عادةً نلجأ إلى استشارة مصفف الشعر في ما يخص روتين العناية بخصلاتنا، وذلك للحصول على شعر صحي ومتألق ذي قصّة جذابة ولون صبغة يحاكي صيحات الجمال. على الرغم من اتباع نصائحه، قد لا تجدين أحياناً نتائج مرضية والسبب هو أنكِ سمحتِ لمصفّف الشعر في فرض رؤيته الشخصية وتنفيذها في ما يتعلّق بجمال ورونق خصلاتكِ، من دون أن تبدي رأيكِ أنتِ في الموضوع.

في هذا المقال، نقدّم لكِ 5 أخطاء عليكِ تجنّبها عند زيارة مصفف الشعر، كي تحصلي على نتائج مرضية تزيدك جمالاً، فكوني حذرة.

الثقة التامة في ذوق مصفف الشعر
من الخطأ أن تمنحي مصفف شعرك الحرية الكاملة في اختيار لون وتسريحة شعركِ سواء كنتِ تترددين إليه منذ سنوات طويلة أم منذ فترة قصيرة، فقد لا تتفق النتيجة النهائية مع ذوقكِ. لذا، ننصحك ألا تتردّدي في إعطائه بعض الإرشادات في ما يخص اللون، التدرج والطول الذي ترغبين في أن تكون عليه تسريحة شعركِ.

عدم إحضار صورة لقصّة الشعر التي ترغبين بها
لدى توجّهك لمصفف الشعر الخاص بك، وفي نيتك تغيير تسريحة شعركِ، من الأفضل حينها أن تحضري معكِ صورة أو أكثر لقصة الشعر التي تريدين الحصول عليها. في الواقع، هذه الطريقة هي أفضل بكثير من التفسيرات الطويلة المبهمة التي ستقدّميها له عن القصة الجديدة، فهذا يجعل مصفف الشعر أكثر دقة في عمله لينفّذ فكرتكِ على أكمل وجه.

الذهاب لأول مرة عند مصفّف شعر غير معروف 
كما هو الحال عند البحث عن طبيب أو مطعم جديد، من الأفضل دائماً الاستفسار عن سمعة مصفف الشعر الجديد الخاص بك وعن مهاراته في القيام بعمله قبل التوجّه إليه، وذلك من خلال المحيطات بكِ اللواتي سبق وأن تعاملن معه أو من خلال عمل زيارة له ورؤيته مباشرةً وهو يعتني بشعر النساء المترددات إليه، حتى تتضح لك الرؤية بشكل عملي وتام.

زيارة مصفّف الشعر وأنتِ متوترة 
من الخطأ الشائع الذي تقع فيه الكثيرات هو الذهاب عند مصفف الشعر وهنّ متوتّرات. يجب عليك الاسترخاء والهدوء وأنتِ في صالون التجميل، فلا شيء أسوأ، بالنسبة لمصفف الشعر، من أن يجدك متوتّرة، غير مرتاحة وغير مقتعة بالتغيير الذي ستقومين به.

الخروج من صالون التجميل قبل الحصول على طرق العناية بقصّة شعركِ الجديدة
بعض قصّات الشعر والصبغات تحتاج إلى عناية قصوى عقب الحصول عليها. لذا من المستحسن عدم ترك الصالون قبل أن ينصحك مصفف الشعر بروتين العناية الكامل. على سبيل المثال، كيفية الحفاظ على تسريحتك الجديدة لتبقى متألقة لأطول فترة ممكنة. من ناحية أخرى، لو كان شعركِ طويلاً فسيتطلّب منك عناية منتظمة من خلال استخدام أقنعة وشامبوهات معينة لتجنّب تقصّف أطرافه.


إقرئي أيضاً: التوقيت والطريقة الأنسب لتطبيق زيت جوز الهند على الشعر!

5 حيل سهلة لتمشيط شعركِ المتشابك من دون إتلافه