"الأمر لا يقتصر فقط على الكاميرا بل على الشخص وراء الكاميرا"، هذه هي المقولة الأشهر في عالم التصوير ومفادها أن على المصوّر أن يكون ملّماً ببعض القواعد التقنيّة ليحصل على صورةٍ مثاليّة. هذا الأمر ينطبق أيضاً على صورة السيلفي التي للأسف هي ناجحة مع نسبة قليلة جدّاً من الناس، وعبارة عن كوارث متنّقلة على مواقع التواصل الإجتماعيّ عند البعض الآخر. انضمي إلى اللذين ينجحون بصورهم السيلفي وأبهري الجميع بجمالكِ في هذه الصور باتباعكِ هذه النصائح:

 

 

  • اختاري الجانب الجيد: ليس من الضروريّ أن تلتقطي الصورة وجهاً لوجه. قومي بتجربة أكثر من زاوية لتجدي الجانب الذي يظهر ميزاتكِ بشل أكبر. الأمر ذاته بنطبق على الأغراض التي تريدين إظهارها أوّ قصّة شعركِ الجديدة. فقط اختاري الناحية الأجمل لتظهريها.

 

  • ركّزي على ميزة واحدة: دائماً أظهري أجمل مل ترينه بشكلكِ. هل تحبّين شكل عينيكِ؟ ضعي طبقتين من الماسكارا مع القليل من جفون العيون لتبرزيهما بشكلٍ أفضل. لحظة، تحبّين شفاهكِ؟ ضعي لوناً جميلاً عليهما لتظهري جاذبيتهما. انتبهي! ركّزي على ميزة واحدة فقط كي لا تقعي في فخّ الحصول على وجه شبيه بعلبة التلوين.

 

  • اختاري تعابير وجهكِ بعناية: لتكن تعابيرك صادقة وغير مصطنعة. كذلك كوني دائماً مبتسمة، فهي من أكثر التعابير إغراء وسحراً، ودائماَ تذكّري: الكاميرا لا تحبّ الوجه الحزين!

 

  • ماذا عن المكياج؟ في حال كانت بشرتكِ صافية ليس خطأ أن تلتقطي صورة السيلفي بلا مكياج، لكن يبقى دائماً من الأفضل أن ترتبّي نفسكِ قليلاً. فقط أضيفي أحمر الشفاه وصفّفي شعركِ قليلاً. المكياج القويّ ليس ضرورياً أبداً فمن الجميل أيضاً مشاركة الأصدقاء بصور غير متكلّفة.

 

  • هل يجب استخدام بعض "الوجوه" الشهيرة؟ المهمّ أن تكون الصورة مرحة وجميلة كي تحصل على إعجاب الكثير من المتتبّعين. هناك بعض الوجوه الشهيرة مثل وجه البّطة. هذا الوجه لا تقومي به أبداً فقد وّلت موضته. هذا العام، برز وجه السمكة أو ما يعرف بالـFish Gape وهو الوجه الذي يجعلكِ تبدين أجمل وأفتن. للقيام بهذا الوجه، إضغطي هنا.

 

  • فلتكن الإضاءة جيّدة: الضوء يجعل ملامحكِ أكر نعومة، عكس غياب الضوء الذي سيجعل ملامحكِ قاسية ومظلمة. لا تستخدمي الفلاش إلاّ في أوقات الليل لأنّه يركّز الضور على جبهتكِ ويزوّد الصورة بتأثير العين الحمراء.

 

  • اختاري خلفية جميلة: احرصي على أن تتضمن صورتكِ أشياء جميلة أخرى غير وجهكِ مثل الطبيعة، الأزهار، البحر... فهي من أكثر المشاهد جاذبية. أمّا في المنزل، فاحرصي على ترتيب أغراضكِ في الزاوية التي ستلتقطين بها صورة السيلفي فلا أحد يريد رؤية أغراضاً مبعثرة في صورتكِ.  

 

  • عدّلي الصورة: هناك عدّة برامج لتعديل الصور يمكنكِ تحميلها على هاتفكِ. لهذه البرامج قدرة على إخفاء العيوب، حذف الأجزاء التي لا تريدينها من الصورة أو تغيير الإضاءة، ولكن انتبهي من أن تصبح الصورة زائفة.

 

  • لا تنسي الفلتر: إنّ الفلتر يحسّن الصورة ويزوّدها بنفحة فنيّة. هناك أيضاً بعض أنواع الفلتر التي تجعل الصوة تبدو قديمة (Vintage). الخيارات متعدّدة، قومي بتجربتها كلّها قبل الإستقرار على تلك التي تناسب صورتكِ.

 

  • انتبهي من اليدين: لا تجعلي يديكِ ظاهرة في الصورة كي لا يبدو واضحاً انكِ أنتِ من التقطتِ صورتكِ بنفسكِ ما سيجعلكِ عرضة للسخرية من قبل المتتبّعين.

 

الآن حان وقت مشاركة صور السيلفي على الموقع المفضلّ لديكِ. أنا سأختار إنستقرام، إلى اللقاء!

 

إقرئي ايضاً: 5 حيل لتبدي نحيفة ورائعة في الصور