تنحيف البطن بواسطة النايلون وخلطة طبيعية، هي خطوة منزلية انتشرت منذ عدّة سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي. استخدام النايلون مع خلطة طبيعية يساعدك على تقليص حجم معيّن من جسمكِ ونحته لكن لفترة مؤقّتة لذا هذه الخطوة مفيدة إن كنتِ تستعدّين لمناسبة ما. تقوم هذه التقنية على تطبيق خلطة طبيعية حول المنطقة المستهدفة وتغليفها بورق النايلون لمدّة معيّنة. تهدف هذه الخطوة إلى جعل الجسم يتعرّق بطريقة أسرع وبالتالي تحرير السموم منه، خسارة الوزن ونحته، إضافة إلى تعزيز عمل الغدة العرقية وتدفّق الدم. من هنا، قررنا أن نعرّفك على طريقة تطبيق هذه التقنية وخلطة طبيعية يمكنك استخدامها. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

ملاحظة: صحيح أن هذه الخطوة ستساعدكِ على خسارة الدهون لكن الإفراط في تطبيقها قد يكون خطراً. فالتعرّق الزائد يؤدّي إلى جفاف الجسم كما أن حرارتك قد ترتفع إلى مستوى غير آمن. هذا التعرّق قد يقود إلى تغيّر في تركيبة الدم الكيميائيّة، يقلّل من كثافة الدم ويمنع وصول الكمّية الكافية من الأوكسيجين إلى الخلايا: مخاطر تساهم في التعب والشعور بالدوار.

كيفية تنحيف البطن بواسطة النايلون وخلطة طبيعية 

خلطة العسل وزيت اللوز التي تساعد في تنحيف البطن

- المكوّنات: 

ملعقتان من العسل: 

يحتوي العسل على الكثير من الفوائد، من أبرزها على الجسم:

  • يعتبر العسل من أفضل المكوّنات الطبيعيّة للجسم، وله فوائد عديدة جداً، إذ أنّه مليء بالفيتامينات، المعادن والمصادر الغذائيّة التي تمدّك بالطاقة وتحافظ على صحتك.
  • يُعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.
  • يعمل العسل كعلاجٍ لاضطرابات الجهاز الهضمي، فتصبح عملية الهضم خلال النهار أسهل. كما يساعد في حرق الدهون ويحدّ من انتفاخ المعدة.
  • يُعتبر العسل من المصادر المهمّة والطبيعيّة الصحيّة الغنيّة بالسعرات الحرارية المفيدة، وهو يحمي الجسم من تراكم السكّر وتكدّس الدهون فيه.

ملعقة من زيت اللوز: 

يساعد زيت اللوز في هذه الخلطة على تحسين المظهر الخارجي لمنطقة البطن، من أبرز فوائده:

  • زيت اللوز الحلو غنيّ بالفيتامينات E وB وA والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها.
  • يحارب علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، فيعيد الشباب إلى البشرة.
  • يزيل علامات التشقّق في الجسم ويعيد المرونة إلى الجلد.

صفار بيضة واحدة:

يحتوي صفار البيض على الكثير من المنافع الجمالية، من أبرزها: 

  • يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يساعد على شد البشرة، والتقليل من الدهون الناتجة.
  • يتميّز صفار البيض بكونه مقشراً للبشرة، بسبب احتواءه على خصائص تشدّ المسام، وتمنع تكوّن الرؤوس السوداء والبيضاء.
  • يزيل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد ويؤخر شيخوخة البشرة.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

تنحيف البطن بواسطة النايلون وخلطة طبيعية على طريقة هدى قطان

خبيرة التجميل هدى قطان جرّبت هذه التقنيّة أيضاً، لكن بخلطة طبيعية مختلفة، سنعرّفك عليها.

- المكوّنات: 

قهوة: بحسب احدى الدراسات قد تساعد القهوة في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد بفضل احتوائها على عنصر الكافيين. ذلك عن طريق تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام.

بودرة الأعشاب البحرية: بفعل نمو الأعشاب البحرية في المحيطات فهي تمتلك نسبة عالية من ملح اليود المفيد للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الاعشاب البحرية على مضادات للأكسدة، الألياف، الأحماض الدهنية، أوميغا 3 وفيتامينات ب.

زيت جوز الهند: هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

- طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات وطبّقي الخليط على البطن ثم قومي بلفّ هذه المنطقة بالنايلون. بعد ساعتين أزيلي النايلون والخليط واغسلي جيداً.