close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية

فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية

من أفضل طرق علاج البشرة الدهنية استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك. فحمض الهيالورونيك هو الحل الأمثل لصاحبات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ولكن الأمر لا يخلو من بعض الآثار الجانبية. إليكِ فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك على البشرة الدهنية.

5 منتجات لا غنى عنها للعناية بالبشرة

ما هو حمض الهيالورونيك؟

يستخدم في العديد من أنظمة العناية بالبشرة لتحسين مظهر البشرة وترطيبها. إذ يتكون جسم الإنسان من أكثر من 60٪ ماء ، وذلك بفضل مادة طبيعية تسمى حمض الهيالورونيك التي تحتفظ بالمياه ، وهذا هو سبب استخدامها في بعض منتجات البشرة الدهنية.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية

هناك عدة طرق يمكن أن يساعد بها حمض الهيالورونيك في تحسين مظهر البشرة الدهنية بما في ذلك:

1. التحكم في إفراز الزيوت في ابشرة

يساعد حمض الهيالورونيك في التحكم في اللمعان وإنتاج الزيت عن طريق الحفاظ على ترطيب البشرة. عندما يكون الجلد رطبًا بشكل صحيح ، تقل احتمالية إفراز الدهون الزائدة.

2. ترطيب البشرة ومنع التشققات

يخترق حمض الهيالورونيك حاجز البشرة ويخلق الرطوبة من الداخل إلى الخارج. حمض الهيالورونيك يرطب بشرتك دون التسبب بانسداد المسام الأمر الذي يجعله خياراً مناسباً للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية

3. تحفيز الكولاجين

حمض الهيالورونيك مكون رائع لتجديد البشرة وتحفيز الكولاجين. بالإضافة إلى الترطيب، يجدد حمض الهيالورونيك الجلد دون إضافة طبقة إضافية من الزيت أو الشحوم، فإنه يحيط ببشرة وجهك ويغذيها ويجدد شبابها.

4. حماية البشرة

من فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة أنه يجدد الدهون في حاجز البشرة مما يساعدها على الاحتفاظ بالماء بشكل أكثر فعالية. وبالتالي فإن حاجز الجلد يعمل بشكل أفضل عبر المساعدة في الحفاظ على توازن الخلايا. كما يحمي حمض الهيالورونيك الجلد أيضاً من الجذور الحرة والسموم الخارجية الأخرى.

5. محاربة الشيخوخة

يمنع حمض الهيالورونيك ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. يساعد حمض الهيالورونيك في مواجهة تكوّن التجاعيد في البشرة، وإعطاء رطوبة للأغشية المخاطية والعينين اللتان تعانيان من الجفاف، بالإضافة إلى حماية المفاصل من علامات الشيخوخة.

فوائد وأضرار حمض الهيالورونيك للبشرة الدهنية

فوائد حليب الابل الجمالية

أضرار حمض الهيالورونيك على البشرة الدهنية

  • استخدام القوام غير المناسب من حمض الهيالورونيك قد لا يفيد البشرة الدهنية ويسبب رد فعل تحسسي.
  • استخدام حمض الهيالورونيك لبضعة أشهر ومن ثم توقيفه، قد يؤدي إلى نتائج عكسية.
  • إذا كانت البشرة دهنية أو مختلطة، يجب اختيار سيروم حمض الهيالورونيك الخالي من الزيوت والذي ترتكز تركيبته على المياه، تجنباً لظهور البثور وانسداد المسام.

الآثار الجانبية لحمض الهيالورونيك

من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً لحمض الهيالورونيك هو رد الفعل التحسسي. يمكن أن تتراوح الآثار الجانبية لحمض الهيالورونيك من تهيج خفيف إلى تفاعلات أكثر شدة. إذا كنت تعانين من حساسية تجاه حمض الهيالورونيك، فقد تتعرضين للإصابة بالإحمرار والحكة والتورم والشعور ببعض الألم. في الحالات الشديدة، من الممكن أن تعانين من صعوبات في التنفس. إذا واجهتي إحدى هذه الأعراض ، فتوقفي عن استخدام حمض الهيالورونيك واتصلي بطبيب الأمراض الجلدية.