علاج الشعر التالف من الفرد العناية بالشعر

من المصفف الحراري، إلى المكواة وغيرها من ادوات فرد الشعر الكهربائية، أنتِ قد تلجئين إلى هذه الأدوات للحصول على شعر مفرود، مستقيم وناعم. صحيح أنّ اختيار هذه الادوات لشعركِ يحقق لك رغبتك في الحصول على لوك مثالي لكن هل تعلمين أنّ استخدام هذه الوسائل مع الوقت يتسبب بفقدان حيوية شعركِ وتلفه؟

لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية والسهلة لعلاج الشعر التالف وعلاج تقصف الشعر الناتج عن الإستخدام المفرط  للأدوات الحرارية لفرد الشعر منها المستحضرات والخلطات الطبيعية.

افضل علاج لتساقط الشعر من جراء الفرد هو استخدام الأعشاب. هذه الأعشاب لا يجب أن يخلو منها مطبخك نظراً لخصائصها الجمالية وفوائدها العلاجية والصحية لعلاج الشعر. 

علاج الشعر التالف من الفرد بخلطة اللافندر

تعمل عشبة اللافندر على علاج تساقط الشعر الشديد بالإضافة الى ترطيب فروة الرأس ومنح الشعر منظراً مليئاً بالحيوية واللمعان.
 إخلطي من 10 إلى 12 نقطة من زيت اللافندر مع ملعقتين أو 3 من زيت جوز الهند. قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط من خلال استخدام طرف الأصبع. اتركي المزيج طوال الليل على شعرك وفي الصباح إغسلي خصلاتك بالشامبو والماء الفاتر.

علاج الشعر التالف من الفرد بخلطة الألوفيرا

من المعروف عن هذه النبتة أنها غنية بالفيتامينات، المعادن، الأنزيمات، الألياف والأمينو أسيد ما يجعلها مادّة أساسيةلمدّ الشعر بالبروتينات والمواد المضادة للبكتيريا والمساعدة على ترطيبه وعلاج تساقط الشعر.
 إمزجي نصف كوب من عصير الألوفيرا مع ملعقتين من إحدى الزيوت الأساسيّة واغسلي شعرك جيداً. ضعي مياه زيت جوز الهند الفاتر على الأطراف والجذور ولفّي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدّة ساعة. بعدها اغسليه بالشامبو جيداً حتى تتخلّصي من الزيوت.

علاج الشعر التالف من الفرد بزبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على زيادة مستويات الرطوبة في الشعر وتقلل من جفافه وتقصف أطرافه وتقلل من الأضرار الناتجة عن استخدام الحرارة في تصفيفه.
 إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيداً أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. إدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيداً.

علاج الشعر التالف من الفرد بخلطة زيت اللوز مع العسل وخلّ التفاح

يحتوي كل من زيت اللوز والعسل على مضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تغذّي الشعر والتي تساهم في علاج الشعر التالف وتقصّف الشعر. كذلك يزيل خلّ التفاح المواد الكيميائيّة التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فيعيد إليه لمعانه، حيويته وصحته.
 ضعي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من خل التفاح. اخلطي جيّداً للحصول على مزيج متماسك وطبّقي الخلطة على شعركِ وركّزي بشكل أساسي على الأطراف المتكسّرة. اتركي القناع على شعركِ لمدّة 30 دقيقة من ثمّ قومي بغسله بشامبو لطيف. قومي بتطبيق هذا المزيج على شعركِ مرّة كل 15 يوم ولاحظي الفرق.