الأسباب التي تقف وراء تساقط الشعر تتعدّد وتختلف، منها قد تكون عائدة إلى عوامل لا مفرّ منها مثل الوراثة، أمراض الغدة الدرقيّة، الحمل والولادة، وغيرها. منها قد تكون عائدة إلى اتّباع خطوات تجهلين أنّها تتسبّب بتساقط الشعر مثل استخدام فرشاة الشعر الخاطئة، شدّ الشعر كثيراً وغيرها. 

تعاني العديد من السيّدات من تساقط الشعر، فيبحثنَ من دون شكّ عن الحلول لمعالجة هذه المشكلة المزعجة. مستحضرات العناية بالشعر هي حتماً من بين الوسائل التي تساعد في علاج تساقط الشعر، ونذكر منها منتجات الشامبو الخاصّة بهذا الهدف الجمالي. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 6 منتجات شامبو تعمل على علاج تساقط الشعر. اكتشفيها والجئي إليها إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة.

علاج تساقط الشعر بشامبو KĒRASTASE Densifique Bain Densité 

علاج ساقط الشعرشامبو كريستاسشامبو كريستاس فعّال جدّاً لعلاج تساقط الشعر وذلك بفضل احتوائه على السيراميد. هذه المادة تلعب دوراً مهمّاً في علاج تساقط الشعر وذلك بفضل قدرتها على ترطيب الخصلات وتقوية بصيلات الشعر. هذا ويحتوي شامبو كريستاس على حمض الهيالورونيك الذي يرطّب الخصلات.

علاج تساقط الشعر بشامبو VICHY Dercos Energising 

علاج ساقط الشعر شامبو فيشيشامبو فيشي يعمل على علاج تساقط الشعر وذلك بفضل قدرته على تقوية الخصلات والجذور من الأعماق. يحتوي شامبو فيشي على فيتامين النياسين الذي يعزّز الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يساعد في نموّ الخصلات. كذلك، شامبو فيشي يرتكز على الفيتامين B5 الذي يعزّز نموّ بصيلات الشعر، إضافةً إلى الفيتامين B6 الذي يمنع تساقط الشعر. لذلك، لا تتردّدي في اللجوء إلى شامبو لعلاج تساقط الشعر! 

علاج تساقط الشعر بشامبو L'ORĒAL PARIS Elvive Volume Filler Thickening 

علاج ساقط الشعر شامبو لوريال باريسشامبو لوريال باريس الفيف مناسب جدّاً لعلاج تساقط الشعر والتخلّص من الشعر الخفيف. يتغلغل هذا المنتج إلى أعماق الخصلات كما إلى فروة الرأس لمنح الشعر حجم لا مثيل له، وللتخلّص من مشكلة تساقط الشعر المزعجة.

علاج تساقط الشعر بشامبو REDKEN Cerafil Retaliate 

علاج ساقط الشعر شامبو ردكنشامبو ريدكين يحتوي على مادةّ المنثول التي تعيد الصحّة إلى فروة الرأس وتساعد في علاج تساقط الشعر. كذلك، يقوّي هذا الشامبو خصلات الشعر لمنع تكسّرها وتساقطها. 

علاج تساقط الشعر بشامبو DOVE Hair Fall Rescue 

علاج ساقط الشعر شامبو دوفشامبو دوف هو من أبرز المستحضرات التي تساعد في علاج تساقط الشعر بنسبة 98%، وذلك بفضل قدرته على تغذية فروة الرأس من الأعماق. هذا ويهدف شامبو دوف إلى التخلّص من الشعر الخفيف والتمتّع بخصلات كثيفة وذات حجم كبير.

علاج تساقط الشعر بشامبو OGX Biotin & Collagen 

علاج ساقط الشعر شامبو أو جي أكسشامبو أو جي أكس يحتوي على الكولاجين والبيوتين، مادّتين تلعبان دوراً مهمّاً في علاج تساقط الشعر؛ يعمل الكولاجين على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، محاربة الجذور الحرة، تحسين نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر. كما يساعد على إطالة الشعر وعلاج الشعر الخفيف. أمّا البيوتين فهو يحارب تساقط الشعر ويجعله أكثر كثافة، إضافةً إلى أنّه يقوّي الخصلات من جذورها.