close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بيبي كريم ليس فقط للبشرة... إليكِ كلّ التفاصيل عن استخداماته على الشعر

بيبي كريم ليس فقط للبشرة... إليكِ كلّ التفاصيل عن استخداماته على الشعر

أنتِ حتماً سمعتِ من قبل بمستحضر بيبي كريم الذي يطبّق على الوجه ليوحّد لونه ويغذّيه، لكن هل سمعتِ أو جرّبتِ من قبل بيبي كريم الشعر؟ على الرغم من أن هذا المنتج غير شائع كثيراً في عالم الجمال وغير متعارف عليه بين الكثير من النساء، إلّا أنه يحمل الكثير من الفوائد ويمكن أن يغيّر شكل الشعر بالكامل. من هنا، في هذا المقال سنعرّفكِ على كلّ التفاصيل عن بيبي كريم الشعر لتجرّبيه في حال كان يخدم هدفكِ.

ما هو بيبي كريم الشعر؟

عام 2013 برز مستحضر بيبي كريم الشعر وأحدث ضجة كبيرة في عالم الجمال حينها. هذا المنتج يأتي بتركيبة كريمية ويحتوي في أغلب الأحيان على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر من الجذور، ترميم الخصلات، تكثيفها وإعادة الحياة إلى فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المستحضر في العادة على مكوّنات تساعد على فرد الشعر ليصبح ناعم، منسدل وصحي المظهر. من ناحية أخرى، يعتبر هذا المنتج متعدد الوظائف كونه يساعد في حل أكثر من مشكلة في الشعر في الوقت عينه.


ما هي فوائد بيبي كريم الشعر؟

  • يساعد بيبي كريم الشعر على ترطيب الخصلات بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية ومجموعة أخرى من المكوّنات المرطبة مثل زيت جوز الهند والفيتامينات.
  • يحمي بيبي كريم الشعر فروة الراس والخصلات من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس العالية، التلوّب والجراثيم التي قد تسبب تقصف وتلف الشعر.
  • يساعد على فرد الشعر وتمليسه ويخفف من النفشة. يعتبر بيبي كريم الشعر البديل الأسهل للكيراتين كوننه يساعد على تمليس الشعر والتخفيف من التموّجات. بالإضافة إلى ذلك، يزيد هذا المستحضر من لمعان الشعر كوننه يغذّيه من الأعماق ويرطب فروة الرأس.
  • يعمل بيبي كريم الشعر على تطويل الخصلات وتقويتها إذا يساعد على تجديد بصيلات الشعر وإنبات شعيرات جديدة، وبالتالي يزيد من كثافة الخصلات.
  • يكافح شيخوخة الشعر من خلال محاربة هشاشة الخصلات وتزويد البصيلات وفروة الراس بالمغذيات والفيتامينات اللازمة.

كيف يمكن استخدام بيبي كريم الشعر؟

  • اغسلي الشعر بالطريقة الاعتيادية من خلال استخدام الشامبو المناسب لنوع شعركِ سواء كانت جاف، دهني، تالف، متقصف أو غيرها.
  • وزّعي بيبي كريم الشعر على كلّ الخصلات الرطبة قبل تجفيفها. ابدئي بوضع المستحضر على الجذور، من بعدها مشّطي الشعر بالكامل ليتوزّع المنتج بالتساوي.
  • اتركي الشعر ينشف لوحده أو استخدمي سشوار وجففي الشعر من الجذور حتى الأطراف من دون نكشف الخصلات.

هل من آثار سلبية لاستخدام بيبي كريم الشعر؟

ليس هناك آثار جانبية سلبية لاستخدام بيبي كريم الشعر كونه يعتبر مستحضر مغذي ومقوّي للخصلات. لكن في حال عانيت من حكّة في فروة الرأس بعد تطبيق المنتج، اغسلي الشعر مرّة أخرى بالمياه وتوقّفي عن استخدام الكريم كونه قد يحتوي على مكوّنات تسبب لكِ تهيّج في فروة الرأس.

أي نوع شعر يناسبه بيبي كريم الشعر؟

سواء كنتِ صاحبة شعر كيرلي، مالس، جاف، دهني، متقصف أو غيره، يمكنكِ استخدام بيبي كريم الشعر، لكن يجب أن تعرفي أن هذا المستحضر يعمل على تمليس الخصلات. من هنا، إذا كنتِ صاحبة شعر كيرلي وتريدين الحفاظ أو تعزيز التموّجات ننصحكِ بالابتعاد عن هذا المنتج.