غوغل أسئلة جمالية بشرة شعر مكياجمهما كانت المرأة تقصد وتسأل خبراء التجميل ومصفّفي الشعر عن كيفية الإعتناء بجمالها، إلاّ أنّ ذلك لا يلغي الأبحاث التي تقوم بها أيضاً على غوغل. انطلاقاً من هنا وككل عام، يقوم موقع غوغل بإصدار تقريره السنويّ لأسئلة الجمال التي كانت الأكثر بحثاً في عام 2019. اكتشفي في ما يلي الأسئلة التي حلّت في المراتب 10 الأولى، كما سنشكف لكِ عن أجوبة كل منها حتى تكوني على اطلاع كامل بها: 

الأسئلة الجمالية الأكثر بحثاً على غوغل خلال سنة 2019

1- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق لصقات اظافر؟

إن كنتِ تريدين تطبيق لصقات اظافر، كل ما عليكِ فعله هو وضع الملصق على الظفر وتدليكه من خلال حركات علوية. بعدها، قومي بالتخلّص من شريط اللاصق المتبقي مع إبقاء القليل منه تحت الظفر. شاهدي الفيديو أدناه: 

2- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق الرموش الاصطناعية؟

هناك نوعان من الرموش: الرموش المتفرّقة بعدّة أحجام ورمش متواصل على كامل العين لتطبيق أسهل. كل واحدة منهما لديها طريقة مختلفة من ناحية التركيب: 

  • تركيب الرموش المجتمعة أو الرمش المتواصل:

تنزع الرموش الاصطناعيّة من العبوة باستخدام ملقط الحواجب ثمّ تجرَّب على طول خطّ الرموش للجفن العلوي للتأكّد من مطابقتها مع طول الجفن. في حال عدم تطابقهما، يتمّ قصّ الجزء الزائد منها لتناسب حجم العين. يتمّ لصق الرموش على الجفن بواسطة غراء مخصّص لتركيب الرموش حيث يتم أولاً وضع القليل من هذا اللاصق على ورقة صغيرة وغمس الرموش المجتمعة بقسمها الذي يُطبّق على الجفن العلوي في الغراء. هذه الخطوة تتمّ طبعاً أثناء التقاط الرموش الاصطناعية بملقط الحواجب. بعد ذلك، يُترك الغراء على الرموش لثوانٍ قليلة حتى يجفّ بعض الشيء بحيث لا يكون رطباً كثيراً لكن قابل للالتصاق. تركيب الرموش الاصطناعية يحدث من خلال تطبيق الشعيرات المجتمعة على خط رموش الجفن العلوي. يتم تثبيت الرموش على الزاوية الداخلية من العين مع الضغط عليها برأس ملقط الحواجب للتأكد من التصاقها ثمّ يتمّ الانتقال إلى الطرف الآخر من الرموش لتطبيقها بنفس الطريقة. يجب إغلاق العينين بعد هذه العملية حتى يجف الغراء ثمّ يتم فتحها ببطء وفصل الرموش العلوية عن السفلية باستخدام ملقط الحواجب في حال التصقت ببعضها.

  • تركيب الرموش المنفردة:

يتمّ نزع كلّ رمش بفرده من العبوة من خلال استخدام ملقط الحواجب. يتمّ وضع القليل من الغراء على ورقة صغيرة وغمس الرمش قليلاً بقسمه الذي يُطبّق على الجفن العلوي في الغراء. بعد ذلك، يثبَّت الرمش في أحد المناطق الفارغة على خط الرموش للجفن العلوي لتعبئة الفراغ. هذه الخطوة نفسها يتمّ تكرارها لكل الرموش المنفردة حتى يتم تعبئة المناطق الفارغة للرموش. تُترك الرموش لبضعة دقائق حتى تجفّ.

3- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق البلاش؟

يجب أن يبدأ البلاش بالقرب من أذنكِ ويمتد للأمام نحو تفاحة الخدين. وضع البلاش على مستوى عالي جداً أو منخفض أو قريب من أنفكِ يمكن أن يعبث بمظهركِ كله كما أنه يمكن أن يجعلكِ تبدين أكبر سناً. عليكِ بتركيز البلاش على جانبَي الوجه ومزجه للداخل، إذ يمكن أن يساعد ذلك في خلق مظهر طبيعي. إضافة إلى ذلك، عند تطبيق بودرة الخدود عليكِ بوضع شكل وجهكِ في الإعتبار. إذا كان وجهكِ طويلاً ضعي البلاش بشكل دائري وطبّقيه عند تفاحة الخد، أمّا إذا كنتِ صاحبة وجه بيضاوي أو على شكل قلب، فضعي البلاش عند كرسي الخد. في حال كنتِ صاحبة وجه دائري فضعي بودرة الخدود عند المنطقة القريبة نت محيط العين ثمّ مدّديها بطريقة أفقية صوب الخدود. 

4- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق التونر؟

بحسب الخبراء، يجب تطبيق التونر على الوجه مباشرةً بعد تنظيفه وقبل وضع المرطب. طبعاً عليكِ اختيار المنتج المناسب بحسب نوع بشرتكِ. اتبعي هذه الخطوات لتطبيق التونر: 

  • غمّسي قطعة من القطن أو cotton pad في قليل من التونر.
  • امسحي وجهكِ بالقطنة بلطف بإستثناء منطقة العين.
  • يمكنكِ اختيار تونر للوجه متوفّر في زجاجة رذاذ ورشّه على بشرتكِ بسهولة حتى تمتصه بفعالية. 
  • اسكبي القليل من هذه المنتجات في راحة يديكِ النظيفة ثم ضعيها على وجهكِ عن طريق التربيت أو Patting على غرار المرأة اليابانية والكورية.

5- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق الفاونديشن السائل؟

هناك طرق عدة لتطبيق الفاونديشن السائل، إذ يمكنكِ استخدام أصابعكِ لوضع المنتج شرط أن تستخدمي طريقة التربيت. كما يمكنكِ تبليل فرشاة البيوتي بلندر، الضغط عليها حتى تتخلّصي من الماء الفائض، ثمّ استخدامها لتمديد كريم الاساس السائل. طبعاً طريقة التربيت يجب أن ترافقكِ في هذه الطريقة أيضاً، حتى لا تخرّبي مكياجكِ. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ تمديد الفاونديشن بطريقة دائرية من خلال استخدام فرشاة مخصّصة لتطبيق كريم الأساس.

6- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق الرموش المنفردة؟

يتمّ نزع كلّ رمش بفرده من العبوة من خلال استخدام ملقط الحواجب. يتمّ وضع القليل من الغراء على ورقة صغيرة وغمس الرمش قليلاً بقسمه الذي يُطبّق على الجفن العلوي في الغراء. بعد ذلك، يثبَّت الرمش في أحد المناطق الفارغة على خط الرموش للجفن العلوي لتعبئة الفراغ. هذه الخطوة نفسها يتمّ تكرارها لكل الرموش المنفردة حتى يتم تعبئة المناطق الفارغة للرموش. تُترك الرموش لبضعة دقائق حتى تجفّ.

7- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت جوز الهند على الشعر؟

يجب أن يكون زيت جوز الهند دافئاً قبل تطبيقه على شعركِ. بعد هذه الخطوة، قومي بفرك الزيت بيديكِ، ودلّكي شعركِ به حتّى يغطّي كلّ الخصلات. إن تسخين زيت جوز الهند يساهم في فتح مسام الشعر، فيسمح لجزئيات الزيت باختراق الخصلات بشكل أسرع. 

8- ما الطريقة الصحيحة لاستخدام تان الجسم في المنزل؟

أوّلاً عليكِ أن تقومي أن بتقشير بشرتكِ قبل ليلة من موعد استخدام التان حتى يعطي للجلد الوقت الكافي للتأكد من إزالة الجلد الميت، ترطيب البشرة وغلق المسام. كذلك يفضل إزالة الشعر سواء بالحلاقة أو أي طريقة أخرى في الليلة السابقة قبل استخدام رذاذ تسمير البشرة. بعدها، قومي بنثر التان على بشرة جسمكِ ودلّكي المنتج بحركات دائرية حتى يمتّصه الجلد ويندمج ببعضه البعض. بعد الإنتهاء من ذلك، امنحي بشرتكِ 10 دقائق على الأقل حتى تجف نهائياً. 

9- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق الماسكارا؟

إن كنتِ تريدين الحصول على رموش طويلة وكثيفة بواسطة الماسكارا، عليكِ أوّلاً استخدام مجعّد الرموش، من خلال ضغط رموشكِ به لثوانٍ قليلة مرّة عند الطرف الخارجيّ للعين ومرّة عند الوسط. بعدها، طبّقي الماسكارا على رموش الجفن العليا والسفلى، ثمّ مرّريها على الرموش عند طرف العين الخارجيّ. عند تطبيق هذه الخطوة، يمكنكِ استخدام ماسكارا أخرى أو إعادة الريشة إلى الأنبوب للحصول على كميّة جديدة من الماسكارا. بلطف، قومي بالضغط بواسطة الريشة على جذور الرموش ومنبتها. هذه الحيلة تجعل رموشكِ تبدو أكثر كثافةً بعيداً عن عنصر المبالغة وتراكم طبقات الماسكارا فوق بعضها البعض. إلى جانب ذلك، هذه الخطوة تمنحكِ لمسة الآيلاينر من دون تطبيقه خصوصاً إن كانت مساحة الجفن العلويّ صغيرة، ممّا يحافظ على شكل عين أكبر. أخيراً، امسكي ريشة الماسكارا بشكلٍ عاموديّ، ومرّري الطرف الخارجيّ منها على الرموش لتمشيطها وتحديدها. احرصي على أن لا تكون كميّة الماسكارا متراكمة على رأس الريشة. إضغطي هنا لتتوضّح طريقة تطبيق الماسكارا أكثر من خلال مشاهدة الصور. 

10- ما الطريقة الصحيحة لتطبيق البرايمر؟

بعد أن تختاري البرايمر المناسب لنوع بشرتكِ، عليكِ أن تقومي بتنظيف بشرتكِ جيّداً وتطبيق كريم المرطب. لن تحتاجي من البرايمر سوى كميّة بحجم حبّة البازيلاء. ضعي المنتج أوّلاً على الأنف ثم ّربّتيه بواسطة أصابعكِ بحركات تدليكيّة على كامل بشرة الوجه. لا تضعي كريم الأساس قبل أن يجفّ البرايمر نهائيّاً على بشرتكِ.