close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو مفهوم Hair Cycling للحصول على شعر صحي؟

صيحة hair cycling شعر صحي ترند تيك توكمصدر الصورة: Istock

لقد تحدّثنا في السابق عن صيحة Skin Cycling التي ترتكز على القيام بخطوة واحدة في روتين العناية بالبشرة، ولكن هل يمكن تطبيق هذه الطريقة على الشعر أيضاً؟ على ما يبدو نعم ولكن بشكل مختلف بعض الشيء، ففي الفترة الأخيرة اجتاحت ترند Hair Cycling تيك توك وقد أشادت بها نساء عدّة، وذلك بهدف الحصول على شعر صحي وقوي. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ أكثر على هذه التقنية الجديدة في روتين العناية بالشعر.

ما هو مفهوم Hair Cycling للحصول على شعر صحي؟

إن مفهوم Hair Cycling يقتضي على استخدام مستحضرات مختلفة في كلّ مرّة تريدين الإستحمام فيها. بمعنى آخر بدلاً من استعمال منتج قد يكون قاسياً مثل الشامبو المنقي Clarifying Shampoo في كل مرة تغسلين فيها شعركِ، فستستعملين شامبو من نوع آخر عند الإستحمام الثاني، وهكذا دواليك.

خطوات تطبيق مفهوم Hair Cycling للحصول على شعر صحي

ستعتمد صيحة Hair Cycling على نوع شعركِ، نمط حياتكِ وعدد مرات غسل شعركِ. الملفت في هذه الصيحة أنّه يمكن القيام بها وفقاً لما تتناسب مع احتيجات العناية بالشعر الخاصة بكِ. صحيح أنّه يمكن أن يكون الروتين مختلف من شخص إلى آخر، لكن هنا ستجدين عيّنة من روتين Hair Cycling خصوصاً إن تمّ غسل الشعر مرّتين في الأسبوع فقط، حتى تأخذي فكرة عن الموضوع.

  • المرة الأولى عند غسل الشعر: ابدئي بغسل شعركِ بشامبو خفيف خالي من البارابين، الكبريتات والعطور. بعدها قومي بتشطيف شعركِ بالماء وأضيفي البلسم المرطب، ثمّ ضعي زيت مرطب مثل زيت الجوجوبا واتركيه لحبس الرطوبة.
  • المرة الثانية عند غسل الشعر: اغسلي شعركِ بشامبو منقي، مثل الشامبو المصمم لعلاج قشرة الرأس. بعدها قومي بتشطيف شعركِ بالماء، ثم ضعي ماسك مرطب للشعر.

فوائد مفهوم Hair Cycling للحصول على شعر صحي

  • تعمل على الحصول على فروة راس صحية.
  • تساعد في تجنّب الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي قد يؤدّي تطبيقها الدائم واليومي في تهيّج فروة الراس. على سبيل المثال، من الضروري إزالة السموم من الشامبو والعلاجات، ولكن لا ينبغي استخدامها كل يوم غسيل.
  • هي مثالية لأي شخص لديه مشاكل عدّة متعلّقة بالشعر. على سبيل المثال، إذا كنتِ تواجهين مشكلة مع التجعيدات والشعر الجاف، فيمكنكِ تخصيص يوم واحد خلال روتين دورة الشعر Hair Cycling للتركيز على استخدام المنتجات المرطبة، ويوم آخر تستخدمين المنتجات التي تعالج التجعيدات.

ما هي أضرار مفهوم Hair Cycling؟

ليس هناك أضرار غند اتّباع صيحة Hair Cycling،ب ومع ذلك سيتفاعل شعر كلّ سيّدة بشكل مختلف عن الأخرى أثناء اللجوء إلى صيحة Hair Cycling. قبل أن تبدئي في اللجوء إليها، قومي بتقييم مشاكل شعركِ: هل شعركِ دهنيّ، جاف أو مجعّد؟ تأكّدي من اختيار منتجات تدوير الشعر التي تحتوي على مكوّنات نشطة مصمّمة للتخفيف من هذه المشاكل المحدّدة. بعد ذلك عندما تبدئين في صيحة Hari Cycling، تحقّقي بانتظام لتحديد ما إذا كان روتينكِ الجديد يعمل بشكل جيد بالنسبة لكِ، فقد تساهم مكوّنات معينة في إحداث بعض المشاكل. على سبيل المثال، إن الإفراط في استخدام منتجات الشعر مع الكيراتين يمكن أن يجعل شعركِ أكثر صلابة وهشاشة، ممّا يتسبّب في تقصّفه.