اكل اكلات 2020 أطباق

لا تقتصر الصيحات الجديدة فقط على الموضة والجمال، فالطعام يشهد أيضاً على إتجاهات جديدة ربما انتشرت بشدة خلال السنوات الماضية فأصبحت ذات شعبية كبيرة ولا يبدو أنها ستختفي قريباً، بل على العكس من المرجّح أن تغزو عام 2020. 

صيحات اكل ستغزو سنة 2020

1- بدائل الحليب الجديدة

سواء كان حليب الصويا أو اللوز أو جوز الهند، إكتسبت بدائل الحليب شعبية كبيرة على مدى السنوات الماضية حيث تحوّل الناس إلى إستخدامها بدلاً من الحليب العادي. سيشهد عام 2020 المزيد من الإضافات لهذه البدائل مثل حليب الأرز والقنب وحليب الشوفان.

2- بدائل الدقيق

نالت المعجنات المصنوعة من بدائل الدقيق، إقبال الكثير عليها مثل البيتزا بعجينة القرنبيط بدلاً من عجينة الدقيق المعتادة ومن المتوقع أن تزداد الأكلات المصنوعة من تلك البدائل في عام 2020 وستنتشر بقوة مثل دقيق الحمص، دقيق اللوز، دقيق الذرة الرفيعة والدقيق المصنوع من خليط البذور.

3- الأكلات الصحية المبرّدة

هي أطعمة متوفرة في أغلب محلات البقالة، وأبرزها السلطات بأنواعها والساندويشات الصحية المبرّدة. سيكون العام القادم عام صيحات الأكلات الصحية المبردة مثل اللحوم والجبن وحتى ألواح البروتين وستكتسب شعبية في سنة 2020.

4- الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

مع إكتساب الدايت منخفض الكربوهيدرات والذي يعرف برجيم كيتو، شعبية بالغة، زاد حجم إنتاج أكلات جديدة تشجّع أكثر على إتباع هذا النظام الغذائي. بحسب إحصائيات حديثة، من المتوقع أن ينمو سوق أغذية رجيم الكيتو بنسبة 5.3% بين عامَي 2019 و2024.

5- اكلات غرب افريقيا

يشمل مطبخ غرب افريقيا مجموعة متنوعة من الأطعمة ذات النكهات الفريدة التي ستبدأ في الإنتشار في عام 2020، مثل الطماطم والبصل والفول السوداني والليمون، بالإضافة إلى المزيد من الأطعمة غير الشائعة التي ستجد لها مكان على لائحت محلات البقالة مثل الذرة الرفيعة والفونيو وحبوب التيف والدخن.

6- الخيارات النباتية

إكتسب أيضاً النظام النباتي شعبية واسعة فأصبح يتبعه الكثير من الناس وحتى المشاهير، لذا من المتوقع أن يرى العام الجديد المزيد من المنتجات الخالية من اللحوم. كما ستنتشر أيضاً مساحيق البروتين النباتي والمشروبات البروتينية النباتية أكثر، وستظهر أنواع جديدة من الأكلات النباتية القديمة مثل اللبن والصلصات والحبوب.

7- أنواع جديدة من الزبدة

الى جانب زبدة الفول السوداني، زبدة اللوز وزبدة الكاجو، سيشهد عام 2020 على إضافة نكهات جديدة للزبدة والتي من المتوقع أن يكون عليها إقبال كبير مثل زبدة الحمص وزبدة بذور البطيخ وغيرها.

8- وجبات خفيفة طازجة

لقد اعتدنا على العثور على الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس أو ألواح البروتين بسهولة في المحلات، ولكن الإتجاه الجديد هذا العام سيكون أكثر نحو الوجبات الخفيفة الطازجة والمعبأة مثل البيض المسلوق مع المكونات اللذيذة، الخضروات المخللة، الشوربات والصلصات بجميع أنواعها.