دخلت تقنية الكونتورينغ عالم المكياج والتجميل الجراحي، فكان لها دور كبير في تحديد ملامح الوجه، من تصغير الأنف، إبراز الحنك، تكبير الشفايف، تحديد الحنك وصولاً إلى رفع الخدود. لكن هل كنتِ تعلمين أن هنالك كونتورينغ للشعر أيضاً؟ هو يرتكز على صبغ الخصلات الأمامية بالألوان المناسبة بحسب شكل الوجه لخلق التوازن بين الملامح. كيف يتم ذلك؟ إليكِ كل المعلومات في السطور أدناه. 

ما هو كونتورينغ الشعر؟

كونتورينغ الشعر، هي خدعة بصرية تتم من خلال تموّج الألوان في الخصلات لجعل الملامح تبدو أنحف، محددة أكثر وتسليط الضوء على الزوايا الجذابة في الوجه. يرتكز ذلك على خلق تناسق في طول وعرض الوجه، عن طريق عكس الضوء بالصبغات. يلجأ مصفف الشعر إلى الإختيار الدقيق لتدرجات الألوان، خاصة عند الخصلات الأمامية، للحصول على أفضل نتيجة. كقاعدة أساسية، تستخدم التدرجات الداكنة لخلق ظلّ على الوجه، يخفي الطول المبالغ به والملامح العريضة. أما الألوان الفاتحة أكثر، فيتم اختيارها لعكس الضوء على ملامح الوجه وإبرازها بشكل أقوى. العديد من خبراء التجميل، يصفون كونتورينغ الشعر، بالحيلة الذكية لشدّ الوجه بطريقة طبيعية، كما أن هناك نجمات عالميات عشقن موضة كونتورينغ الشعر وبدأن بتطبيقها.

قواعد كونتورينغ الشعر بحسب شكل الوجه 

كل سيّدة بحسب شكل وجهها، يجب أن تعتمد قاعدة كونتورينغ للشعر لتحصل على نتيجة تناسبها أكثر.

كونتورينغ الشعر للوجه المستدير

كونتورينغ الشعر روتين العناية بالشعر صبغة خصلات شعر جمالإن كنتِ صاحبة وجه مدوّر، إذاً أنتِ بحاجة إلى خلق طول للوجه ليبدو أنحف. يتمّ ذلك من خلال تفتيح الخصلات من الجذور وحتى نصف الوجه أيّ فوق الأذنين أو على مستوى الأف. يتموّج اللون في هذه المنطقة بين الأشقر والبني الفاتح، حسب رغبتكِ والتدرّج الأفتح الذي يليق بلون بشرتكِ. أما بالنسبة للقسم السفلي من الوجه، أي من  أسفل الأذنين حتى الذقن، فيصبح اللّون داكن أكثر عند أطراف الخصلات.

كونتورينغ الشعر للوجه المستطيل

كونتورينغ الشعر روتين العناية بالشعر صبغة خصلات شعر جمالإن كنتِ تتمتعين بوجه مستطيل، إذاً عليكِ خلق عرض للوجه، ليبدو ممتلئ أكثر عند الخدود وبالتالي إبراز الحنك. الجئي إلى صبغ الجذور بلون داكن، إما بني أو أسود. شيئاً فشيء ومع التوجه نحو الأطراف، يجب تفتيح الخصلات الأمامية باللون البني الفاتح حتى تدرجات الأشقر (حسب لون بشرتكِ)، وذلك ابتداءً من مستوى الأذنين وحتى الأطراف.

كونتورينغ الشعر للوجه المربّع

كونتورينغ الشعر روتين العناية بالشعر صبغة خصلات شعر جمالقد يكون كونتورينغ الشعر لصاحبة الوجه المربّع أدقّ من غيرها. من المهمّ كسر حديّة الملامح وخلق منحنيات في شكل الوجه. من هنا، يجب تخصيل الشعر من الخلف بتدرجات فاتحة، لتسليط الضوء على منحنيات الرأس. أما الخصلات الأمامية، فمن المهمّ صبغها بتدرجات داكنة، خاصة عند زاوية الحنكِ، لنحتِ عظام الوجه بصرياً وإخفائها بالظلّ.

كونتورينغ الشعر للوجه على شكل قلب أو مثلث

كونتورينغ الشعر روتين العناية بالشعر صبغة خصلات شعر جمالصاحبة الوجه المثلث أو على شكل قلب، تتمتّع بملامح عريضة من الأعلى، ورفيعة من الأسفل. لخلق توازن في شكل الوجه يجب صبغ الخصلات من الجذور بتدرجات داكنة، على أن يفتح لونها تدريجياً وبشكل أقصى عند أسفل الأذنين. يمكنكِ أن تلجئي إلى هذه القاعدة لصبغ الشعر بالكامل، أو تمويج اللون فقط عند الخصلات الأمامية.