تجفيف الشعر تيشرت قد تتساءلين بين نفسكِ: ما سبب تجعيدات شعري، خصوصاً في فصل الصيف؟ في الواقع، تصبح الخصلات منفوشة ومجعّدة بسبب افتقار الشعر الجاف للرطوبة التي يحتاجها. من هنا، إن أردتِ التخلّص من هذه المشكلة، عليكِ الإبتعاد قدر المستطاع عن تجفيف شعركِ بواسطة السشوار أو حتى لفه بمنشفة وتركها حتى تمتصّ  المياه. سنكشف لكِ عن طريقة سهلة للغاية لكن فعّالة وصحية، تساعدكِ في تجفيف الشعر والتقليل من التجعيدات في الوقت عينه، ألا وهي استخدام تيشرت قطني! في الحقيقة، إن اللجوء إلى منشفة حمام أو استخدام الحرارة، سيؤدي إلى تلف الشعر، تساقطه، تكسّر الخصلات وتقصّفها. طبعاً، بإمكانكِ استخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة، التي تعمل على امتصاص المياه، لكنّنا اليوم سنركّز على القميص القطني. 

لماذا عليكِ استخدام تيشرت قطني لتجفيف الشعر؟

  • لأن التيشرت يمتصّ نسبة المياه، ولا يسبّب أيّة تجعيدات، كون القماش القطني يحتوي على ألياف ناعمة، لذلك لن تتشابك خيوط شعركِ مع الألياف أو تجرّدها من الرطوبة، كما تفعل المناشف القاسية.
  • لأن القميص يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة الناتجة عن أيّ مستحضر، الأمر الذي يمنعكِ من الحصول على شعر دهني.

صاحبة أيّ نوع شعر بإمكانها اللجوء إلى تجفيف الخصلات بواسطة تيشرت؟

هذه الطريقة تناسب أنواع الشعر كافة، وخصوصاً صاحبة الشعر الكيرلي، لأن القميص سيعمل على تجفيف الخصلات مع المحافظة على التجعيدات الطبيعية. 

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بواسطة تيشرت

من حساب StyleMeFair@ على بنترست

  • أوّلاً، استخدمي القميص لإزالة المياه الزائدة من شعركِ.
  • ضعي التيشرت على الطاولة مع توجيه الأكمام نحوكِ إلى الأمام. 
  • ضعي القميص على شعركِ، ولفّيه من الأعلى إلى الأسفل حتى تصل إلى فتحة الياقة.
  • اتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثمّ قومي بتصفيفه كالمعتاد.

نصيحة عامة

استخدمي السيروم والزيوت، التي تساعد في منع التجعيدات، زيادة لماعية الشعر وحمايته من أضرار الحرارة. لكن احرصي على أن تجفّفي الخصلات جيّداً قبل تطبيق أيّ منتج، حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

منتجات تحمي شعركِ من حرارة أدوات التصفيف وتمنع تساقطه