لا تبرح مجموعة من المكوّنات أن تنتشر، إلى أن تطلّ مكانها مجموعة جديدة! مع قدوم موسم الخريف، رصدنا من خلال إنستقرام باقة من المكوّنات التي لا تجذبكِ فقط بشكلها الجميل، بل تضمّ فوائد صحية. جسمكِ، مائدتكِ وأيضاً كاميرا هاتفكِ تحتاجها، جرّبيها! 

الحبوب النباتية Sprouted Grains

هل دائماً تختارين السلطة أثناء خروجكِ لتناول الطعام؟ من الآن فصاعداً، لاحظي اقتحام الحبوب النابتة من بين المكوّنات. هي صيحة جديدة في عالم الأطباق! يمكن تفسيرها بأنها بذور لم يكتمل نموّها بعد، مثل حبوب العدس، الفاصوليا، القمح... تحتوي على فوائد مختلفة، مثل تحقيق التوازن في نسبة حمض الفيتيك الذي يقلل من امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم، إضافةً إلى أنها تحتوي على مواد غذائية أكثر من الحبوب الناضجة. خبر سارّ لمَن تعاني من مشاكل الهضم، هذه الحبوب سهلة الهضم أكثر من الحبوب العادية، لأنها تحتوي على كمية أقلّ من النشويّات. ننصحكِ بتناولها مسلوقة، لأن الحرارة ستقتل فيها البكتيريا، إن وجدت.

طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق من الحبوب النباتية من صفحة Dani_nemeh@طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق من الحبوب النباتية من صفحة Foodyfirst@طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق من الحبوب النباتية من صفحة Silverhillsbakery@

الرامن Ramen

لا شكّ أنكِ سمعتِ بطبق الرامن الياباني خلال الفترة الأخيرة، فقد انتشر بشكل كبير. هو كناية عن طبق شوربة النودلز على الطريقة الصينية، يقدّم بشكل عامّ مع مرق اللّحم أو السمك، صلصة الصويا أو الميسو، البيض، اللحوم والخضراوات الطازجة، كالبصل الأخضر أو الأعشاب البحرية المجففة. تختلف مكوّنات هذا الطبق مع اختلاف المنطقة اليابانية، لتكون الخيارات لا تعدّ ولا تحصى.

طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق الرامن في مطعم Don في بيروتطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق الرامن في مطعم Shoryu Ramen في لندنطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق الرامن في مطعم Tsuta في سنغافورة

اللحوم الكاذبة Faux Meat

هي لحوم مصنوعة من مواد نباتية، كالتوفو والصويا، مذاقها قريب جداً للّحوم الحقيقية. هي طبق شهيّ لمن يتّبع نظاما غذائياً نباتياً. هناك عدّة أسباب دفعت الناس للّجوء إلى هذا الخيار، قد يكون الفضول، حماية الأرض والحيوانات، أو عيش نمط حياةٍ صحّي وسليم. 

طبق Impossible Burger

طبق البرغر اللذيذ هو المفضّل لدى الأكثرية، إلّا أنه يؤدي إلى قتل الكثير من الحيوانات. لهذا السبب، قررت شركة Impossible، ابتكار لحوم البرغر النباتية بطريقة لا يمكن تفرقة طعمها عن طعم اللحوم الحقيقية. بهذه الطريقة، يمكنكِ التلذذ بطعم اللحوم مع المحافظة على البيئة. هل سنصل يوماً إلى عالم لا يستهلك اللحوم الحقيقية أبداً؟

طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق اللحوم النباتية من صفحة minimalistbaker@طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق البرغر النباتي من مطعم Vegan Grill في براغطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق Impossible Burger النباتي في مطعم Saxon and Parole في نيويوركطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق الكراب النباتي من مطعم Catch في نيويوركطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةسندويش اللحوم النباتية من صفحة Ballerina_bites@طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةطبق الالوافل النباتي من مطعم Unity Diner في لندن

مشروب النيتروجين Nitro Coffee & Tea

قهوة أم شاي؟ مهما اخترتِ، فإن صيحة النيتروجين تتداخل في المشروبين. يتميّز غاز النيتروجين بخلوّه من الطعم والرائحة، إلّا أنه يضيف تركيبة مميّزة للمشروب، ليصبح مع رغوته مشابهاً للمشروبات الغازيّة. عند إضافة غاز النيتروجين إلى القهوة، تشعرين وكأنكِ أضفتِ إليها الكريما والسكر. أمّا فيما يخصّ الشاي، فيصبح هناك رغوة إضافيّة على سطح المشروب. يقدّم هذان المشروبان باردين ويمكنكِ إيجادهما طازجين أو معلّبين.

كيفية تحضير هذا المشروب في المنزل

1- ضعي القهوة الباردة في موزّع الكريمة (يمكنكِ إضافة المياه، الحليب، السكر والتوابل إليها، بحسب الحاجة).

2- افتحي «خرطوشة» النيتروجين داخل الموزّع. (اشتري كبسولة نيتروجين الخاصّة بالمشروب)

3- قومي بتحريك المزيج جيداً.

4- اسكبي المزيج في الكوب بعد أن تصبح تركيبته متماسكة.

طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةقهوة النيتروجين

طعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةقهوة النيتروجين من مقهى Eureka Nitro Coffeeطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةقهوة النيتروجين من مقهى Nitro 9 Coffee & Teaطعام اكل اكلات انستقرام أطباق شهة صحيةشاي النيتروجين من مقهى Samovar Tea