الحلوى هي نقطة ضعفنا والمتعة المذنبة التي أحياناً ندفع ثمنها ساعات إضافية في النادي الرياضي! حين تسافرين، لا شكّ أن بوتيكات الحلوى تتصدّر قائمة الأماكن التي تنوين زيارتها، خصوصاً في الدول الأوروبية المعروفة بتصنيع أعلى جودة من الحلوى والشوكولا تحديداً. باريس ولندن، هما الوجهتان اللّتان استحوذتا على الجزء الأكبر من اهتمامنا خلال رحلة البحث عن أرقى، أجمل، وألذّ الحلويات في العالم!

بوتيك Peggy Porschen في London
لستِ في عالم الدمى، بل وصلتِ إلى بوتيك Peggy Porschen الذي تمّ تأسيسه في العام 2003! ألوان الباستيل تغطّي المكان من الخارج إلى الداخل بشكل جنوني، ولن تستطيعي التوقف عن التقاط الصور. أمّا الحلوى، فهي قطع فنية صالحة للأكل مصنوعة لتناسب كلّ المواسم. يقدّم لكِ بوتيك Peggy Porschen مجموعة متنوّعة من الكعك، البسكويت والشاي الإنجليزي، وقد تلتقين أثناء وجودكِ هناك بإحدى النجمات مثل Madonna وKate Moss وGwyneth Paltrow.

مقهى Pouchkine في Paris
تيمناً باسم الشاعر الروسي، افتتح Andrey Dellos مقهى مميّزاً في العام 1999 كتحية له، من خلال نكهات الحلوى. قد يصعب عليكِ المرور بالقرب من هذا المقهى بسبب زحمة الناس الخانقة الذين ينتظرون دورهم للدخول والاستمتاع، ليس فقط بطعم الأطباق التي تقدّم، بل بجمال ديكور المكان الأشبه بقصر يعود إلى القرن الـ18. الحلوى فيه، تشبه القطع الفنية المنحوتة، خصوصاً تلك المصنوعة على شكل دمى الماتريوشكا الروسية. ننصحكِ بتذوّق حلوى Napoleon والـMillefeuille.

بوتيك Jean-Paul Hévin في Paris
لا يمكن زيارة العاصمة الفرنسية من دون زيارة بوتيك Jean Paul Hévin الغني عن التعريف في عالم الشوكولا والذي يعود إلى العام 1987. ستشعرين في وسطه، وكأنكِ في حلم، لأن الحلوى تحيط بكِ من كل الاتجاهات! يضم هذا البوتيك أنواعاً من الشوكولا قد لا تخطر على بالكِ، يصعب مقاومة تذوّقها. تجدر الإشارة إلى أن خلطة Jean Paul Hévin الخاصة هي السرّ وراء طعم الشوكولا اللذيذ!

بوتيك L’Éclair de Génie في Paris
لا يمكن التحدّث عن حلوى الـÉclair من دون ذكر بوتيك L’Éclair de Génie! أعاد الشيف Christophe  Adam المعنى الحقيقي لهذه الحلوى الفرنسية الكلاسيكية التي تعود إلى القرن 19، لكن بلمسة عصرية مشبّعة بالفن والإبداع. ألوان قوس القزح تزيّن ابتكارات Adam، أمّا النكهات فمتنوّعة مثل اليوزو، الكراميل، الفشار بالكراميل وغيرها. إذا زرتِ باريس قريباً، مرّي بالبوتيك للتعرّف على بقية الأصناف!

مقهى Élan في London
الأزهار تغطّي مقهى Élan لتشعري أنكِ داخل حديقة، تحتسين القهوة وتتناولين الحلوى اللذيذة. يتميّز هذا المكان بديكوره الأنيق والمعاصر ويرفع راية الأطعمة الصحية والطبيعية وفق جودة عالية باستخدام منتجات طبيعية وطازجة.


إقرئي أيضاً: 4 مطاعم فاخرة في السعودية يشرف عليها طهاة حائزين على نجوم ميشلان
أفضل 7 مطاعم نباتية في الرياض تضمن لكِ الحصول على وجبة شهية