علاقة زوجية زواج حب علاقة حميمة

إن لم تكوني من هواة ممارسة الرياضة سوف تغيّرين رأيكِ بعض قراءة هذا المقال. كثيرة هي العوامل الخارجيّة التي تعزّز العلاقة الحميمة بين الزوجين، منها ما يتعلّق بأنواع الأطعمة التي تتناولينها مثل اللوز، الفلفل والسبانخ... وأخرى تحسّن أداء العلاقة الحميمة مثل بعض الزيوت الأساسيّة كزيت الورد، الباسمين، الخزامى... لكن هل كنتِ تعلمين أنّ الرياضة تلعب دوراً هاماً في هذا الإطار أيضاً؟
نعم يا عزيزتي، إنّ ممارسة بعض التمارين الرياضيّة لا تقوّي العضلات وتشدّ الجسم فقط، بل تغيّر نظرتكِ تجاه نفسكِ، تزيدكِ ثقةً فتحفّز رغبتكِ وتساعدكِ في العلاقة الحميمة. إن كنتِ تتسائلين عن ماهيّة هذه الرياضات سوف نستعرضها لكِ تباعاً.

4 رياضات تحسّن العلاقة الحميمة بين الزوجين

اليوغا: من المعروف أنّ اليوغا تويل التوتّر وتهدّىء الأعصاب مما يجعلكِ قادرة على الاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة. من جهةٍ أخرى، إنّ وضعيّات اليوغا المختلفة تساعد على إفراز هرمون الـAndrostadienone الذي يعزّز العلاقة الحميمة.

الزومبا: أصبحت الزومبا ذات شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة. هي مسلّية وتحرق الكثير من السعرات الحراريّة، كما أنّها تجعلكِ أكثر حيويّة وتزيدكِ مرونةً فتحسّن مزاجكِ وتحفّز الرغبة.

الركض: إنّ الركض لمدّة 40 دقيقة في اليوم يعزّز من إفراز مادة الأندروفين التي تعطي شعوراً بالسعادة والراحة. من جهةٍ أخرى، يزيد من إنتاج هرومون التستوستيرون عند المرأة مما يقوّي رغبتها.

تمارين الكارديو: تقلّل هذه التمارين من التوتّر ومن مستوى هرمون الكورتيزول مما يؤثّر مباشرةً بالعلاقة الحميمة. من جهةٍ أخرى، سوف تزيد من تدفّق الدم إلى كافة أعضاء الجسم ومنها الأعضاء التناسليّة الحسّاسة فتساعد على إنجاح العلاقة.