close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيد

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيد

تجهيزات عيد الفطر كاملة متكاملة، هو كل ما أنتِ بحاجة إليه من أجل تمضية عيد الفطر مع عائلتكِ وأصدقائكِ بطريقة مثالية، بعيداً عن نسيان بعض الخطوات الضرورية. لذلك، لابدّ من التحضير للعيد، بدءً من تغيير ديكور المنزل، تحضير زينة سفرة العيد، اختيار الحلويات، وصولاً إلى تجهيز هدايا العيد وغيرها. من هنا، وكي نسهّل عليكِ المهمة، سنقدّم لكِ في السطور التالية أبرز النصائح والأفكار التي عليكِ تحضيرها بمناسبة عيد الفطر.

تجهيزات عيد الفطر

1- زيّني المنزل بمناسبة عيد الفطر

من أبرز الخطوات التي يمكنكِ القيام بها بمناسبة عيد الفطر، هي تزيين المنزل بطريقة تلائم أجواء العيد. يمكنكِ مثلاً تزيين مدخل المنزل أو حتى غرفة الجلوس وغيرها، وذلك من خلال اللجوء إلى فوانيس رمضان مثلاً أو من خلال تعليق زينة على شكل هلال، أو عبارة تهنئة بعيد الفطر. كذلك سفرة عيد الفطر تحتاج لديكور خاص بها أكان من خلال الاكسسوارات التي يمكنكِ إضافتها إلى الطاولة أو من خلال الأواني المزيّنة بتصاميم خاصة بعيد الفطر. تأكّدي من أن كل زينة المنزل لعيد الفطر موجودة لديكِ قبل يوم العيد.

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: انستقرام جودي زيدو

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: انستقرام Rania Karrit

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: انستقرام Zeina Sharmy

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست Sara Rabah

2- عطّري المنزل في عيد الفطر

خلال عيد الفطر احرصي على تعطير المنزل من خلال اللجوء إلى البخور، الزيوت العطرية، الشموع وغيرها. هذه الخطوة ستجعل رائحة منزلكِ منعشة ومميّزة في ليلة العيد، كما ستضيف لمسة إلى أجواء رمضان في منزلكِ. اختاري افضل أعواد البخور أو قومي باستخدام الشموع المعطة أيضاً والتي تتميّز بنفحات عربية، كالعود، العنبر، المسك وغيرها.

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست SHEIN

3- قدّمي الحلويات بمناسبة عيد الفطر

الحلويات الرمضانية هي جزء لا يتجزأ من هذا الشهر الكريم، كذلك خلال عيد الفطر، قومي بتقديم ألذ الحلويات بطريقة تعكس أجواء عيد الفطر. بالإضافة إلى الحلويات التقليدية المشهورة في شهر رمضان، يمكنكِ اللجوء إلى حلويات عصرية مزيّنة بطريقة خاصة بعيد الفطر. كما يمكنكِ أيضاً تقديم الحلويات بأواني على شكل هلال مثلاً كما يمكنكِ وضع الحلويات على طاولة خاصة بها وتزيينها بطريقة تتماشى مع عيد الفطر.

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست Beauty of moon

5- لا تنسي هدايا عيد الفطر

الهدايا لها حصة كبيرة ومميّزة في عيد الفطر، لذلك قومي بتحضير توزيعات العيد باكراً كي تكون جاهزة وتسليمها للمقرّبين منكِ في هذه الليلة. هناك مجموعة واسعة من الأفكار التي يمكنكِ اللجوء إليها لتقديم هدايا عيد الفطر. كذلك يمكنكِ تقديم الأموال مثلاً بطرق مبتكرة على شكل توزيعات. إليكِ في ما يلي مجموعة من الصور يمكنكِ أن تستوحي منها.

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست BIGOUDI BIGOUDA

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست Jewels Al-mansour

تجهيزات عيد الفطر: كل نصائح لتكوني على أتمّ الاستعداد للعيدمصدر الصورة: بنترست tasarimisler

6- جهّزي لوك عيد الفطر مسبقاً

من أبرز تجهيزات عيد الفطر التي تتعلّق بكِ مباشرةً هي اختيار ملابس العيد، لذلك تأكّدي من اختيار ملابس العيد مسبقاً ونسّقي معها اللوك الجمالي، المتعلّق بتسريحة الشعر، المكياج وغيرها. من هنا، لا تتأخّري في اختيار اللوك الذي ستبدين فيه خلال عيد الفطر كي تكوني على أتمّ الاستعداد لهذه المناسبة.

كيفية نقل لبس رمضان من النهار إلى المساء بثوانٍ

7- أرسلي رسائل تهنئة وثيمات عيد الفطر

إذا أردتِ إرسال ثيمات عيد الفطر للتهنئة بهذه المناسبة، يمكنكِ مثلاً تحضير لائحة بأسماء الأشخاص المقرّبين منكِ كي لا تنسي أحد. كذلك، تأكّدي من اختيار بطاقات تهنئة متنوّعة، حفظيها في هاتفكِ لتكون جاهزة للإرسال وبالتالي لتكوني أوّل من يرسل بطاقات المعايدة بعيد الفطر.

8- نظّمي مواعيد زيارة واستقبال المقرّبين في عيد الفطر

خلال عيد الفطر، من المعروف أن الأقارب يقوموا بزيارة بعضهم البعض للتهنئة بالعيد. من هنا، وكي لا تتضارب الأوقات بين العائلات، قومي بتنظيم هذه الزيارات، أكانت تلك التي ستقومين بها أو التي ستستقبلينها في منزلكِ. من ناحية أخرى وفي حال قررت تمضية عيد الفطر في أحد المطاعنم أو الفنادق مع المقربين منكِ، فتأكّدي من الحجوزات اللازمة مبكراً.

9- قرّري كيف ستخرجين زكاة الفطر

الزكاة لها حصة أساسية في عيد الفطر، وكي لا تقعي في فخ النسيان في الأيم الأخيرة من شهر رمضان، قرري كيفية إخراج الزكاة مبكراً. من هنا، وإن كنتِ تبحثين عن جمعيات تساعدكِ على دفع الأموال والزكاة في رمضان، يمكنكِ الضغط على الرابط التالي: جمعيات سعودية يمكنكِ الزكان من خلالها.

مفاتيح