close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد زيت الصبار في العناية بالبشرة وكيف يمكن استخدامه؟

ما هي فوائد زيت الصبار في العناية بالبشرة وكيف يمكن استخدامه؟

من المعروف أن جل الصبار مفيد جداً من أجل العناية بالبشرة والشعر ولكن هل سمعتِ من قبل عن زيت الصبار؟ في هذا المقال سنسلّط الضوء على فوائد زيت الصبار للشعر وطرق استخدامه من أجل العناية بالشعر.

ما هو زيت الصبار؟

يتكون زيت الصبار عن طريق نقع أوراق الصبار أو الجل في زيت ناقل، والذي يستخلص العديد من المكونات النشطة والعناصر الغذائية. لهذا السبب، فإن الزيت ليس زيتاً أساسياً حقيقياً، ولكنه قوي للغاية وشائع للتطبيقات الموضعية والعلاجات العشبية.

فوائد الصبار للشعر

1- زيت الصبار ينظّف الشعر

ينظف الشعر الدهني بعمق حيث إن تطبيق عصير الصبار على الشعر ينظف بصيلات الشعر بكفاءة، ويزيل تراكم الزيت الزائد على فروة الرأس وبقايا منتجات الشعر الأخرى.

2- زيت الصبار يقوي الشعر

يمكن أن يؤدي تراكم الزيت والحطام أيضاً إلى سد المسام وإعاقة نمو الشعر. يقوي ويصلح خيوط الشعر يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E التي تساهم في تجديد الخلايا ، وتعزيز نمو الخلايا الصحي وشعر لامع. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود فيتامين ب 12 وحمض الفوليك في جل الصبار له فوائد مثل منع تساقط الشعر.

3- زيت الصبار يعزز نمو الشعر

يفيد جل الصبار الشعرعن طريق إصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس مما يحسن صحة بصيلات الشعر ويزيد من الدورة الدموية. هذا أيضا يحفز بصيلات الشعر لتعزيز إعادة نمو الشعر.

4- زيت الصبار يمنع تساقط الشعر

يتحكم الصبار في تساقط الشعر إن المحتوى العالي من البروتينات والفيتامينات والمعادن في هلام الصبار لا يغذي فقط بصيلات الشعر لجعله صحياً ولكن أيضأً للتحكم في تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الصبار ينظف أيضاً شعرك وفروة رأسك مع تقليل التكسر مما يجعل الصبار فعالا كإجراء للتحكم في تساقط الشعر.

5- زيت الصبار يعالج القشرة

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للفطريات والفيروسات تعمل على تهدئة حكة فروة الرأس. كما أنه يرطب ويمنع تقشر الجلد على فروة الرأس مما يسبب قشرة الرأس.

طريقة عمل زيت الصبار من أجل العناية بالشعر

المكونات:

  • صبار
  • زيت النعناع

طريقة التحضير

  • احصلي على ورقة أو اثنتين من أوراق الصبار الممتلئة.
  • أزيلي بعناية الأشواك الحادة من كلا الجانبين وافتحي الرصاص من الأعلى.
  • استخرجي الأطعمة اللزجة الشفافة بملعقة وحركيها حتى لا تتكتل بعد الآن.
  • الآن خذي الكمية المتساوية من الزيوت الحاملة التي تختارينها وقومي بتسخين كل من الزيت وجل الصبار الإضافي حتى يتحول إلى اللون البني الفاتح ثم دعيها تبرد بشكل طبيعي.
  • بطبيعة الحال، لا تدوم خلطة زيت الصبار أكثر من 7-10 أيام، ولكن يمكنك زيادة مدة صلاحيته بإضافة 2-3 قطرات من زيت النعناع كمادة حافظة.
  • يمكنك أيضاً كخطوة اختيارية إضافة 1-2 قطرات من أي زيت عطري من اختيارك للعطر.