close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هيالورونيك اسيد ليس مخصّص للبشرة فقط، يمكنكِ أيضاً تطبيقه على الشعر! إليكِ كل التفاصيل

هيالورونيك اسيد سيروم هيالورونيك-حمض الهيالورونيك سيروم حمض الهيالورونيك سيروم الهيالورونيك الهيالورونيك حمض الهيالورونيك اسيد الشعر العناية بالشعرنعلم جميعاً أهميّة حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة وفوائده لترطيب الجلد، إعادة المرونة إليه، محاربة علامات التقدّم في السنّ وغيرها. لكن ما قد لا نعرفه، هو أنّ هيالورونيك اسيد يحمل أيضاً منافع عدّة على الشعر، ويلعب دور مهمّ في إعادة الصحّة إلى الخصلات. في ما يلي، سنقدّم لكِ كل ما عليكِ معرفته عن حمض الهيالورونيك للشعر، تابعي قراءة السطور أدناه واكتشفي التفاصيل.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

كل ما عليكِ معرفته عن حمض الهيالورونيك للشعر

1- فوائد هيالورونيك اسيد على الشعر

- هيالورونيك اسيد يساعد في ترطيب الشعر: من أهمّ فوائد حمض الهيالورونيك على البشرة هو أنّه يزوّدها بكلّ الرطوبة اللازمة، وهذا ما يفعله أيضاً على الشعر. يعمل هذا العنصر على ترطيب الشعر، هذا إلى جانب السماح لألياف الشعر بالإحتفاظ بالرطوبة اللازمة ما يسعد في جعل الخصلات صحّية ومرنة. من هنا، هيالورونيك اسيد هو مناسب جدّاً للشعر الجاف إذ يعمل بشكلٍ أساسي على علاج هذه المشكلة.

- هيالورونيك اسيد يساعد في ترطيب فروة الراس: حمض الهيالورونيك لا يساعد في ترطيب الخصلات فحسب، بل أيضاً يعمل على ترطيب فروة الراس والتخلّص من جفافها، ما يساهم أيضاً في تعزيز إنتاج الكولاجين فيها.

- هيالورونيك اسيد يساعد في تكثيف الشعر: بفضل قدرته على إعادة الصحة إلى فروة الراس والخصلات، يساعد حمض الهيالورونيك في تكثيف الشعر وتعزيز نموّه.

- هيالورونيك اسيد يعالج تطايرات الشعر: بفضل قدرته على ترطيب الشعر والإحتفاظ بمعدّل الرطوبة اللازم داخل الخصلات، يساعد هيالورونيك اسيد في علاج تطايرات الشعر والتخلّص منها.

- هيالورونيك اسيد يعيد الحيويّة إلى الشعر: يساعد حمض الهيالورونيك في جعل الشعر أكثر حيويّة هذا إلى جانب جعل الشعر المجعّد جميل من دون التسبّب بتلبّده.

2- كيفية استخدام هيالورونيك اسيد على الشعر

تطبيق هيالورونيك اسيد على الشعر قبل الإستحمام

للإستفادة من منافع هيالورونيك اسيد على الشعر، يمكنكِ أن تطبّقي منتجات تحتوي عليه قبل الإستحمام على فروة الراس والخصلات على حدّ سواء مع تدليك الفروة بحركات دائرية لتغلغل العناصر بشكلٍ فعلي.

تطبيق هيالورونيك اسيد على الشعر بعد الإستحمام

من الممكن تطبيق حمض الهيالورونيك على الشعر المبلّل ما بعد الإستحمام وحتّى على فروة الراس وذلك للإستفادة من منافعه.

تطبيق هيالورونيك اسيد مع الكولاجين على الشعر

من الممكن تطبيق حمض الهيالورونيك على الشعر جنباً إلى جنب مع الكولاجين، وذلك لضمان فوائده على الخصلات. فمزج هذين المكوّنين سوياً يساعد في إعادة الصحّة إلى الشعر بشكلٍ فعلي، هذا إلى جانب تعزيز نموّ الخصلات وإطالتها.

3- منتجات للشعر تحتوي على هيالورونيك اسيد

مثلما ذكرنا أعلاه، للإستفادة من منافع هيالورونيك اسيد على الشعر، من المحتّم تطبيق منتجات تحتوي عليه. أشكال المستحضرات الخاصّة بالعناية بالشعر الغنيّة بهذا العنصر تأتي على شكل سيروم حمض الهيالورونيك، شامبو، بلسم شعر، ماسك للشعر وغيرها.

4- أي نوع شعر يناسبه هيالورونيك اسيد؟

من الممكن تطبيق حمض الهيالورونيك على كلّ أنواع الشعر، لكن وإن كنتِ تعانين من شعر دهني، فمن المهمّ عدم المبالغة في تطبيق هذا العنصر كي لا تجعلي الخصلات دهنية أكثر. كذلك، هيالورونيك اسيد يعمل كعلاج فعّال للشعر الجافّ والتالف، إذ يساعد بشكلٍ أساسي في ترطيب الخصلات وإعادة الصحّة إليها.