تعتبر فكرة الانتقال للعيش في بلد آخر فكرة مخيفة إلى حدّ ما، أو على الأقل تطلّب الكثير من التحضيرات لضمان انتقال آمن وخالي من المشاكل. من هنا، وإذا كنتِ تفكّرين بالإنتقال للعيش في بلد آخر، فهذا المقال لكِ، إذ ستجدين فيه أبرز النصائح التي يمكنكِ اتّباعها وأخذها بعين الاعتبار.

قبل السفر وضّبي حقيبتكِ بذكاء من خلال اختيار الاحذية الأساسية للرحلة 

نصائح عليك اتّباعها قبل التوجّه للإقامة في الخارج

1- تأكّدي من سلامة صحتك أولاً

توجّهي قبل أي شيء لطبيبك المختص للقيام بفحوصات عامة لازمة والتأكّد من وجود أي لقاح ضروري يُعطى في البلد الذي ستسافرين إليه، ولا تنسي أن تنظري جيداً في مسألة التأمينات للحالات الطارئة.

2- تحقّقي من الأمور المالية قبل السفر

ابحثي في مسألة أسعار العملات قبل أن تسافرين، حتى تستطيعي التعامل جيداً ولا تتفاجئي بسوء تسييرك لاحقاً نتيجة عدم التحقق المسبقة. تأكّدي من أن بطاقة الائتمان الخاصة بك تعمل في البلد الذي ستهاجرين إليه، وكذلك يجب مراجعة النك الخاص بك وإعلامه بسفرك، لأن بعض البنوك تعمل على إيقاف البطاقات كإجراء أمني. كذلكِ، تجنّبي القيام بتحويل العملة في المطارات أو مراكز التحويل وقومي بسحب أموالك من أحد البنوك أو أجهزة الصراف الآلي في البلد الذي تزوريه لأنها أكثر دقة. كما يجب أن تتأكّدي من أن لديك العملة النقدية المحلية دائماً، فليست كل الأماكن تقبل التعامل ببطاقات الإئتمان، خصوصاً الأماكن الهامة مثل القطارات أو الحافلات. أخيراً تحقّقي من مسألة رسوم الدخول والخروج الخاصة في البلد الذي سوف تسافرين إليه، كما عليكِ أن تتأكّدي من قوانين البلد فكل بلد لديه قوانينه الخاصة وتتطلب من المسافرين دفع رسوم للدخول إلى أراضيها. 

3- قومي بأبحاث عديدة واطّلعي على تكاليف التذاكر

قومي بشراء التذاكر بشكل مبكر وخلال تلك الفترة يمكنك التعرف على الأماكن التي يمكنك العيش بها، كما يمكنك العثورعلى المزيد من العروض التي تهمك. كما يجب أن تحاولي الحصول على أدلة وكتيبات إرشادية وخرائط تعطيكي ما يكفي من التفاصيل المهمة حول البلد على بعض المواقع، وقومي أيضاً بتحميل التطبيقات اللازمة على هاتفك. أخيراً ابحثي باستمرار عن فعاليات الإمقامة وإيجابياتها وسيئاتها حتى تحصلين على المعلومات اللازمة

4- ابحثي عن أصدقاء متواجدين في البلد الذي تودّين السفر إليه

إذا لم يكن لديك معارف أو أصدقاء يقيمون في بلدك الجديد، فيمكنكِ ان تنضمي إلى جروبات دردشة مع اشخاص من نفس البلد الذي ستنتقلين إليه. بهذه الطريقة تستطيعين الحصول على معلومات أكثر عن البلد قد تفيدك أثناء إقامتكِ فيه، فضلاً عن عدم شعورك بالغربة وخلق صداقات جديدة.

5- تعلّمي لغة البلد الجديد قبل السفر إليه

 يجب عليكِ تعلم لغة البلد الذي تخططين للإنتقال إليه، حتى لو كنتِ تتقنين اللغة الانكليزية التي يمكن التواصل من خلالها في كل البلدان. لا بدّ من اطلاعكِ على التعابير الشائعة، خصوصاً العبارات الودية المتبادلة بين الناس.

6- تعرّفي على مطابخ البلد الجديد 

لا تنسي أن تطّلعي على نوعية مطبخ البلد المراد انتقالكِ إليه وما يقدّمه من طعام متنوع لتتمكّني من تكوين فكرة عامة عن الأطعمة بأسعارها المقدّمة في المطاعم هناك.