6 مستحضرات صبغات شعر إيطالية صبغات شعر

إن كنتِ تبحثين عن صبغة شعر إيطالية، فستجدين في هذا المقال ما ترغبين به! صبغات شعر من علامات إيطالية عدّة، تأتي إمّا على شكل كريم، حنّة أو جل، لتمنحكِ لوناً لا مثيل له، مع المحافظة على صحّته وزيادة لمعانه. الملفت في بعض هذه المنتجات أنها خالية من الأمونيا التي تسبّب مشاكل عدّة منها جفاف الشعر، تلف الخصلات، تساقط الشعر وتهيّج فروة الرأس.  من هنا، سنقدّم لكِ 6 مستحضرات صبغات شعر إيطالية، اختاري منها ما يحلو لكِ.

كل المعلومات حول صبغة الشعر الخالية من الأمونيا

6 مستحضرات صبغات شعر إيطالية

DAVINE Professional Pure Colours

صبغات شعر إيطاليةهذه الصبغة لا تحتوي على الأمونيا، وتعمل على تغطية الشعر الرمادي بشكل مثالي.

PURA KOSMETICA Pure Color Low Ammonia Content Color

صبغات شعر إيطاليةتحتوي هذه الصبغة الإيطالية من بيورا كوزميتك على نسبة منخفضة من الأمونيا. كما يوفّر لمعاناً لا مثيل له للخصلات.

ELGON Moda & Styling Cosmetic Hair Color Cream

صبغات شعر إيطاليةمنتج إليغون هو صبغة إيطالية، يحتوي على نسبة 50% من الأمونيا، كما أن لون الصبغة يدوم لفترة طويلة. 

HERBATINT Permanent Hair Color Gel

صبغات شعر إيطاليةصبغة إيطالية مؤقتة من هيرباتينت، يمكن تخزينها 12 شهر بعد الفتح.

UMBERTO BEVERLY HILLS U Color Italian Demi Hair Color

صبغات شعر إيطاليةصبغة شعر إيطالية من أمبرتو بيفرلي هيلز، هي صبغة نصف دائمة تأتي كحلّ وسط بين صبغة الشعر شبه الدائمة وصبغة الشعر الدائمة. 

LE ERBE DI JANAS Henna

تأتي صبغة شعر من لو إرب دي جانس على شكل حنة، وتمنحكِ لون شعر لامع.

بعد أن قدّمنا لكِ أبرز 6 مستحضرات صبغات شعر إيطالية، ما رأيكِ أن تتعلّمي خطوة بخطوة طريقة صبغ الشعر في المنزل، بالإضافة إلى كيفية المحافظة على الوان صبغات الشعر.

كيفية صبغ الشعر في المنزل

خطوات ما قبل صبغ الشعر في المنزل 

قبل أن تبدئي بتلوين شعركِ سواء من خلال صبغة في السوق أو بمكوّنات طبيعية، عليكِ أن تقومي ببعض الخطوات الأساسية حتى تحصلي على لون الصبغة التي تريدينها. اكتشفي ما هي:

  • قبل يومين من صبغ شعركِ في المنزل، احرصي على القيام بماسكات طبيعية وحمام كريم لتغذية الشعر وتقويته. رطّبي أجزاء الشعر الجافة أو التالفة حتى تمتصّ اللون بشكل أسرع، ومن المفضّل إذا استطعتِ أن تقصي بنفسكِ تلك الأجزاء المتقصّفة قبل الصبغ حتى تحصلي على نتيجة ولا أروع. 
  • اغسلي شعركِ قبل الصبغة بيوم وتجنّبي غسله قبل وضع الصبغة مباشرة، لأنّ الزيوت الطبيعية تساعد على ثبات اللون بشكل أسهل وأفضل.

خطوات عند صبغ الشعر في المنزل

سواء اخترت تلوين الشعر بصبغة من الأسواق أو بمكوّنات طبيعية، عليكِ أن تلتزمي بهذه الخطوات عند صبغ الشعر. طبعاً، صبغة الأسواق تحتاج إلى إضافة نسبة معيّنة من الأكسيجين وذلك بحسب رغبتكِ. 

  • قسّمي شعركِ إلى 4 أجزاء
  • ابدئي بتطبيق اللون من جذور الخصلة إلى آخرها، ثمّ دلّكي شعركِ بأصابعكِ حتى يتغلغل اللون إلى عمق الشعر.
  • احرصي على ارتداء القفّازات حتّى لا يلتصق اللون على يديكِ.
  • عندما تنتهين من هذه المهمّة، انتظري 15 إلى 30 دقيقة قبل غسل شعركِ.

كيفية المحافظة على الوان صبغات الشعر

تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة

المياه الساخنة تلعب دوراً سلبياً في المحافظة على لون الشعر إذ تؤدّي إلى بهتان الخصلات. لذلك، احرصي على الاستحمام بمياه باردة، وذلك لتجنّب هذه المشلكة وللمحافظة على لون الصبغة لأطول مدّة ممكنة.

لا تغسلي شعركِ بكثرة

كلّما ابتعدتِ عن غسل الشعر لوقت طويل، كلّما حافظتِ أكثر فأكثر على الشعر الملون. لذلك، احرصي قدر الإمكان على عدم غسل الشعر بكثرة وذلك للمحافظة على خصلاتكِ المصبوغة.

استخدمي شامبو مخصّص للشعر الملون

للمحافظة على لون شعركِ لفترة طويلة ولتجنّب بهتان الخصلات، من الضروري استخدام شامبو مخصّص للشعر المصبوغ! احرصي على استخدام المتسحضرات الخالية من الكبريت والسولفات. 

لا تستخدمي السشوار وفير الشعر بكثرة

إن لم تستخدمي السشوار وفير الشعر لمدة أسبوع على الأقلّ بعد صبغ الشعر، فستحرصين على المحافظة على لونه و عدم بهتان الخصلات. تماماً مثل المياه الساخنة، الأدوات الساخنة مثل السيشوار والفير، تؤثر سلباً على الشعر الملون. بما أنّكِ في المنزل الآن، للوقاية من فيروس كورونا، استفيدي من هذا الوضع وتجنّبي تصفيف شعركِ بالأدوات الكهربائية.

حاربي جفاف شعركِ

محاربة جفاف شعركِ يلعب دوراً مهماً في في تجنّب بهتان الشعر المصبوغ. لذلك، احرصي على استخدام قناع ليلي مرطب للشعر مرّة في الأسبوع وبلسم لتنعيم الشعر. كما من الضروري شرب كمية وافرة من المياه، وذلك للمحافظة على الشعر الملون.