هي لغة الحبّ تتجسّد في عناقٍ دافىء ينسيكِ همومكِ ويشعركِ بالراحة! يزيد من مستويات الأوكسيتوسين في الجسم ليخفّف التوتّر ويحسّن صحّة قلبكِ، فعناق لمدّة 10 ثوانٍ بشكلٍ يوميّ يعزّز المناعة ويخفّف الإكتئاب والتعب؛ وعناق لـ20 ثانية يعدّل ضربات القلب ويؤثّر إيجاباً على ضغط الدم في الجسم. هل هناك أحد أفضل من الشريك لمعانقته والشعور بالراحة والطمأنينة؟

بين رجلٍ وآخر وبحسب نواياه الباطنيّة، تختلف طريقة معانقة الشريك لكِ. كلّ منها تكشف عن خبايا معيّنة. لنتعرّف سويّاً عمّا يجول في بال زوجكِ وما هي نواياه الحقيقيّة لدى احتضانكِ وفقاً لطريقة معانقته لكِ.

 

يعانقكِ من الخلف

يقترب حبيبكِ من خلفكِ من دون أن تدري، يفاجئكِ، يضع يديه حولكِ ويعانقكِ بشدّة. هذا دليل أنّه مغرم بكِ إلى حدّ الجنون ويريد أن يشعر بالإتّحاد معكِ. هو يخاف أن يخسركِ وبهذه الطريقة يفرض هيمنته عليكِ.

 

يعناقكِ ويفرك ظهركِ

أكثر طريقة عناق حسّية، تكشف عن مشاعره الجيّاشة تجاهكِ وقد تعني أحياناً أنّه يرغب بكِ معنوياً وجسديّاً على حدٍّ سواء. من جهةٍ أخرى، يظهر لكِ شريككِ بهذه الطريقة أنّه يريد أن تشعريه بالاهتمام وأن تبادليه رغبته بكِ.

 

يربّت على ظهركِ

هي أكثر أسلوب عناق متعارف عليه بين الأصدقاء. إن احتضنكِ شريككِ وربّت على ظهركِ بنعومة هذا قد يعني أنّ مشاعره تجاهكِ تلاشت شيئاً فشيئاً وأنّ شرارة الحبّ قد فُقدت بينكما. لكن من جهةٍ أخرى، يمكن أن يكون حبيبكِ خجولاً ويخشى من الإفصاح عن مشاعره.

 

يضع يديه حول خصركِ ويقرّبكِ منه

عندما يعانقكِ شريككِ بهذا الطريقة هذا يعني أنّه يريد أن يكون معكِ في هذه اللحظة وأن ينسى كلّ شيءٍ آخر. أنت استحوذتِ على عقله وقلبه ولا يستطيع تمالك نفسه حين يكون قربكِ. من جهةٍ أخرى، يريد عندما يقرّبكِ منه يريد أن يعلم حقيقة مشاعركِ تجاهه أيضاً وما إذا كنتِ تبادليه الشعور.

 

اقرئي أيضاً: إذا كان شريككِ يمارس هذا النوع من الرياضة فأنتِ أكثر عرضة للخيانة، بحسب الدراسات العلميّة

10 أسئلة ظريفة ومثيرة للاهتمام عليكِ طرحها على شريككِ