عندما يتعلق الأمر بالطعام، كل عام تأتي معه إتجاهات جديدة يقع الناس في حبها ويتبنونها لفترات طويلة، فالطعام هو أحد متع الحياة وهو من الامور التي تجمع العالم بأسره.

جاءت 2019 وجلبت معها إتجاهات جديدة في عالم الطعام والاطباق والتي نعتقد أنها وُجدت لتبقى، وهنا بعضاً منها!

1- الخضروات الخفية

من أكثر الإتجاهات الرائجة لهذا العام هو دمج الخضروات مع وصفاتكِ اليومية للحصول على فائدتها من دون الحاجة للتضحية بأكلاتكِ المفضلة. يمكنكِ تناول البيتزا التي تحبينها بكل ما عليها من إضافات ولكن العجينة ستكون مصنوعة من الكوسة بدلاً من العجينة التقليدية مثلاً. كما يمكنكِ الحصول على ساندويش البرغر اللذيذ المصنوع من اللحم وبضعة خضروات أخرى مثل الكوسة، الجزر والبقدونس.

مأكولات وأطباق 2019 بيتزا خضراوات

2- رجيم الدهون

لم يعد هناك حاجة الى أن تقطعي إستهلاك الدهون للتخلص من الكرش أو عمل دايت، لأن هناك أنظمة غذائية الآن تعتمد على الدهون في المقام الأول لحرق تلك الموجودة في الجسم. تأكلين كمية أقل من الكربوهيدرات ونسبة أعلى من الدهون من خلال رجيم الكيتو وهو من أكثر الأنظمة الغذائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي تشترط ان تضم حميتكِ 70% دهون من السعرات، 25% من البروتين و5% من الكربوهيدرات.

رجيم الدهون نظام غذائي رجيم الكيتو

3- الخبز المنزلي

لقد ولّت الأيام التي تذهبين فيها إلى البقالة أو المخبز لشراء الخبز. الآن، الخبز المنزلي هو الإتجاه الجديد لعام 2019 حيث تبدع الكثير من النساء الآن في تحضير جميع أنواع الخبز بجودة تكاد تضاهي تلك الخاصة بالمخابز المحلية والعالمية. أظهرت تنائج البحث لدى محركات البحث أن عمليات التفتيش عن تحضير الخبز في المنزل، زادت بنسبة 413% منذ العام الماضي!

الخبز المنزلي مأكولات 2019

4- الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية في الأصل مصنوعة من الزيوت الطبيعية الموجودة في النباتات. الزيوت الأساسية، عندما تتم معالجتها بشكل معين، تكون مفيدة للغاية خصوصاً بعد اضافتها الى وجباتكِ اليومية وهي تغني النكهة أيضاً. إستخدمي زيت اللافندر على سبيل المثال في وصفات الحلوى مثل الكعك أو حتى في الأطباق الرئيسية مثل السمك. بضع قطرات للوصفة بأكملها فقط، ستضيف نكهة الأزهار الفريدة من نوعها.

الزيوت الأساسية زيت اللافندر مأكولات 2019 أطعمة مشروبات

5- الحمص

بعد ظهور مخفوق الحمص بأحد المطاعم بالولايات المتحدة الأميركية، أصبح الهوس بالحمص لا مثيل له اذ تم استخدامه لصنع وصفات جديدة كما تمت إضافته لمكونات أطباق تقليدية ليضيف لها مذاق مميز. الآن يمكنكِ أن تجدي بطاطا الحمص، كعك الحمص وغواكامولي الحمص الأخضر. 

مأكولات 2019 أطعمة مشروبات حمص