تجمع المطاعم اللبنانية في جدة عشاق الطعام حول الأكلات اللبنانيّة المعدة بجودة عالية. بكرم ضيافتها تجذب هذه المطعم الزوّار، وتقدّم لهم مجموعة من التخصصات اللبنانية. إن كنتِ ترغبين بزيارة مطعم لبناني في جدة فكل ما عليكِ فعله هو اختيار واحد من أفضل المطاعم اللبنانية في جدة التي سنقدمها لكِ في هذا المقال، وعندما ستزورين أحد هذه المطاعم ستنبهرين بالطعام اللذيذ، وستشعرين برغبة شديدة للعودة من جديد.

أفضل 10 مطاعم لبنانية في جدة

1- المطعم اللبناني Beit Ward في جدة

مطعم بيت ورد اللبناني هو أحد أفضل المطاعم اللبنانية التقليدية والراقية في السعودية، ويملك حاليّاً فرعاً له في جدة وآخر في الرياض ويسعى لأن يتوسع أكثر فأكثر. يملك المطعم فريق عمل ودود ذات خبرة واسعة في المطبخ اللبناني، ويقدم أجواء رائعة للزوار بفضل ديكوره الداخلي الأنيق والمليء بالنباتات التي تضفي حيوية على المكان. قومي بزيارة مطعم بيت ورد مع عائلتك أو مجموعة من الأصدقاء للاستمتاع ببعض من أفضل المأكولات، والحلويات اللبنانية.


2- المطعم اللبناني Karam Beirut في جدة

في العام 1960، قررت عائلة كرم اللبنانية افتتاح مطعمٍ لها لنقل أسرار مطبخها لجميع الناس، واستقبالهم لتذوق وصفاتها اللبنانية التقليدية التي تنتقل من جيل إلى جيل. تم تنسيق قائمة الطعام بدقة لإرضاء كل الأذواق، كما أن المطعم يقدم أيضاً وجبات يومية طازجة بنكهة مطبوخة في المنزل. الروح اللبنانية حاضرة دائماً في المطعم من خلال الهندسة المعمارية النموذجية والتفاصيل الزخرفية العربية. يُعدّ مطعم كرم بيروت واحد من أفضل المطاعم اللبنانية في السعودية وهو يملك حليّاً فروعاً له في جدة، الرياض، الخُبر، وبريدة.

3- المطعم اللبناني Agave في جدة

في مطعم أغافي يمكنكِ اختيار الجو الذي يحلو لكِ. هل تريدين الجلوس ضمن أجواء هادئة؟ أو ربما في الهواء الطلق؟ كل الخيارات متاحة لكِ إذ إن هذا المطعم كبير جدّاً ولديه العديد من الأقسام التي يمكنك الاختيار من بينها. أما فيما يتعلق بقائمة الطعام، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من المأكولات اللبنانية والإيطالية بالإضافة إلى المقبلات، والحلويات، والمشروبات.


4- المطعم اللبناني Chez Ghazal في جدة

غزال هو مطعم ومقهى لبناني في جدة مناسب للعائلات ولاجتماعات الأصدقاء كونه مكان واسع مزين بشكل جميل بالكثير من النباتات الخضراء. إن فريق العمل ودود ومتعاون جدّاً. يقدم المطعم مجموعة كبيرة من الأطباق ومنها الدجاج، والسلطة، والمعكرونة، والمشاوي، والشيش طاووق والشوربات والمزيد. كما يقدمون الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والتشيز كيك والآيس كريم والمزيد.

5- المطعم اللبناني Byblos في جدة

يقدم مطعم بيبلوس مجموعة كبيرة من المقبلات، والمأكولات اللبنانية الأصيلة. سوف تجدين على قائمة الطعام الكثير من الأصناف مثل البطاطا الحارة، وجمبري مشوي، والتبولة، وشيش طاووق، وكباب، والعديد من الأطباق الأخرى. الجو جميل وهادئ، والديكور مذهل كما أن جميع الموظفين محترفين للغاية في مهارات الاتصال والتنسيق مع العميل ويرحبون بكِ ترحيباً حاراً، لن تكوني إلاّ مرتاحة وفرحة عند زيارة هذا المطعم!

6- المطعم اللبناني Qamreya في جدة

قمرية هو أحد أفضل المطاعم اللبنانية التقليدية في مدينة جدة. يتمتع المطعم بإطلالة رائعة على المدينة من منطقة الجلوس الخارجية المطلة على البحر، كما أن القسم الداخلي ذات الديكور الفخم يوفر لكِ جلسة مريحة جدّاً. إلى الجانب الطعام الشهي، والمنيو الغني بأشهر الأطباق اللبنانية، يتمتع المطعم بأجواء رائعة.


7- المطعم اللبناني Leila في جدة

ليلى هو اسم صاحبة المطعم، ولها قصة جميلة وفريدة سنخبركِ بها. نشأت ليلى في الجبال اللبنانية، وأمضت طفولتها في المطبخ تساعد جدتها التي أرادت أن تنقل الأذواق والنكهات والبركات للجيل القادم. حفظت ليلى كل هذه الوصفات العريقة وقررت المغامرة والذهاب إلى المدينة لافتتاح مطعم لها. وهكذا كان، افتتحت أول مطعم في العام 2006 وأخذت تكتسب شهرة واسعة، واليوم، يعد مطعم ليلى واحد من أشهر وأفخر المطاعم اللبنانية في جدة.


8- المطعم اللبناني Zaitunay Bay في جدة

يعد مطعم زيتوناي باي واحداً من أفضل المطاعم اللبنانية في مدينة جدة. إنه في الوقت نفسه مطعماً يقدم مجموعة كبيرة من الأكلات اللبنانية، ومقهى يقدم أفخر أنواع القهوة. لديه جلسات داخلية مريحة، وأخرى خارجية على السطح حيث يمكنكِ الجلوس مع الأصدقاء والتمتع بالهواء النقي، يتميز السطح بديكوره الجميل فهو مليء بالنباتات، وفيه بركة ماء صغيرة تلطّف الأجواء كما أن الأنوار، وخاصة في فترة الليل، تضفي سحراً جميلاً ورومنسيّةً على الجلسة. فريق العمل ودود للغاية، والأسعار مقبولة، لذلك قد يكون مطعم زيتوناي باي خياراً مناسباً للقاء كاجويل مع الصديقات.

9- المطعم اللبناني Shababik في جدة

شبابيك هو من أفضل المطاعم اللبنانية في جدة، وهو مناسب للعائلات ولاجتماعات الأصدقاء كونه مكان واسع مزين بشكل جميل بالكثير من النباتات الخضراء. إن فريق العمل ودود ومتعاون جدّاً. يقدم المطعم مجموعة كبيرة من الأطباق ومنها الدجاج، والسلطة، والمعكرونة، والمشاوي، والشيش طاووق والشوربات والمزيد. كما يقدمون الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والتشيز كيك والآيس كريم والمزيد. و لا تنسي احتساء فنجان من القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام.