عادةً نلجأ إلى استشارة مصفف الشعر في ما يخص روتين العناية بالشعر، وذلك للحصول على شعر صحي ومتألق ذي قصّة جذابة ولون صبغة يحاكي صيحات الجمال. على الرغم من اتّباع نصائحه، قد لا تجدين أحياناً نتائج مرضية والسبب هو أنكِ سمحتِ لمصفّف الشعر بفرض رؤيته الشخصية وتنفيذها من دون أن تبدي رأيكِ أنتِ في الموضوع. في هذا المقال، سنقدّم لكِ أخطاء عليكِ تجنّبها عند زيارة مصفف الشعر، كي تحصلي على نتائج مرضية تزيدك جمالاً، فكوني حذرة.

طرق الحصول على شعر صحي طبيعي وكأنه مصفّف

أخطاء عند زيارة مصفف الشعر

1- طلب ما لا يناسب نوع الشعر

يجب أن تركّزي على ما يناسب نوع شعركِ وما يليق بكِ، وتأكّدي على حصولك على وقت للتشاور الحقيقي مع المصفف الخاص بك.

2- عدم التفكير في لايف ستايلك 

هذه نقطة أساسية ومن الضروري الالتفات إليها عند قص الشعر. لا يتعلق الأمر فقط بملمسه وحركته الطبيعية ولكن أيضاً إنما يتعلق بما تفعلينه كل يوم وما إذا كان بإمكانكِ تصفيفه يومياً أو تريدين قصة عملية أكثر. 

3- عدم قص الشعر بحسب شكل الوجه

إنه جزء مهم ولكن كل تسريحة شعر يجب أن تكون منسجمة مع الشخص بشكل عام، وأهمها شكل الوجه.

4- عدم إخبار مصفف الشعر عن التسريحة التي تريدينها

أظهريٍ لمصفف الشعر الخاص بك مرجعاً لتسريحة الشعر أو قصة الشعر التي تريينها. يساعدهم هذا في تكوين فكرة أفضل عما تطلب الحصول عليه. يمكنهم مساعدتك في تحقيق المظهر الذي تريده من خلال تقديم المشورة لك وإرشادك حول كيفية الحصول على المظهر من خلال تعديل طفيف في النمط بحيث يناسبك بشكل أفضل بدون تعديلات كبيرة.

5- عدم إخبار المصفف عن مشاكل شعركِ

من الأفضل دائماً إخبار مصفف الشعر بأي مشاكل واجهتها بشأن التلوين وقص الشعر. يمنحهم هذا فكرة أفضل حول ما سيعملون معه وما هو أفضل نهج لتحقيق هدفك المنشود.

6- تجنّب موعد استشارة مصفف الشعر

سواء كنت تفكرين في إجراء تغيير جذري في اللون، أو ترغبين في الحصول على قصة شعر جديدة، فاطلبي دائماً جلسة استشارية. تقدم معظم الصالونات جلسة استشارة مجانية حتى يتمكنوا من فهمك وفهم مظهرك الجديد الذي تريدينه. يتعلمون المزيد عن لون شعركِ حتى يتمكنوا من تزويدك بخطة مخصصة تحقق لك أفضل النتائج.

7- قص الشعر بعد صبغه 

إذا كنتِ تفكرين في الحصول أخيراً على تأثير الصبغة أو بالياج أو الهايلايت وقصة شعر جديدة، فاحصلي دائماً على قصة الشعر أولاً. بهذه الطريقة يمكن لمصفف الشعر أن يعرف مكان وضع أومبري.  

8- توقّع نتائج فورية 

إذا كنت تفكرين في الانتقال من اللون البني الداكن أو الأسود إلى البلاتيني في جلسة واحدة، لكن هذا لن يحدث بهذه السرعة. يحتاج التغيير الجذري إلى جلسات متعددة. في مثل هذه المواقف، يتم استخدام المواد الكيميائية (مثل المبيض) لرفع لونك الطبيعي، وهذا يستغرق وقتاً. لا تريدين إتلاف شعرك بتعريضه للمواد الكيميائية، إذا انتهى بك الأمر إلى التعجيل بهذه العملية، فسوف ينتهي بك الأمر بشعر تالف بشكل خطير، وكلانا يعلم، أنك لا تريدين ذلك.