close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد قشر الموز للشعر لم تخطر على بالك يوماً!

فوائد قشر الموز موز العناية بالشعر

نسمع كثيراً عن منافع قشر الموز الجمالية والصحية الجمّة، ولكن ما نجهله أن فوائد قشر الموز لا تقتصر على محاربة دهون البطن أو على معالجة تجاعيد البشرة والتخلص منها، بل إن هذه القشرة التي تتخلين عنها بسهولة، بإمكانها أيضاً مساعدتك على حلّ مشاكل شعرك المختلفة.

في تقريرنا اليوم، سنعرّفك على فوائد قشر الموز للشعر المذهلة وكيفية تطبيق الوصفات الخاصة بها، لتتمتعي بشعر ناعم، قوي وصحّي.

القيم الغذائية الموجودة في قشر الموز

قشور الموز غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائها على السكريات والنشويات. كذلك، تحتوي قشرة الموز على الالياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ومضادات الأكسدة، وأهم الفيتامينات مثل ب6 وب12.

فوائد قشر الموز للشعر

تتعدد فوائد قشر الموز للشعر، وأهمها:

- يخلصك من مشكلة تساقط الشعر ويعمل على زيادة نمو الشعر وتكثيفه.

- يعالج الشعر الباهت ويعطيه اللمعان والبريق الفريد.

- يرّطب فروة الرأس ويغذيها، ويمنح الرطوبة للشعر الجاف والتالف.

- يزيد من نعومة الشعر، ويجعله أكثر مرونة وأقل عرضة للجفاف والتقصف.

- يساعد على تسهيل تصفيف الشعر وتلميس الشعر المجعد.

- يقوّي بصيلات الشعر وجذوره، ويساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة.

خلطات قشر الموز للشعر

خلطة قشر الموز لمنع تساقط الشعر

قومي بتجفيف قشور ثلاث موزات واطحنيها حتى تصبح بودرة ثم ضعيها في وعاء. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من المايونيز واخلطيها جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، وغطّي شعرك بكيس بلاستيكي ثم قومي بغسله كالمعتاد.

خلطة قشر الموز لتغذية الشعر

اخلطي موزة مع قشرها مع ملعقة من زيت الزيتون، وأضيفي ملعقة من زيت اللوز في الخلاط الكهربائي. وزعي الخليط على شعرك، وغطي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيه مدة نصف ساعة تقريباً ثم اشطفيه بالماء.

خلطة قشر الموز لتنعيم الشعر وزيادة كثفاته

إخلطي قشور 7 حبات من الموز مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ضعي الخليط على نار هادئة حتى يغلي، ثم ارفعيه عن النار واتركيه حتى يبرد. ضعي في زجاجة محكمة واحفظيه في الثلاجة. لاستخدامه على الشعر، دلّكيه بالخلطة واتركيها لمدة ساعتين فقط، ثم اغسلي الشعر جيداً بالماء.