close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد تناول البندق في رمضان؟

فوائد البندق رمضان العناية بالبشرة

المكسرات هي من الأطعمة المشهورة جداً في رمضان لإعداد أطيب أصناف الطعام والحلويات. من أكثر المكسرات شيوعاً والتي قد لا تخلو منه الموائد الرمضانية، هو البندق، الذي يعتبر غني بالبروتين، الدهون، الفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة بشكل كبير. فما هي أهم فوائد البندق في رمضان، ولماذا ينصح بتناوله كمكوّن رئيسي على المائدة الرمضانية؟ تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة المزيد من فوائد البندق الجمالية والصحية.

فوائد البندق في رمضان للبشرة

يمكن أيضاً الاستفادة من البندق في رمضان كعلاج لعديد من المشاكل الجمالية، حيث أنه يدخل في بعض مستحضرات التجميل، لأنه غني بأهم المعادن والفيتامينات لصحة البشرة. فما هي أهم فوائد البندق للعناية بالبشرة:

1- يحمي البشرة من علامات الشيخوخة

يحمي بشرتكِ من علامات الشيخوخة، لأنه يحتوي البندق على نسبة عالية من الفيتامين سي. لا تترددي في استخدام زيت البندق حيث يؤكد خبراء التجميل والبشرة على أنه يمثل واحدا من أفضل الحلول الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في مقاومة تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة.

2- يساعد على علاج جفاف البشرة

البندف يساعد على علاج جفاف البشرة ويبقيها رطبة ونضرة، لأنه يحتوي على مكونات طبيعية وأحماض أساسية والأوميغا 3 التي عادةً ما تحتاج إليها البشرة من أجل المحافظة على رطوبتها، نضارتها، وإشراقتها.

3- يحافظ على خلايا البشرة

يحافظ على خلايا بشرتكِ ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، بسبب وجود الفيتامين E فيه، ويستخدم زيت البندق كواقي طبيعي من اشعة الشمس الضارة.

4- يخلصّ البشرة من حب الشباب

يخلصّ البشرة من حب الشباب، من خلال تنظيم افراز الخلايا الدهنية بالوجه، حيث أن زيادة افراز الخلايا يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور.

5- يمنحكِ بشرة صحيّة وأكثر شباباً

يزيد من تدفق الدم ويوفّر لكِ بشرة صحيّة وأكثر شباباً، لأنه يحتوي البندق على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية، بالاضافة إلى احتوائه على حمض الستياريك الذي يمنح البشرة النعومة، كما يحتوي على فيتامين هـ الذي يعمل على حماية البشرة من الجفاف.

ما هي فوائد تناول البندق في رمضان؟مصدر الصورة: istock

فوائد البندق للشعر

1- البندق يقوي الشعر

يساعد في تقوية الشعر من الجذور، وهذا ما يساهم في معالجة مشكلة تساقط الشعر والصلع التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء.

2- البندق يزيد نمو الشعر

من أبرز فوائد البندق للشعر أنه يساهم في نموه، حيث يعمل على إعادة نمو الشعر المتساقط لملء الفراغات في الفروة.

3- البندق يخفف ظهور الشعر الأبيض

يمكن للبندق أن يحارب الشيخوخة المبكرة للشعر، حيث يمنع ظهور الشعر الأبيض من خلال ما يحتويه من فيتامين هـ المسوؤل عن الحفاظ على لون الشعر موحداً.

ما هي فوائد تناول البندق في رمضان؟مصدر الصورة: istock

4- البندق يخفف افراز الزيوت في فروة الراس

يعمل البندق على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وامتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، فيحميها من التلف.

5- البندق يزيد حيوية الشعر

يساعد البندق في منح الشعر الحيوية والنضارة باستمرار، من خلال قدرته على منع تلفه وجفافه، إذ إنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية الشعر والبصيلات فيحافظ على رونقه ويمنحه الترطيب الضروري للتألق واللمعان.

فوائد تناول البندق في رمضان للصحة

1- يحمي من خطر الإصابة بأمراض السرطان

يحمي من خطر الإصابة بأمراض السرطان لأنه غني بمضادات الأكسدة وهي مركبات تحمي من أكسدة الخلايا كما أنه يعمل على تقوية المناعة.

2- يهمل على تقوية العظام والعضلات

يحمي العضلات والعظام في الجسم ويقويها، بفضل احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم اللذان يحسنان من كثافة المعادن في العظام ويقللان من فرص هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

3- يحافظ على صحة الاسنان

تناول البندق يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان ويقويها لاحتوائه على الكالسيوم.

ما هي فوائد تناول البندق في رمضان؟مصدر الصورة: istock

4- يساعد في فقدان الوزن

يساعد في فقدان الوزن، كونه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع ويقلل من الإحساس بالجوع، كما أنه يزيد التمثيل الغذائي التي تعني زيادة في معدل حرق السعرات الحرارية وتحويلها إلى طاقة.

5- يخفّض معدل الكوليسترول الضار في الجسم

يخفّض معدل الكوليسترول الضار في الجسم لأنه غني بالألياف والعديد من المعادن مثل النحاس والزنك والبوتاسيوم والحديد.

6- يقي من الإصابة بفقر الدم

يقي من الإصابة بفقر الدم، ويمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين.