المكياج البرونزي هو واحد من أجمل أنواع المكياج التي تليق بالسهرات من دون منازع! أكبر دليل على ذلك، هي صور مكياج النجمات اللواتي يعتمدن مكياج برونزي. هذا النوع من المكياج يناسب كلّ أنواع البشرة ويليق بها، لكن يبقى مكياج برونزي للسمر هو من أفضل الخيارات لصاحبة البشرة السمراء، على عكس باقي أنواع البشرة التي قد يليق بها مختلف أنواع المكياج.
 إن كنتِ صاحبة بشرة بيضاء ولجأت إلى مكياج برونزي، فهذا سيجعل بشرتكِ تبدو أكثر حيوية ومضيئة. أمّا إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء، فهذا سيجعل بشرتكِ تبدو منحوتة ولامعة.  

بإمكانكِ أن تقومي بمكياج برونزي ناعم أو بمكياج برونزي خفيف أو حتّى بمكياج برونزي قوي، يبرز جمالكِ ويزيد إطلالتكِ رونقاً. إن طريقة وضع المكياج البرونزي، ألوان الآيشدو وحدّة كونتور الوجه قد تختلف بينكِ وبين سيدة أخرى، بحسب لون بشرتكِ تماماً كما قد تختلف بين نجمة وأخرى، لكن كوني متأكّدة أن اللوك دوماً سيكون جذّاباً يضيء الخدود والوجه ويجعل العينين محط انتباه الجميع! 

في حال كنتِ تبحثين عن مكياج برونزي عبر انستقرام أو في المجلات وتريدين تطبيقه في المناسبات والأعياد، اخترنا لكِ اليوم مكياج برونزي قوي ومكياج برونزي ناعم بالصور، اعتمدته بعض النجمات العربيات والعالميات لتستوحي منهنّ اللوك الذي يحلو لكِ. 

قبل أن تتصفّحي الصور أدناه، وتختاري اللوك الذي أعجبكِ، ما رأيكِ أن نعطيك بعض النصائح لتطبيق المكياج البرونزي؟

  • من المهمّ جدّاً أن تحضّري بشرتكِ قبل البدء بتطبيق أيّ مكياج برونزي. بعد تنظيف بشرتكِ وتطبيق الكريم المرطّب، قومي بوضع البرايمر. هذا الأخير سيعمل على تثبيت كريم الأساس حتّى يدوم طيلة اليوم.
  • طبّقي كريم أساس مناسب للون بشرتكِ، ثمّ قومي بدمجه جيّداً بواسطة بلاندر مبلّلة. طبّقي الكونسيلر على شكل مثلث، ثمّ ضعي طبقة من البودرة الحرة ذات اللون الأبيض الفاتح، واتركي مكياجكِ "ينطبخ" أو "ينخبز" Baking لبضع دقائق. 
  • طبّقي ظلال العيون باللون البني الفاتح عند كسرة العين حتّى الزاوية الداخلية، ثمّ أضيفي آيشدو باللون البني الداكن عند كسرة العين أيضاً من دون أن تقتربي من الطرف.
  • حدّدي طرف العين الذي يأتي على شكل V بلون بني أغمق، لرفع العين.
  • ضعي القليل من الكونسيلر على جفنكِ العلوي المتحرّك، شرط أن تبدئي من طرف العين حتّى منتصفها. بعدها اختاري لون آيشدو باللون الذهبي البرّاق وطبّقيه فوق الكونسيلر، ثمّ امزجيه باللون البني الداكن. لإبراز العين أكثر، طبّقي لون آيشدو فاتح تحت عظمة الحواجب. 
  • الآن، حان وقت إزالة البودرة الحرة التي وضعتها سابقاً بواسطة فرشاة مكياج ناعمة. ارسمي خط آيلاينر وضعي الماسكارا لإبراز عينيكِ أكثر فأكثر. 
  • طبقي كونتور الوجه تماماً كما يظهر في الفيديو أدناه. بعدها ضعي بلاش زهرياً أم برونزياً... الخيار يعود لكِ! بإمكانكِ تطبيق لمسة من البرونزير لتنحتي وجهكِ 
  • لا تنسي أن تضعي المستحضر المضيء للوجه، لأنّه السر الأهم لإبراز بشرتكِ وجعلها مشعّة. هو البديل عن الهايلايتر! 
  • للمسة أخيرة، طبّقي أحمر الشفاه باللون الذي تريدينه! 

هذا الفيديو سيشرح لكِ أكثر فأكثر كيفية تطبيق مكياج برونزي. شاهديه كاملاً. 


الآن بعدما أخذتِ فكرة عامة عن كيفية تطبيق مكياج برونزي، شاهدي صور النجمات اللواتي اعتمدن هذا المكياج في العديد من المناسبات، واختاري اللوك الذي أعجبكِ. إن كنتِ تريدين مكياج برونزي ناعم، استوحي من مكياج Vanessa Hudgens. إن كنتِ تحبّين مكياج برونزي قويّ، فمكياج مايا دياب سيلبّي رغبتكِ. 


بلقيس فتحينادين نجيممايا ديابشيرين عبد الوهاببثينة الرئيسيKim KardashianVanessa HudgensSonam Kapoor

Chrissy Teigen
Jennifer Lopez

Shay Mitchell

إقرئي أيضاً: نحت وتنحيف الوجه: 10 طرق ولا أسهل تساعدكِ في الحصول على وجه الأحلام!

استوحي من صور النجمات العربيات والعالميات مكياج سهره يبرز جمالكِ!