زيت جوز الهند الشعر القشرةليس هناك أزعج من القشرة البيضاء التي تسيطر على شعركِ وثيابكِ! إلى جانب استخدامكِ لكريمات العناية بالشعر مثل الشامبو المخصّص للقشرة، تأتي بعدها الزيوت والخلطات الطبيعية كخطوة إضافية في روتينكِ الجماليّ. من بين هذه الزيوت التي تقضي على مشكلة القشرة، زيت جوز الهند! قد تتساءلين الآن بينكِ وبين نفسكِ: "هل فعلاً هذا النوع من الزيت سيحلّ مشكلة القشرة البيضاء؟" الإجابة في غاية البساطة عزيزتي، نعم! تابعي قراءة السطور التالية لتكتشفي أكثر عن أهمية زيت جوز الهند للتخلّص من الفتات البيضاء التي تزعجكِ.

ما هي قشرة الشعر؟

قشرة الشعر هي الفتات البيضاء التي تنتج عن تساقط خلايا الجلد الميّتة من فروة الرأس. هذا الأمر قد يكون طبيعياً، لكن ما إن تزداد كمية القشرة حتّى تتفاقم المشكلة. عندما ترتفع نسبة القشرة في فروة رأسكِ، تصابين عادة بحكّة التي بدورها تعزّز من ظهور الفتات البيضاء ما يسبّب لكِ إحراجاً. 

ما هي فوائد زيت جوز الهند على قشرة الشعر؟ 

  • يساهم زيت جوز الهند بقتل البكتيريا المسبّبة لظهور القشرة، بفضل احتوائه على حمض اللوريك. هذا الأخير يقوم بدوره أيضاً بترطيب فروة رأسكِ وينظّف شعركِ بالكامل.
  • أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد في تقليل كمية فطر مالاسيزيا Malassezia. هذا الأخير هو نوع من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس، والتي إذا تمّ تنشيطها، تجعل الجسم ينتج خلايا جلدية أكثر وبالتالي تزيد من التهيّج والقشرة.
  • أظهرت الأبحاث أيضاً أن زيت جوز الهند قد يقلّل من الإلتهاب والألم، ما يجعله مفيداً لحالات قشرة الرأس المتعلّقة بالصدفية وأمراض الجلد الأخرى. 

ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت جوز الهند على الشعر والتخلّص من القشرة؟

حتّى تتخلّصي من القشرة، عليكِ أن تستخدمي زيت جوز الهند بهاتين الطريقتين وإلّا لن تحصلي على النتيجة المرجوّة.

  • قومي بتسخين ملعقتين إلى 3 ملاعق من زيت جوز الهند، انتظري حتّى يبرد قليلاً ثمّ دلّكي فروة رأسكِ به لمدّة 5 دقائق حتّى تتغلغل عناصر هذا المكوّن في شعركِ بالكامل. اتركي زيت جوز الهند على شعركِ لمدّة 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو. كرّري هذه الخطوة مرة في الأسبوع وستلاحظين أن القشرة تتلاشى رويداً رويداً. 
  • امزجي زيت جوز الهند مع زيت الجوجوبا شرط أن تكون الكمية متساوية. دلّكي فروة رأسكِ بهذا المزيج، لفّي شعركِ بقبعة الحمام لمدّة 30 دقيقة. بعدها، اغسلي شعركِ بالشامبو.
     إن زيت الجوجوبا يمنع إفراز الزهم المفرط ويحافظ على الزيوت الطبيعية في فروة رأسكِ.

إقرئي أيضاً: 6 معتقدات راسخة عن قشرة الشعر: صحيحة أم خاطئة؟

كيف تستخدم 11 نجمة زيت جوز الهند لزيادة جمال بشرتهنّ وشعرهنّ؟