عروس زفاف بشرة قبل حفل الزفاف، على العروس أن تولي قسطاً وافراً من الوقت للإهتمام ببشرتها. فإن كنتِ من الفتيات المقبلات على الزواج، أنت لا ترغبين بالطبع الظهور في يومكِ الكبير بمظهر شاحب، وبشرة متعبة تفتقر إلى الحيوية والإشراق. كي لا تقعي في مشكلة أنتِ بغنى عنها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، نضع بين يديكِ أبرز الأخطاء التي قد تقترفينها والتي قد تدمّر بشرتك وتهدد جمالكِ وتخرّب كل محاولتك في الظهور بأجمل إطلالة يوم عرسك.

 

 

إزالة الحبوب والبثور بالأظافر

عروس زفاف بشرة إزالة الحبوب والبثور التي قد تظهر فجأة على وجهك بواسطة الأظافر لا تزيد من حدة الحبوب فحسب بل قد تخلّف وراءها آثاراً وندوباً وبقعاً داكنة. أتركي العلاج لطبيب الجلد حتى لا تزداد الحبوب سوءً.

 

غسل الوجه بالصابون

عروس زفاف بشرة إستخدام الصابون العادي يعمل على تجفيف بشرة الوجه خصوصاً إذا كان قالب الصابون مزوداً بالعطور التي تثير البشرة وتهيجها. لذلك، ينصح باستخدام منتج غسول الوجه الذي يلائم بشرتك. إنتبهي الى ضرورة اختيار المنظف أو غسول البشرة حسب نوع البشرة، فاحتياجات البشرة الجافة تختلف عن البشرة الدهنية و والبشرة الحساسة. بعد تقييم نوع بشرتكِ جيداً من قبل خبير التجميل، تأكدي من إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف وجهك جيداً باستخدام منظف للوجه، ثم استخدمي الغسول قبل النوم؛ واحرصي أن تغسلي الوجه بالماء الدافئ قبل وضع الغسول، وحرّكي أصابعكِ أثناء الغسل باتجاه دائري ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة.

 

إهمال تطبيق الواقي الشمسي

عروس زفاف بشرة لا تهملي تطبيق الواقي الشمسي صيفاً وشتاء عند الخروج من المنزل لحماية البشرة وتجنّب إلحاق الضرر فيها. واحرصي أيضاً على تجديد الواقي كل ساعتين عند تعرضك لأشعة الشمس.

 

تجربة مستحضرات جديدة

عروس زفاف بشرة لا تغامري بشراء مستحضرات لم تجربيها من قبل. فقط قومي بإستخدام المستحضرات الموثوقة لديك للعناية ببشرتك وتجنب أي احمرار أو تهيج قبل حفل الزفاف. كما أن استخدام منتجات متعددة في آن معاً من دون استشارة الطبيب يعود بنتائج عكسية على البشرة. إلتزمي بتعليمات الروتين اليومي الذي وضعه لك طبيبكِ المتخصص، وابتعدي عن محاولات الخلط بين منتجات العناية بالبشرة أو زيادة كميتها.

 

إهمال ترطيب بشرة الجسم

عروس زفاف بشرة لا تقتصر عملية ترطيب الجسم على الوجه واليدين فقط. لا تركّزي إهتمامك فقط على هذه المناطق، بل إحرصي على تقديم عناية مماثلة للرقبة، الأرداف، الأقدام ومنطقة الصدر للتمتع ببشرة صحية ونضرة على الدوام.

 

إقرئي أيضاً: 5 زيوت طبيعيّة تزيد من جمال العروس ولا يجب أن تستغني عنها قبل أسابيع من الزفاف

نصائح لالتقاط اجمل صور عرايس