أشكال الآيلاينر تختلف وتتعدّد، فهي تشمل صيحات كلاسيكيّة، ديناميكيّة وجريئة تتماشى مع أسلوب كلّ سيّدة. إن كنتِ تتمتّعين بستايل مشاكس، فأنتِ حتماً تلجئين إلى صيحات مبتكرة وبعيدة عن الملل وقد تفضّلين تطبيق آيلاينر يحاكي أسلوبكِ بشكلٍ لافت. الآيلاينر الغرافيكي مثلاً، سوف يكشف حتماً عن شخصيّتكِ المبتكرة والمبدعة، فلا تتردّدي أبداً في تطبيقه!

من هنا، سنقدّم لكِ صور تعليم مكياج خطوة بخطوة تساعدكِ في معرفة كيفيّة تطبيق الآيلاينر الغرافيكيّ وتحديداً مستوحى من مكياج مايا دياب.  

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة مايا دياب


الخطوة رقم 1: ارسمي خطّاً يبدأ من نصف جفنكِ ويمتدّ نحو الأعلى ليصبح متوازياً مع الزاوية السفليّة من الجفن. 

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 2: ارسمي خطاً ثانياً يبدأ من الزاوية السفليّة من الجفن ليلتقي مع خطّ الآيلاينر الذي سبق وأن رسمته في الخطوة الأولى.

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 3: قومي بتلوين الفراغات بالآيلاينر لتحصلي على رسمة متكاملة وواضحة.

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 4: ارسمي خطّاً رفيعاً بواسطة آيشدو حياديّ اللون على طيّة الجفن يمتدّ من زاوية الآيلاينر الذي سبق وأن طبّقته حتّى آخر الجفن. هذا الخطّ سوف يكون بمثابة "مسودّة" يساعدكِ في تطبيق الخطوة الخامسة.

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 5: حدّدي بواسطة الآيلاينر الخطّ الرفيع الذي سبق وأن رسمته بواسطة الآيشدو. 

نصيحتنا لكِ: الجئي إلى قلم أيلاينر سائل (Feutre) ذي ريشة رفيعة تساعدكِ في رسم الخطّ بشكلٍ دقيق. كما تجنّبي فتح وتغميض عينكِ بهدف عدم الوقوع في مشكلة تلطّخ الآيلاينر. من المفضّل ترك عينكِ مغلقة لبضع دقائق كي يجفّ الآيلاينر.

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 6: على خطّ الآيلاينر العلويّ، طبّقي آخر برّاق يمنحكِ نظرات ملفتة وساحرة!

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


الخطوة رقم 7: مكياج عيونكِ الجميل لن يكتمل سوى بتطبيق الماسكارا! لا تنسي هذه الخطوة لتزيدي عينيكِ جاذبيّة مميّزة. 

صور تعليم مكياج خطوة بخطوة


النتيجة النهائيّة: ها إنّكِ حصلتِ على آيلاينر غرافيكي مستوحى من الفنانة اللبنانيّة مايا دياب. لا تتردّدي في اللجوء إليه في أقرب مناسبة لكِ، ستتمتّعين حتماً بنظرات ملفتة وساحرة!

صور تعليم مكياج خطوة بخطوةاقرئي أيضاً: صور تعليم مكياج خطوة بخطوة: هكذا تطبّقين الروج الأحمر بطريقة مثالية من دون أيّ تلطيخات

تعليم رسم الحواجب للمبتدئين: 6 خطوات سهلة للحصول على نتيجة مثالية