علاج الشعر المطاطي شعر العناية بالشعر

الصبغة، السشوار، الكلور: كلها أمور في نمط حياتنا اليومي تؤذي شعرنا وتحوله الى شعر تالف ومطاطي. 

شعرك يحتاج دائماً الى الإهتمام والعناية من جراء تعرضّه للكثير من المواد الكيميائية. لكن لا داعي لليأس حيث يمكن علاج الشعر التالف المطاطي بكل سهولة من خلال استخدام طرق ووصفات طبيعية واتباع الممارسات الصحيحة.

علاج الشعر المطاطي بزيت جنين القمح 

يتميز جنين القمح بالعديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الزيوت الهامة لصحة شعرك حيث يحتوي على أكثر من عنصر مفيد في مكوناته. 

- إمزجي بضعة قطرات من زيت جنين القمح مع زيت جوز الهند ودلّكي فروة رأسك بهذا المزيج يومياً. تساعد هذه الخلطة على تغذية وعلاج الشعر التالف المطاطي كما تمنح الشعر اللمعان والنضارة والحيوية. 

- دلكّي فروة رأسك باستخدام زيت جنين القمح من ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة بعدها إغسلي شعرك بالماء الدافئ. تدليك الرأس بزيت جنين القمح وتكرار العملية يفيد في تغذية الشعر المطاطي التالف وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. 

علاج الشعر المطاطي والتالف بالكزبرة

تمنح الكزبرة الشعر الصحة والحيوية وتقوّي جذوره وتحميه من التلف والتقصف وتعطيه البريق واللمعان. ضعي خليط من عصير الكزبرة مع الكزبرة المفرومة على كامل فروة الرأس لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك واستمري بالقيام بهذا الماسك اسبوعيًا لمدة شهر للحصول على النتيجة المرجوة.

علاج الشعر المطاطي بخلطة زيت اللوز مع العسل وخل التفاح

يحتوي كل من زيت اللوز والعسل على مضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسيّة التي تغذّي الشعر والتي تساهم في علاج الشعر التالف وتقصّف الشعر. كذلك يزيل خل التفاح المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر فيعيد إليه لمعانه، حيويّته وصحّته. 

ضعي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من خلّ التفاح. اخلطي للحصول على مزيج متماسك وطبّقي الخلطة على شعركِ وركّزي بشكل أساسي على الأطراف المتكسّرة. اتركي القناع على شعركِ لمدة 30 دقيقة من ثمّ قومي بغسله بشامبو لطيف. قومي بتطبيق هذا المزيج على شعركِ مرّة كل 15 يوم ولاحظي الفرق. 

  • نصائح تساعد في علاج الشعر المطاطي التالف

- التوقف عن استخدام اي منتجات كيميائية تؤذي شعرك.

- ترطيب الشعر بمرطب قوي مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع.

- تجنب استخدام الماء الساخن في غسيل شعرك والإعتماد دائماً على الماء الدافئ.

- إراحة الشعر من الصبغة لاستعادة صحة وحيوية الشعر وفروة الرأس. 

- تناول وجبات متوازنة ومتنوعة مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الصحية. أيضاً ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على صحة وترطيب الشعر.

- التخفيف من غسل الشعر لأنّ الاستخدام اليومي يجرّد الشعر من الدهون الطبيعية التي تعالج التلف ويمكن غسله كل 3 أيام.