هالات سوداء، وجه شاحب، تساقط الحاجبين وأظافر هشّة... كلّها علامات تسبّبها العلاج الكيميائي. لذلك، لا تدعي مرض سرطان الثدي يسيطر على جمالكِ، بل حاربيه وقومي بكلّ ما بوسعكِ لتطلّي بأبهى حلّتكِ. من هنا، نقدّم لكِ نصائح جمالية ومستحضرات تجعلكِ جميلة الجميلات لدرجة أن علامات التعب ستختفي كليّاً.

  • ترطيب البشرة بالمواد الطبيعية: عند خضوعكِ للعلاج الكيميائي، يُنصح بعدم تطبيق المستحضرات التي تحتوي على مواد عطرية أو كيميائية لأن بشرتكِ تكون في هذه  المرحلة هشّة وحساسة جدّاً. لتحصلي على الترطيب اللازم، الجئي إلى الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو الإصدارات الغنية بالفيتامين E أو زبدة الكاكاو. هذه المكوّنات ستتغلغل إلى بشرة وجهكِ وجسمكِ من دون أن تؤذيها أبداً، كونها طبيعية 100%.
  • استخدام كريم الأساس المناسب: حتّى لو كان وجهكِ شاحب اللون بسبب العلاج الكيميائي، فهذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ أن تخفي اللون. ببساطة، طبّقي كريم الأساس ذا تدرجات اللون الأصفر، لإخفاء كلّ التعب والشوائب والحصول على بشرة مضيئة وجميلة.

1- NARS Sheer Glow & All Day Luminous in Ceylan

2- CHARLOTTE TILBURY Magic Foundation

3- L'ORÉAL Super Blendable Makeup

  • تطبيق  الكونسيلر الأصفر: لتحصلي على عينين مضيئتين، خاليتين من الهالات السوداء والتعب، استخدمي الكونسيلر المناسب للون بشرتكِ. لا غنى لكِ عن خافي العيوب الأصفر الذي سيخفي كلّ الشوائب من دون شكّ.

1- NYX Above & Beyond Full Coverage Concealer

2- MAX FACTOR Colour Corrector The Revitalizer

3- Yves Saint Laurent Touche Eclat Concealer N° 1.5 Radiant Silk 

  • اعتماد بودرة الخدود الزهرية الناعمة: لا تلجئي إلى البلاش الداكن، بل استخدمي تلك التي تضيء وجهكِ. الجئي إلى بودرة الخدود باللون الزهري الهادىء، لإضافة رونقاً خاصاً على بشرتكِ وتحصلين على لوك مشرق غير باهت. 
  • استخدام مرطّب الشفاه: قبل أن تطبّقي الروج رطّبي شفتيكِ لتحاربي التشقّقات والحصول على بشرة ناعمة وجذّابة. طبعاً الجئي إلى المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات طبيعية مثل زيت الأفوكادو، العسل وغيرها...

1- CLINIQUE Sweet Pots™ Sugar Scrub & Lip Balm in Pink Framboise

2- DIOR Addict Lip Glow

3- BOBBI BROWN Tinted Lip Balm in Raspberry 

  • رسم حاجبيكِ: من الأثار الجانبية التي تسبّبها العلاج الكيميائي، هي تساقط الشعر بما فيه الحاجبين. حافظي على لوككِ ولا تدعي المرض يسيطر على جمالكِ، إذ بإمكانكِ الحصول من جديد على حاجبين من خلال رسمهما بواسطة أقلام التحديد أو ببساطة وضع الحاجب المستعار. هاتان الطريقتان ستمنحانكِ حاجبين كثيفين مع المحافظة على شكل ملامح وجهكِ. 
  • استخدام الزيوت للأظافر: بعيداً عن المكياج والمحافظة على جمال بشرتكِ، لا تنسي أن تعتني بأظافركِ أيضاً. بسبب العلاج الكيميائي تصبح أناملكِ هشّة وسريعة التكسّر، لذلك ننصحكِ بتدليك أظافركِ بالزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا، اللوز، جوز الهند.... هذه الطريقة ستقوّيها وتحافظ على صحّتها.

 

إقرئي أيضاً: 4 زيوت أساسيّة تحارب الخلايا السرطانيّة وتبعد عنكِ خطر الإصابة بسرطان الثدي

هذه الصورة كفيلة بأن تنقذ حياة كل سيّدة من مرض سرطان الثدي