شهدت حلبة كورنيش جدة، يوم 5 ديسمبر 2021، عرضاً ضخماً للجولة ما قبل الأخيرة لأحد أصعب مواسم الفورمولا 1 .هذا الحدث الرياضي هو الأول من نوعه في الدول العربية وهو واحد من أهم وأكبر السباقات في عالم سباقات السيارات. أحدث هذا الحفل ضجّة كبيرة في السعودية، حيث شهد عدداً كبيراً من الحاضرين، إضافةً إلى أداء كل من النجم جاستين بيبر Justin Bieber وعمرو دياب. كذلك حضر عدد من النجمات ووجوه السوشيل ميديا هذا الحدث، واختُتم السباق بفوز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون Lewis Hamilton. تجدين أدناه جميع الصور وتفاصيل الحفل.

تفاصيل سباق فورمولا 1 في السعودية

تحظى رياضة سباقات السيارات بجمهور كبير من المشجعين في الدول العربية، وخاصة سباقات الفورمولا 1 التي تتميز بالسرعة الكبيرة والإثارة. هذا العام، استضافت المملكة العربية السعودية سباق جائزة السعودية الكبرى لسيارات فورمولا 1، الذي كان قد ابتدأ يوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، حيث أقيمت التجارب على مدار يومين، و التجارب الرسمية أُقيمت يوم الأحد، تمهيدًا لإقامة السباق الرسمي.

ابتدأ سباق فورمولا 1، تحت الأضواء الكاشفة لحلبة جدة التي استضافت هذا العام السباق الأول للموسم. بعد انطفاء الأضواء، انطلق جميع المشاركين وكان أبرزهم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون Lewis Hamilton وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن Max Verstappen للتنافس على السباق. بعد انطلاق السباق والتعرض لعدد من الحوادث وانسحاب بعض اللاعبين، تصدر لويس هاميلتون صدارة ترتيب السائقين في الفورمولا 1 برصيد 369.5، واستطاع أن يصل إلى نقطة أسرع لفة في سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1

أبرز فعاليات سباق فورمولا 1 جدة

1- جاستين بيبر وعمرو دياب في سباق فورمولا 1 جدة

أحيا النجم جاستين بيبر حفل غنائي في حفل سباق فورمولا 1، وسط حضور جماهيري كبير وتُعتبر هذه حفلته الأولى في السعودية. كان تفاعل الجمهور مع Justin Bieber كبير جداً، وقد نشر عدد كبير من الجمهور فيديوهات له عند صعوده المسرح وأثناء إحيائه للحفلة. كذلك نشر جاستين بيبر صور وفيديوهات للجمهور أوضحت نسبة تفاعلهم الكبيرة. كذلك أحيا النجم عمرو دياب حفلاً غنائياً في سباق فورمولا1 في جدة، وسط تفاعل كبير من الجمهوروالحاضرين.

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1

2- الأمير محمد بن سلمان آل سعود يحضر سباق فورمولا 1 جدة

حضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى حلبة كورنيش جدة لحضور سباق جائزة السعودية الكبرى لـسباق فورمولا 1، وعند وصوله تفاعل الجمهور معه بشكل كبير، كذلك هو كان فرح جداً.

3- عروض الألعاب النارية في سباق فورمولا 1 جدة

النجمات ووجوه السوشيل ميديا اللواتي شاركن بحفل فورمولا 1 في السعودية

عدد من النجمات العربيات ووجوه السوشيل ميديا شاركن في عرض فورمولا 1 في جدّة، وكانت إطلالاتهن بشكل عام تتراوح بين الكاجوال والكاجوال شيك. ليلى عبدالله مثلاً لجأت لجمبسوت باللون الزيتي مع بوتس باللون الأسود. أما سينتيا صاموئيل فاختارت فستان باللون الأسود ونسّقت معه بليزر باللون الأبيض. مهيرة عبد العزيز أطلت للمناسبة، ببدلة كاجوال شيك تجمع بين اللونين الأبيض والأسود.

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  نور الغندور

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  ناتالي فنج

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  سينتيا صاموئيل

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  ليلى عبدالله

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  أنابيلا هلال

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  ريم السعيدي وزوجها وسام بريدي

فورمولا 1 فورمولا ون فورمولا 1 السعودية فورمولا ١ سباق السيارات فورمولا 1  مهيرة عبد العزيز