رمضان الحجر المنزلي فيروس كورونالعلّ من أبرز ما ينتظره الأفراد في شهر رمضان هو الإجتماع مع الأقارب والأصدقاء حول مائدة الطعام لقضاء افطار رمضان ممتع والإستمتاع بأوقات مرحة وجميلة. لكن وفي ظلّ انتشار فيروس كورونا، قد يكون هذا الأمر شبه مستحيل وذلك بسبب الإلتزام بالحجر المنزلي للوقاية من هذا الفيروس المنتشر في العالم أجمع. لا داعي للقلق حيال ذلك! ففي هذا المقال سنقدّم لكِ افكار تساعدكِ في قضاء افطار رمضان مع الأقارب والأصدقاء عن بعد وذلك أثناء الحجر المنزلي في زمن كورونا.

افكار لقضاء افطار رمضان عن بعد مع الأقارب والأصدقاء، أثناء الحجر المنزلي

اعتمدي إطلالة جميلة مناسبة لقضاء افطار رمضان عن بعد

تماماً مثلما كنتِ تتحضّرين للخروج من المنزل لتلبية دعوة افطار رمضان أم لمجرّد استقبال المدعوّين في منزلكِ، قومي بالمثل أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا! من تسريحة الشعر إلى المكياج، لا تتردّدي في تهييء نفسكِ للتمتّع بإطلالة أنيقة لقضاء افطار رمضان عن بعد مع الأقارب والأصدقاء.

إن كنتِ تفضّلين الأسلوب المريح، يمكنكِ اختيار الملابس ذات القصات الناعمة غير المبالغ بها، وأن تبتعدي عن تلك المنمّقة والمطرّزة، حتى تكون إطلالتكِ بسيطة ومريحة في الوقت عينه. أمّا إن كنتِ تحبّين اللجوء إلى إطلالة منمّقة، فلا تتردّدي في اختيار قميص أو فستان مطرّز بالزخرفات الملفتة. للتألّق بلوك أنيق، يمكنكِ اللجوء إلى ملابس من خزانتكِ وتنسيقها بطرق بسيطة وستايلش في الوقت نفسه!

كيفية تنسيق التصاميم الموجودة في خزانتكِ بطرق بسيطة، لإطلالة أنيقة في رمضان

من جهة تسريحة الشعر، اختاري الموديل الذي تريدينه، فبإمكانكِ اللجوء إلى الشعر المالس أو الويفي أو حتى إلى موديل ذيل الحصان أو الكعكة. الخيار يعود لكِ! أمّا في ما يتعلّق بـالمكياج، فلا تنسي أن تبدئي بوضع البرايمر قبل الفاونديشن. من المفضّل أن تختاري مكياجاً ناعماً غير مبالغ به، فلا تضعي طبقات عدة من كريم الأساس ولا تكثري من ظلال العيون، بل اكتفي بوضع لمسات خفيفة لتحصلي على لوك رومانسي وجذّاب في آن واحد.

حضّري سفرة رمضان مع الأقارب والأصدقاء لقضاء افطار رمضان عن بعد

اجعلي سفرة رمضان غنيّة بأشهى الأطباق واحرصي على أن تكون هي كذلك سفرة الأقارب والأصدقاء. من وصفات المقبلات، وصفات الاطباق الرئيسية إلى وصفات حلويات سهلة ووصفات حلويات رمضانية باردة، يمكنكِ خلال النهار التواصل مع إحدى المقرّبات منكِ لمشاركة الوصفات عينها وذلك بهدف أن تكون قائمة الطعام هي نفسها عند حلول موعد افطار رمضان. بهذه الطريقة، ستشعرين أنتِ والمقرّبين منكِ أنّكم على سفرة افطار رمضان أم سحور رمضان نفسها. لذلك، لا تتردّدي عند افطار رمضان في التواصل معهم عبر مكالمات الفيديو وذلك لتناول الطعام سوياً وفي الوقت نفسه. 

تناولي افطار رمضان عن بعد مع الأقارب والأصدقاء من خلال مكالمات الفيديو 

نعم يمكنكِ تناول افطار رمضان مع الأقارب والأصدقاء حتّى في الحجر المنزلي! عند حلول موعد افطار رمضان، لا تتردّدي في التواصل مع الأقارب والأصدقاء من خلال اللجوء إلى تطبيقات مكالمات الفيديو. مثلما ذكرنا أعلاه، فبهذه الخطوة ستشعرين بأنّكِ تتناولين فعلاً الطعام برفقتهم!

أفضل تطبيقات مكالمات فيديو للتواصل مع المقرّبين والأصدقاء، أثناء الحجر المنزلي 

شاهدي مسلسلات رمضان مع الأقارب والأصدقاء خلال افطار رمضان عن بعد

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، لا تتردّدي في مشاهدة مسلسلات رمضان مع الأقارب والأصدقاء في الوقت نفسه. يمكنكم تبادل الآراء والتفاصيل المتعلّقة بالمسلسلات عبر واتساب أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. زوري موقع جمالكِ للتعرّف على أبرز المسلسلات التي ستُعرض في شهر رمضان.

دليل كامل ومفصل حول جميع مسلسلات وبرامج رمضان 2020

قومي باللعب مع الأقارب والأصدقاء خلال افطار رمضان عن بعد

أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، مَن قال أنّه لا يمكنكِ قضاء أوقات مسلّية مع الأقارب والأصدقاء؟! يمكنكم تحميل تطبيقات الكترونيّة تخوّلكم فرصة اللعب سوياً عن بعد، إليكِ في ما يلي 3 تطبيقات جوال يمكنكِ اللجوء إليها للعب مع الأشخاص عن بعد.

تطبيق جوال Bunch

رمضان الحجر المنزلي فيروس كورونايقدّم هذا التطبيق خدمة اللعب مع الآخرين مع القيام بمكالمة فيديو في الوقت نفسه. تطبيق Bunch مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.

تطبيق جوال Jawaker

رمضان الحجر المنزلي فيروس كوروناتطبيق Jawaker يتيح للمستخدمين فرصة التسلية من خلال ألعاب الورق من خلال مواجهة أحد الأشخاص الذين تعرفينهم. هذا التطبيق مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.

تطبيق جوال Smule

رمضان الحجر المنزلي فيروس كوروناإن كنتِ تحبّين أداء الأغاني، يمكنكِ اللجوء إلى هذا التطبيق الذي يخوّلكِ فرصة الغناء من خلال خوض مكالمات فيديو مع الآخرين! حتّى أنّه يمكنكم الغناء عن طريق الكاراوكي. هذا التطبيق مجاني ومتوفر لدى أجهزة iOS وAndroid.