التحضير لزفافكِ هو من أجمل الأوقات التي ستمرّ في حياتكِ، على الرغم من التوتر والقلق الذي قد تشعرين به أحياناً. طبعاً، قد ترتكبين الكثير من الأخطاء أثناء التحضير للزفاف وخلال هذا اليوم، الأمر الذي قد يعرقل استمتاعهكِ بهذا النهار. من هنا، بعد أن قدّمنا لكِ أخطاء شائعة ممكن أن تفسد يوم زفافكِ، سنعرّفكِ اليوم على أخطاء في العناية بالبشرة ممكن أن تدمّر إطلالتكِ الجمالية.          

روتين العناية ببشرة العروس قبل شهر من الزفاف

أخطاء في العناية بالبشرة لا تقترفيها قبل زفافكِ 

1- عدم اتباع روتين عناية بالبشرة منتظم قبل أشهر من الزفاف

في العادة أغلب المستحضرات الجمالية تتطلّب بين شهر و3 لتتفاعل مع البشرة بطريقة واضحة. من هنا، من الضروري أن تتّبعي روتين عناية بالبشرة منتظم وموحّد قبل 3 أشهر على الأقل من موعد الزفاف ولا تبدّلي المنتجات المستخدمة في هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمّن الروتين الصباحي والمسائي كل الخطوات الأساسية، أي: 

في روتين العناية بالبشرة الصباحي، الجئي تباعاً إلى:

في روتين العناية بالبشرة المسائي، الجئي تباعاً إلى: 

2- تغيير روتين العناية بالبشرة قبل فترة قصيرة من الزفاف

كما ذكرنا لكِ أعلاه، مستحضرات العناية بالبشرة تتطلّب في العادة حوالي 3 أشهر لتتفاعل مع البشرة بطريقة واضحة. لذا في حال غيّرت روتين العناية بالبشرة قبل فترة قصيرة من الصعب أن تري النتائج بوضوح. بالإضافة إلى ذلك، استخدام مستحضرات جديدة في الفترة الأخيرة أمر غير محبّذ أبداً، كونها قد تتفاعل مع بشرتكِ بطريقة غير متوقّعة وقد تسبب تهيّج أو احمرار في الوجه. 

3- تجاهل أهميّة الأقنعة الورقية

لم تجرّبي ماسك الورق للوجه من قبل؟ ماذا تنتظرين؟ هذا المستحضر يجب أن يدخل ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، فهو يزوّد بشرتكِ بمنافع لا تعدّ ولا تحصى. ما يميّز هذا المستحضر عن غيره من منتجات العناية بالبشرة هو أنه مركّز جداً، يتفاعل مع وجهكِ بشكل مباشر لمدّة طويلة وبالتالي يمتص الجلد كلّ منافعه، سهل التطبيق وسريع النتائج. من هنا، بين فترة وأخرى طبّقي ماسك ورقي للوجه وللعيون.

4- عدم تنظيف البشرة من الأعماق قبل شهر من الزفاف

 أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل من خلال اعتماد تقنيات وخطوات إضافية. يمكنكِ عمل فيشل في المنزل أو يمكنكِ اللجوء إلى طبيب الجلد للقيام بهذه الخطوة. 

تنظيف البشرة من الأعماق بخطوات سهلة وسريعة

5- عدم الاعتناء بالعنق والديكولتيه

تماماً كما تعتنين ببشرتكِ من الضروري أو تخصصي وقت وخطوات من أجل العناية باليدين والقدمين. بين فترة وأخرى قشّري بشرة هذه المناطق ويومياً طبّقي كريمات مرطبة لتحافظي على نعومة الجلد. 

6- استخدام ماسك للوجه جديد قبل فترة قصيرة من الزفاف 

طبعاً عليكِ الاعتناء ببشرتكِ قبل الزفاف بفترة طويلة ومن الضروري اتّباع روتين قبل 6 أشهر والقيام بعلاجات مختلفة، لكن قبل يوم من الزفاف لا تجرّبي أي أقنعة أو مستحضرات جديدة كي تتفادي تفاعل البشرة مع هذه المنتجات والتسبب بتهيّج أو احمرار في الوجه. بالإضافة إلى ذلك، لا تتسخدمي أبداً الخلطات الطبيعية قبل أسبوع أو أقل من الزفاف. 

7- التعرّض المفرط لأشعة الشمس

تمنح أشعة الشمس الكثير من الفوائد الصحيّة والبشرة مثل أنها تزيد نسبة فيتامين د في الجسم غيره. لكن التعرّض الزائد للشمس من دون اتّخاذ الإجراءات الوقائية يؤدي لنتيجة عكسية ويتسبّب بالتالي في إلحاق الكثير من الأضرار للبشرة مثل النقص في إنتاج الكولاجين. من هنا، حاولي عدم التعرّض المفرط لأشعة الشمس قبل فترة قصيرة من الزفاف كي تتفادي احمرار البشرة أو احتراقها وتذكّري، حليف بشرتكِ الأقوى والأهمّ هو الكريم الواقي من الشمس!

تفادي هذه الأخطاء الشائعة عند اختيار وتطبيق واقي الشمس

8- النوم لأقل من 8 ساعات يومياً

عند عدم الحصول على ساعات نوم كافية، يفرز الجسم هورمون الكورتيزول الذي يسمى أيضاً هورمون الإجهاد، الأمر الذي يؤثر سلباً على إنتاج الكولاجين، وبالتالي تبدأ التجاعيد بالظهور على بشرتكِ. من هنا، عزّزي إفراز الكولاجين من خلال الحصول على ساعات كافية من النوم وحاربي ظهور علامات التقدم في العمر.

9- عدم شرب كميات كافية من المياه 

من الضروري جداً أن تتناولي أقلّه 2 ليتر من المياه يومياً لتحافظي على رطوبة جسمكِ كما نعومة بشرتكِ قبل الزفاف. أن لم تكوني من محبات المياه، يمكنكِ وضع شرائح من الليمون، الخيار، البرتقال أو غيرها لتضيفي نكهة إلى الماء. 

10- تناول مأكولات غير صحيّة 

بثور، حبّ شباب، تجاعيد، طفح جلديّ... من الأسباب التي تقف وراء هذه المشاكل الجمالية هي بعض المأكولات التي تتناولينها. من هنا، استبدلي الأطعمة غير الصحيّة بأخرى غنيّة بالفيتامينات A وE وC إضافة إلى الزنك والأوميغا 3 مثل الخضار والفواكه والمكسّرات النيّئة لتحصلي على بشرة مشرقة. هذه الأطعمة تزوّد بشرتكِ بالترطيب والمغذيات اللازمة لتحافظي على نضارة البشرة قبل الزفاف.

11- إهمال ترطيب بشرة الجسم

لا تقتصر عملية ترطيب الجسم على الوجه واليدين فقط. لا تركّزي إهتمامك فقط على هذه المناطق، بل إحرصي على تقديم عناية مماثلة للرقبة، الأرداف، الأقدام ومنطقة الصدر للتمتع ببشرة صحية ونضرة على الدوام.

12- إزالة الحبوب والبثور بالأصابع

إزالة الحبوب والبثور التي قد تظهر فجأة على وجهك أو قبل أيام من الزفاف بواسطة الأصابع لا تزيد من حدة الحبوب فحسب بل قد تخلّف وراءها آثاراً وندوباً وبقعاً داكنة. من هنا، استشيري طبيب الجلد والجئي إلى ملصقات مخصّصة لعلاج هذه الحبوب ومحاربتها في فترة قصيرة. 

افضل 10 ملصقات تعالج حب الشباب