تقصف الشعر الشعر المقصف الحجر المنزلي

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، ستحصلين على الوقت الكافي للعناية ببشرتكِ وحتّى شعركِ، ليتسنّى لكِ فرصة معالجة المشاكل الجمالية التي تزعجكِ، كتقصف الشعر مثلاً خصوصاً أنّه من غير الممكن زيارة صالون التجميل للتخلّص من الأطراف التالفة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ كل الطرق التي تساعدكِ في التخلّص من تقصف الشعر، أثناء الحجر المنزلي في زمن كورونا. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل.

كيفية التخلّص من تقصف الشعر وتجنّبه أثناء الحجر المنزلي

استخدمي بلسم مخصّص لمنع تقصف الشعر

إن كنتِ تعانين من شعر تالف فابحثي عن مستحضرات بلسم شعر تحتوي على البروتينات التي تعيد بناء الخصلات التالفة والمتكسّرة إضافةً إلى تنعيمها وترطيبها. كذلك، احرصي على اختيار بلسم شعر يحتوي على مكوّنات مغذيّة مثل الزيوت وغيرها. يمكنكِ الحصول عليها عبر طلبها أونلاين، ومن دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

تقصف الشعر الشعر المقصف الحجر المنزلي1- OLAPLEX No. 5 Bond Maintenance Conditioner
2- SHU UEMURA Ultimate Reset Conditioner
3- KÉRASTASE Resistance Ciment Anti-Usure Conditioner

طبّقي الماسكات لمنع تقصف الشعر

يمكنكِ إمّا اللجوء إلى مستحضرات ماسكات أم إلى الأقنعة المصنوعة من مكوّنات طبيعية، تساعد في ترطيب الخصلات لعلاج تقصف الشعر. فعدم حصول الشعر على الترطيب الكافي يجعله جاف ومتقصّف. لذا لا بد من ترطيب شعركِ لمنع تكسّره. 

منتجات ماسكات لمنع تقصف الشعر

تقصف الشعر الشعر المقصف الحجر المنزلي1- VERB Hydrating Hair Treatment Mask
2- MOROCCANOIL Restorative Hair Mask
3- LIVING PROOF Restore Repair Hair Mask

ماسكات لمنع تقصف الشعر من مكوّنات طبيعية

  • ماسك من الموز والزيوت: اخلطي موزة مع قشرها مع ملعقة من زيت الزيتون وأضيفي ملعقة من زيت اللوز في الخلاط الكهربائي. وزعّي الخليط على شعركِ وغطي شعركِ بمنشفة ساخنة واتركيه مدة نصف ساعة تقريباً ثم اشطفيه بالماء.
  • ماسك من اللبن والجزر: يغذّي اللبن بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر ويحتوي على خصائص الترطيب المهمة للشعر. أمّا الجزر فيعمل على تحفيز نمو الشعر كما يزيد من قوته وكثافته. قومي بغلي نصف كوب من اللبن الكامل الدسم في وعاء صغير. ضعي مبروش ثمرة واحدة من الجزر في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مثل المعجون ثم أضيفي الجزر على اللبن الدافئ. ضعي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر وقومي بتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.
  • ماسك من العسل والافوكادو: إمزجي 3 ملاعق من العسل الطبيعي مع حبة من الافوكادو المهروسة لتحصلي على خليط متجانس. قومي بتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.

تجنّبي تجفيف الخصلات بالمنشفة لمنع تقصف الشعر

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لا تستخدمي المنشفة لتجفيف شعركِ بعد غسيله لأنها تسبّب تكسر الخصلات. اتركي شعركِ يجف لوحده ومن ثمّ قومي بتسريحه.

لا تربطي الشعر بشدة لمنع تقصف الشعر

صحيح أنّه وفي الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا قد تلجئين إلى رطب الشعر باستمرار، لكن من المفضّل تجنّب ربط الشعر بطريقة مشدودة! فهذا الأمر يتسبّب بتقصّف الخصلات بسبب تكسّرها. كذلك، انتبهي الى كيفية سحب ربطات الشعر لأن القيام بهذه الخطور بشدّة يتسبّب بتساقط الشعر وتكسّره فيصبح الشعر أكثر عرضة للتلف.

اختاري الفرشاة الصحيحة لمنع تقصف الشعر

عند اختياركِ فرشاة الشعر المثالية لتمشيط الشعر لا بد أن تراعي عدداً من الأمور وهي: حجم الفرشاة المناسب لشعرك، شكل أسنانها، والخامة التي صنعت منها. على عكس الفرشاة المستديرة التي بإمكانها أن تجعل مهمة تمشيط الشعر سيئة، يساعد المشط ذو الأسنان الواسعة المصنوع من الخشب على التخلص بسهولة من عقد الشعر. أمّا إذا كنتِ صاحبة شعر مجعّد، فعليك تمشيط الشعر بفرشاة ذات شعيرات ناعمة وليّنة من النايلون، والتي تعمل على حماية الشعر السميك أو الضعيف من التكسّر والتقصف، أو استخدام فرشاة شعر تتميز بشعيرات متباعدة ومفرغة تسرّع عملية التجفيف. إذا كان شعركِ كثيفًا، تناسبه فرشاة شعر ذات الأسنان الناعمة والمتباعدة، حتى لا تعلق خصلاتكِ بالفرشاة. أمّا إذا كنت تتمتعين بشعر ناعم وخفيف، فشعركِ يناسبه المشط الخشبي ذو الأسنان المتباعدة أو المطاطي، أو فرشاة شعر مسطحة بنفس مواصفات الأسنان. ننصحك أيضاً بفرشاة شعر مصنوعة من المواد الطبيعية تماماً، لأنّها تتميز بمرونتها وأسنانها تكون ناعمة وبالتالي تجعل شعرك أكثر كثافة. انتبهي! عند استخدام المشط إبدئي من أسفل خصل الشعر ثم اتجهي الى الأعلى وذلك لتجنّب تكسّر الشعر وتقصّفه.

تجنّبي استخدام السشوار والفير لمنع تقصف الشعر

استفيدي من الوقت الذي تقضينه في الحجر المنزلي للإبتعاد عن استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل السيشوار والفير! فهذه الأدوات تؤدّي إلى تقصّف الشعر بوقت سريع إذ أن الحرارة الساخنة الموجودة في هذه الأدوات تؤثّر على صحة الشعر وتجعله متقصّف. لكن وفي حال أردتِ اللجوء إلى هذه الأدوات، فاحرصي على اللجوء إلى منتجات تعرف بـHeat Protector التي تحمي الخصلات من الحرارة العالية التي تنتجها الأدوات.

تقصف الشعر الشعر المقصف الحجر المنزلي

1- OGX Protecting + Silky Blowout Quick Drying Thermal Spray
2- PANTENE Pro-V Gold Series Thermal Heat Protector Infused with Argan Oil
3- TRESEMMÉ Thermal Creations Heat Protectant Spray for Hair

طبّقي الزيوت لمنع تقصف الشعر

من المهمّ جداً أن تطبّقي مستحضرات من الزيوت على شعركِ، التي تعامل على إعادة الحيوية إلى خصلاتكِ.  طبعاً، بإمكانكِ اللجوء إلى الزيوت الطبيعية مثل زيت المكاديميا أو زيت شجرة الشاي. كما يمكنكِ تطبيق مستحضرات من الزيت على الشعر لمعالجة التقصف.

تقصف الشعر الشعر المقصف الحجر المنزلي1- OUAI Hair Oil
2- CHRISTOPHE ROBIN Moisturizing Hair Oil with Lavender
3- BRIOGEO B. Well Organic + Cold-Pressed 100% Castor Oil

استخدمي غطاء وسادة حريري لمنع تقصف الشعر

الجئي إلى غطاء وسادة من الحرير أو الستان، إذ إن هذه الأقمشة لا تمتص الزيوت الطبيعية من الشعر كما ان سطحها الأملس يحول دون التصاق الشعر بها وتكسره، ما يساعد في منع تقصف الشعر. أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، يمكنكِ الحصول على غطاء وسادة حريري من خلال طلبه أونلاين.

منافع استخدام غطاء وسادة من الحرير على الشعر، و10 منتجات منه

قصي الأطراف لمعالجة تقصف الشعر

نعم قد تجدين صعوبة في قصّ الشعر في زمن كورونا، إذ لا تستطيعين زيارة صالون التجميل. لكن هل تعلمين أنّه يمكنكِ القيام بهذه الخطوة في المنزل وبنفسكِ؟ اتّبعي الخطوات التي سنقدّمها لكِ في الرابط أدناه وتعلّمي كيفية قصّ الخصلات أثناء الحجر المنزلي. 

إليكِ كيفية قص الشعر بنفسك أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

تناولي أطعمة صحية لمنع تقصف الشعر

قد تميلين في الحجر المنزلي إلى تناول مأكولات غير صحية، لكن انتبهي! هذا الأمر يؤثّر بشكل سلبي على الشعر ويؤدّي إلى تقصف الشعر. بالتالي، من الضروري أن تتناولي أطعمة تخلّصك من تقصف الشعر إذ يعدّ نقص العناصر الغذائية في الجسم عامل قوي في حدوث هذه المشكلة. ننصحك بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بنسب عالية من فيتامين أ مثل الجزر، المانجو، الفلفل الحلو والكثير من الخضروات والفواكه الطازجة الاخرى. كما بإمكانكِ تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين د مثل الأسماك ومنتجات الألبان المختلفة، إذ هذا المكوّن يعمل على تقوية وتحفيز نمو الشعر وتغذيته.

تناولي المكمّلات الغذائية لمنع تقصف الشعر

بإمكانكِ أن تلجئي إلى المكمّلات الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر، منع تقصّفه وإطالته:

  • البيوتين: هو الفيتامين ب7، أي من مشتقّات فيتامين ب المركّب، الذي يساعد في تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر، فيحارب تساقطه ويعالج الخصلات التالفة والمتقصّفة. 
  • الفيتامين E: هو أحد الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي شعركِ من التقصف.
  • الفيتامين أ:  يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس وتمنع الشعر من الجفاف، ممّا يساعده في التخلّص من التقصّف والجفاف.

اشربي المياه بكميّة وافرة لمنع تقصف الشعر

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لا تغضّي النظر عن ضرورة شرب المياه بكميّة وافرة أي ما يُعادل الليترين من المياه يومياً. المواظبة على شرب المياه بكمية معتدلة يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجنّب جفافه وتقصّفه.

للمزيد من المواضيع عن الشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن الشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور