسم:

ضعي هذه الخلطة على فروة رأسكِ ودلكّي هذه المنطقة بها لمدة 5 دقائق ليلاً. اخلدي إلى النوم، وفي الصباح اغسلي شعركِ. قومي بهذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعياً للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر. ستلاحظين الفرق بعد أسبوعين تقريباً.