الخصلات اللمّاعة، الصحيّة والكثيفة هي واحدة من أهم المعايير الجمالية لدى النساء. من هنا، يتطلّب روتين العناية بالشعر اهتمام خاص ودقّة في اختيار المنتجات الصحيحة والمناسبة. من أهم المكوّنات التي عليكِ أن تبحثي عنها في منتجات العناية بالشعر هي الزيوت، خاصة زيت املا.

ما هو  زيت املا؟ ما هي فوائده على الخصلات؟ وأية مستحضرات تحتوي عليه؟ ستجدين الاجابات عن هذه الأسئلة في السطور أدناه.

ما هو زيت املا؟

يستخرج زيت املا من ثمار شجرة الكشمش أو ما يعرف بعنب الثعلب الهندي. استخدام هذا الزيت للشعر يعتبر واحد من أقدم العلاجات الجمالية في الهند. من أهم المغذيات التي يحتوي عليها زيت املا هي الفيتامين سي، مضادات الأكسدة وحمض الاسكوربيك.

ما هي فوائد زيت املا للشعر؟ 

يحمل زيت املا الكثير من المنافع التي تعزز جمال شعركِ وتجعله صحيّ أكثر. من بين هذه الفوائد: 

  • تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس
  • معالجة تساقط الشعر وتجديد نمو الخلايا التالفة
  • محاربة القشرة في الشعر 
  • جعل الخصلات لمّاعة وناعمة أكثر
  • منع حدوث أي نوع من الفطريات أو التهابات في فروة الرأس
  • الوقاية من شيخوخة الشعر والشيب المبكر
  • محاربة الجفاف في فروة الرأس
  • جعل المسامات في فروة الرأس تمتصّ الأوكسيجين والمكوّنات المغذية بطريقة أفضل

نجمات يستخدمن زيت املا للشعر

كما ذكرنا أعلاه، علاج زيت املا للشعر هو واحد من الأسرار الجمالية في الهند. لذلك، لا عجب أن الكثير من النجمات الهنديات يستخدمن هذا الزيت لجعل خصلاتهنّ كثيفة، طويلة ولمّاعة، أبرزهن Deepika Padukone وPriyanka Chopra. 

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من النجمات العالميات اللواتي يلجأن إلى زيت أملا، من بينهن Kim Kardashian وSofia Vergara وBritney Spears.

6 منتجات زيت املا للشعر

بعد أن عرضنا عليكِ فوائد زيت املا للشعر وعرّفناكِ إلى النجمات اللواتي يستخدمنه، إليكِ 6 منتجات تحتوي عليه. 

GARNIER Fructis Damage Eraser Shampoo

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر غارنييه شامبو جارنييه هذا يحتوي على مستخلص زيت املا، بالإضافة إلى مجموعة من الفواكه الحمضية. هو غنيّ بالفيتامين سي، B3 وB6. من هنا، يعمل على تقوية الجذور ومعالجة تقصّف الأطراف.

MATRIX Oil Wonders Indian Amla Strengthening Oil for Fragile Hair

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر  زيت ماتريكسزيت ماتريكس مخصص للشعر التالف والخفيف، إذ يعمل على جعله أقوى بـ4 مرّات. طبعاً هو غنيّ بزيت املا وزيت الزيتون. يمكنكِ استخدامه إما من خلال نقع الشعر به قبل الإستحمام، أو من خلال وضع قطرات قليلة منه على الخصلات بعد غسلها.

DABUR AMLA Amla Hair Oil

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر زيت دابر املازيت دابر املا هو واحد من أبرز منتجات الشعر التي تحتوي على الزيت الهندي الشهير. من أكثر الطرق فعالية لإستعماله هو من خلال نقع الشعر به قبل غسله. تجدينه بعدّة أنواع، مثلاً زيت دابر املا للشعر الأسود، لتعزيز لونه والمحافظة على لمعانه.

VATIKA Coconut Enriched Hair Oil With Henna, Amla And Lemon

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر زيت فاتيكاإليكِ زيت املا فاتيكا الذي يحتوي أيضاً على زيت جوز الهند ومستخلص الليمون. ما يميّز هذا المنتج أنه غنّي ببودرة الحناء، مما يحافظ على لون الخصلات الداكنة. استخدميه خلال الإستحمام، بعد تطبيق الشامبو.

DRYBAR Detox Clear Invisible Dry Shampoo 

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر  دراي بارمن بين المنتجات التي تحتوي على زيت املا للشعر، إليكِ شامبو دراي بار الجاف. يحتوي أيضاً على مستخلص الكيوي ونشويات البطاطا. هو يساعد على معالجة فروة الرأس الدهنية وتطهير المسامات فيها. استخدميه على الشعر الجاف من خلال رش القليل منه على الخصلات.

IGK Bad & Bougie Amla Oil Deep Repair Shampoo

زيت املا للشعر روتين العناية بالشعر زيا اي جي كيشامبو اي جي كي يساعد على ترطيب الخصلات، جعلها لامعة أكثر ومعالجة تقصّفها. تتضمن تركيبته زيت املا، زيت جوز الهند وزيت بذور الشمس. اغسلي شعركِ به مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على النتيجة المرجوّة.